"الناشئات" ثامنا في "سلة آسيا" بخسارته أمام أندونيسيا

لاعبة المنتخب الوطني نادين حداد تحاول التسجيل أمام متابعة لاعبات أندونيسيا - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعبة المنتخب الوطني نادين حداد تحاول التسجيل أمام متابعة لاعبات أندونيسيا - (تصوير: أمجد الطويل)

خالد العميري

عمان– اختتم المنتخب الوطني للناشئات تحت 16 سنة، مشواره في نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا لكرة السلة بالخسارة أمام أندونيسيا بنتيجة 70-34 (النصف الأول 19-37)، في لقاء جمعهما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، ليقبع في المركز الثامن.اضافة اعلان
وضمن نهائيات المستوى الأول، فازت أستراليا على كوريا الجنوبية (96-79)، ونيوزيلندا على الهند (94-45)، فيما بلغت سورية الدور نصف النهائي من نهائيات المستوى الثاني، بفوزها على إيران (59-46) لتلاقي لبنان، فيما ستلعب إيران مع الخاسر من مواجهة كازاخستان وساموا لتحديد المركزين الخامس والسادس، على أن ينتقل الفائز من هذه المواجهة كذلك لملاقاة الفلبين في الدور ذاته.
واحتل المنتخب الوطني المركز الرابع في مجموعته الثانية برصيد 3 نقاط، فيما تصدرت لبنان المجموعة برصيد 5 نقاط، وهو الرصيد النقطي نفسه لمنتخبي كازاخستان وإيران في المركزين الثاني والثالث بأفضلية فارق المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة.
وتصدرت الفلبين المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، تليها سورية ثانية برصيد 5 نقاط، ثم ساموا ثالثة برصيد 4 نقاط، وتذيلت أندونيسيا الترتيب برصيد 3 نقاط.
أندونيسيا 70 الأردن 34
غابت الفاعلية المطلوبة عن لاعبات المنتخب الوطني في الفترة الأولى، التي اعتمدت فيها مدربة الفريق د.سيرسا نغوي على الخماسي المكون من اللاعبات، تيا ساحلية وهند جمعة وسارة أبو شما وزينة القراعين وبشرى الهباهبة، وهي الفترة التي لم تمنع معها ثلاثية أبو شما وسلتا الهباهبة وساحلية من المسافة المتوسطة، من تقدم أندونيسيا في نتيجة الربع الأول (25-9).
وتحسن شكل أداء المنتخب الوطني في الفترة الثانية، بعدما تناوبت تيا ساحلية ونيكول خوري على التسجيل من المسافة البعيدة مع سلة لنادين حداد ونقطتين من خط الرميات الحرة لساحلية وخوري، فيما كانت لاعبات أندونيسيا يحافظن على تنويع أساليبهن ليتقدمن في النصف الأول (37-19) بعدما حسمن الفترة الثانية (12-10).
واحتاجت لاعبات المنتخب الوطني إلى نحو 8 دقائق لكسر الصيام النقطي في الفترة الثالثة، قبل أن تسجل حداد وجمعة وأبو شما ثلاث سلات من المسافة المتوسطة، لكنها لم تمنع من مواصلة أندونيسيا تقدمها في النتيجة الإجمالية (51-25) بعدما حسمت الفترة الثالثة (14-6).
ولم تختلف الصورة كثيرا في الفترة الأخيرة، التي واصلت فيها لاعبات أندونيسيا التفوق بتنويع خياراتهن الهجومية والتسجيل من المحاور كافة، ليفزن في النتيجة النهائية للمباراة (70-34)، بعدما حسمن الفترة الرابعة (19-9).