"الفيفا" يمهل ذات راس حتى 8 المقبل والأمير علي يجري مكالمة ما قبل المباراة

لاعب فريق الفيصلي السابق أكرم الزوي - (من المصدر)
لاعب فريق الفيصلي السابق أكرم الزوي - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مكالمة الأمير تسعد لاعبي "الشباب"
تفاجأ نجوم منتخب الشباب لكرة القدم، بمكالمة سعيدة من سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد كرة القدم، قبيل انطلاق مباراة المنتخب يوم أمس أمام منتخب كوريا الجنوبية، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات آسيا المقامة حاليا في أندونيسيا.
وتفاجأ النجوم بمكالمة سموه التي رفعت من معنوياتهم، وأكدت لهم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.
كما كان الجهازان الفني والإداري في قمة الفرحة والنشوة، بعد تلقي مكالمة سمو الأمير التي أكدت حرص سموه على متابعة أدق التفاصيل للمنتخب الذي يخوض مواجهات قوية في النهائيات الآسيوية.
وكان سمو الأمير علي، حرص على مهاتفة الجهاز الفني للمنتخب وقائد المنتخب، كما تحدث سموه أيضا للمدير الفني في الاتحاد بلحسن مالوش، ورئيس البعثة محمد المحارمة، ما كان له أطيب الأثر في نفوس الجميع.
المنتخب أيضا عبر عن امتنانه لاهتمام ومتابعة أمين سر اتحاد الكرة سيزار صوبر، وحرصه على التواصل والعمل على توفير الاحتياجات كافة أملا في إنجاز جديد للكرة الأردنية.
"الفيفا" يمهل ذات راس حتى 8 المقبل لدفع 25 ألفا أو العقوبات
أمهل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، نادي ذات راس، حتى يوم 8 الشهر المقبل، لدفع مبلغ 25 ألف دولار للاعب السويدي من أصل سوري لقمان مراد، الذي سبق وأن قدم شكوى ضد النادي، بسبب فسخ عقده بدون منحه المستحقات.
وأرسل "الفيفا" يوم الجمعة الماضي، خطابا رسميا الى المحامي عماد حناينة، المكلف بالدفاع عن اللاعب، يشير فيه إلى إمهال ذات راس حتى 8 المقبل لصرف المستحقات، وإلا فإن النادي سيتعرض لعقوبات.
وسينتظر "الفيفا" حلول الموعد النهائي الذي حدده، تمهيدا للخطوة التالية؛ حيث سيقوم بتحويل الملف إلى اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي، في حال لم يبادر النادي إلى الدفع.
وكان مراد احترف في ذات راس لفترة بسيطة، قبل أن يغادر بسبب فسخ عقده من قبل النادي، بدون منحه المستحقات.
حادث سير يحجب إلياس وعايد عن تدريب الوحدات الصباحي
تسبب حادث سير في حجب نجمي فريق الوحدات لكرة القدم أحمد الياس ورجائي عايد، عن تدريب الفريق الصباحي أقيم يوم أمس على ملعب النادي.
وينتظر أن يكون النجمان قد شاركا في تدريب الفريق المسائي يوم أمس.
وفي التفاصيل، فإن عايد كان يستقل سيارته برفقة الياس، متوجهين إلى التدريب؛ حيث توقفا على إشارة ضوئية، لتأتي سيارة "جيب" تقودها فتاة لترتطم بسيارتهما من الخلف.
وتسبب الحادث في إلحاق الضرر بالسيارة، فيما لم يصب الياس وعايد بأذى، واكتفيا بالاعتذار عن التدريب الصباحي، وإرسال السيارة للتصليح.
وتلقى اللاعبان اتصالات عديدة من محبيهما، للاطمئنان على صحتهما، وتهنئتهما بالسلامة.
شقيرات يعد بـ5 آلاف دولار في حال الفوز على ذات راس
وعد الرئيس السابق لنادي الحسين إربد، والرئيس الفخري الحالي وائل شقيرات، بصرف مبلغ 5 آلاف دولار لفريق كرة القدم، في حال الفوز يوم السبت المقبل على فريق ذات راس، في المباراة التي تقام على ملعب الحسن بإربد، في إطار منافسات دوري المحترفين.
ويحرص شقيرات العاشق لـ"الأصفر"، على دعم النادي بين الفينة والأخرى، لتحفيز اللاعبين على تحقيق نتائج أفضل.
وكان لاعبو الحسين إربد، تسلموا أول من أمس، مكافآت مالية من بعض محبي النادي، في انتظار مزيد من المكافآت في حال استمرار حصد النقاط.
عملية لحارس مرمى الرمثا لمعالجة "الكسرين"
خضع حارس مرمى فريق الرمثا الواعد لكرة القدم أحمد العواقلة، لعملية في المستشفى يوم أمس، لمعالجة "الكسرين" اللذين تعرض لهما في يده، خلال مباراة فريقه أول من أمس أمام فريق الجزيرة بدوري المحترفين.
وسقط اللاعب على الأرض في المباراة، ليتعرض لكسر، استدعى نقله مباشرة للمستشفى، قبل أن يخضع يوم أمس لعملية لمعالجة الكسرين.
ويغيب العواقلة عن الملاعب لفترة قد تصل إلى 4 أشهر، ما يؤزم من موقف الرمثا الذي سبق وأن عانى من غياب الحارس رأفت الربيع المصاب أيضا.
تدريب الوحدات... اختبارت طبية وإفطار جماعي
شهد تدريب فريق الوحدات يوم أمس، إخضاع اللاعبين لفحص للكشف عن كمية "الدهنيات" الموجودة في الجسم.
وجاء هذا الفحص الطبي، بطلب من المدرب التونسي قيس اليعقوبي، الذي يسعى لمعرفة أدق التفاصيل البدنية والطبية عن لاعبيه، تمهيدا لتحديد التدريبات المناسبة لبعض اللاعبين في حال احتاج إلى ذلك.
إلى ذلك، شهد تدريب الوحدات الصباحي يوم أمس، إفطارا جماعيا للاعبي الفريق، وسط أجواء أسرية.
وتفيد المعلومات، أن المدرب اليعقوبي يسعى لتهيئة فريقه فنيا وبدنيا ومعنويا، للعودة مجددا الى المنافسة على لقب الدوري رغم صعوبة المهمة، كما يقول.
الكرمل يستقطب 7 لاعبين
استقطب نادي الكرمل 7 لاعبين جدد، لتعزيز صفوف الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
ووقع الكرمل على كشوفاته اللاعبين أسامة أبو طعيمة وأحمد أبو عطية ومحمد الصقري وسامي ذيابات وأحمد غازي ومحمد العلوم وعلاء الدرايسة.
ويستعد الكرمل اليوم، للتوقيع مع المدرب عثمان الحسنات، في إطار اجتهاد الإدارة في تعزيز الفريق بحثا عن الصعود لدوري المحترفين.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• نجم فريق النادي الفيصلي السابق أكرم الزوي، ما يزال عاشقا لـ"الأزرق" من خلال متابعة مبارياته، وتمنياته الدائمة للفريق بالفوز.. الزوي الذي يلعب حاليا في فريق الاتحاد الليبي، غرد على "توتير"، أول من أمس، خلال مباراة الفيصلي والصريح، متمنيا الفوز للفريق وأصدقائه اللاعبين، ومعززا التغريدة بصورة وهو يتابع المباراة.
• المذيع في القناة الرياضية الزميل أحمد الخلايلة، تعرض لوعكة صحية بسيطة خلال تعليقه على مباراة فريقي الجزيرة والرمثا التي أقيمت أول من أمس... هذه الوعكة الصحية كشفت للخلايلة حجم المحبة التي يحظى بها من خلال العدد الكبير من الاتصالات التي تلقاها أو محاولات الوصول اليه للاطمئنان عليه.
• فريق الجزيرة تساءل عن سبب إقامة مباراة الفريق المقبلة بدوري المحترفين أمام السلط بعد غد، رغم أنه لعب أول من أمس أمام الرمثا، مطالبا بفترة أطول بين المباريات أسوة بالأندية الأخرى... الطريف في الأمر أن تذمر الجزيرة وجه لرئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة محمد المحارمة الذي يتولى رئاسة النادي أيضا.
• فريق الشرطة العراقي الذي يدربه نيبوشا ويساعده الأردني هيثم الشبول، حقق أول من أمس فوزا كبيرا على فريق نفط الجنوب بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الدوري العراقي... الشرطة وصل للنقطة الثامنة من 4 مباريات محتلا المركز السادس.
• فريق الفحيحيل الذي يحترف في صفوفه اللاعبان الأردنيان إبراهيم الزواهرة ومنذر أبو عمارة، تعرض لخسارة قاسية على يد فريق القادسية الذي يحترف في صفوفه لاعبنا أحمد الرياحي بنتيجة 0-4 أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الكويتي... الفحيحيل يشرف على تدريبه السوري ماهر البحري ويقبع في المركز التاسع برصيد 3 نقاط فقط.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، خضعوا يوم أمس لتدريبين صباحي ومسائي.. المدير الفني قيس اليعقوبي، يهدف إلى رفع درجة لياقة اللاعبين البدنية في ظل عدم ارتياحه للياقتهم في الوقت الحالي.
• مقرب من لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم إبراهيم دلدوم، أكد أن تصرفه خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام الصريح بنزع القميص احتجاجا على التبديل لا يعكس طبيعة اللاعب، معتبرا أنه شعر بالندم لما بدر منه.. الإدارة والمدرب ينتظر أن يلتقيا دلدوم لبحث تصرفه، مع إمكانية معاقبته ماليا.
• نادي الصريح بدأ تحركاته للتعاقد مع لاعبين محليين ومحترفين، لتعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.
• في موقف طريف حدث في مباراة الجزيرة والرمثا، كان مدرب الرمثا إسلام ذيابات يصرخ كثيرا على لاعبه عامر أبو هضيب، ليفرض رقابة على لاعب الجزيرة طنوس... ذيابات الذي كان عصبيا، راح يصرخ على أبو هضيب ويقول له: طنوس.. طنوس.. طنوس، ليأتي طنوس إلى المدرب ويسأله عن سبب المناداة عليه، ليتحول غضب ذيابات إلى ضحك نتيجة هذا الموقف الذي أضحك أيضا طنوس وأبو هضيب.
• اللاعب محمود شلباية واصل تقدمه حتى مساء يوم أمس على الكويتي بدر المطوع، في تصويت الاتحاد الآسيوي على لقب أفضل هداف في تاريخ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بانتظار إعلان فوز شلباية في حال لن تقع المفاجآت.