الوسط التجاري بالزرقاء: شوارع بلا أرصفة بسبب البسطات

figuur-i
figuur-i

إحسان التميمي

الزرقاء- "غياب للتنظيم وبسطات تملئ الأرصفة وتحتل اجزاء من الطرق، ووعود من قبل البلدية استمرت سنوات لم تتحقق حتى الآن"، هذا مايصفة العديد من سكان مدينة الزرقاء لواقع الوسط التجاري المزدحم بالبسطات والتي لم تعد تترك مساحة لمسير المشاة والسيارات، فضلا عن الفوضى والمشاكل التي تتسبب بها.اضافة اعلان
وطالب العديد من أهالي مدينة الزرقاء الجهات المختصة بالعمل على تنظيم وسط المدينة، وتوفير أماكن مخصصة للبسطات، خصوصا بعد مرور سنوات طويلة ووعود كبيرة على انشاء أسواق خاصة بالبسطات، للحفاظ على ارزاق العاملين عليها.
ويقول محمود ابراهيم، ان المواطن لايجد ممر امن للمسير عليه في شوارع الزرقاء، اذ تعتدي العديد من المحال على جزء كبير من الارصفة وتحتل البسطات الجزء الاخر منه، بحيث يضيق المكان المخصص لمسير المواطنين بشكل كبير، مما يضطرهم للمسير على الشارع ومزاحمة المركبات مما قد يعرض حياتهم للخطر.
ويضيف ابراهيم، ان محافظة الزرقاء باتت تشهد انتشارا كبيرا للبسطات وبشكل غير مسبوق، إذ تنتشر بشكل كبير داخل الوسط التجاري، محتلة الارصفة بطولها، فضلا عن قيام العديد من التجار بنشر بضائعهم على الأرصفة، بحيث لا تبقى مساحة تسمح بمسير المواطن، مطالبا الجهات المختصة بالوفاء بوعودها والتي نسمع عنها من سنوات طويلة بتخصيص أسواق شعبية للبسطات، وايجاد مكان ملائم لهم، إضافة الى منع الاعتداءات من قبل التجار وأصحاب المحال التجارية.
ويطالب عدنان عبدالكريم، الجهات المعنية داخل المدينة بالعمل على تنظيم الوسط التجاري في الزرقاء، والذي اصبح مرتعا للبسطات واعتداءات اصحاب المحال، وبحيث لم يعد مكان لمسير المواطنين على ارصفة الوسط التجاري في الزرقاء والعمل على ايجاد أسواق شعبية مخصصة للبسطات، من خلال منع وضع البسطات داخل الوسط التجاري، فضلا عن ضرورة منع التجار من الاعتداء على الارصفة.
وقال إن ارصفة مدينة الزرقاء باتت مقسمة ما بين اعتداءات أصحاب البسطات والمحال التجارية، مما يتسبب في أزمة مرورية خانقة داخل الوسط التجاري، بسبب لجوء المواطنين إلى استخدام الشارع للمسير.
من جهته قال التاجر عوني ايمن، ان اوضاع الشوارع الرئيسية في وسط مدينة الزرقاء اصبحت لا تطاق، بسبب الانتشار الكبير للبسطات في ظل ضعف الاجراءات المتبعة من قبل الجهات المختصة، قائلا ان العديد من التجار يعمد على الامتداد في الشوارع وفرد جزء من بضائعهم لمنع مزاحمة البسطات لهم.
وأضاف أن البسطات باتت تشكل مشكلة حقيقية، بسبب كثرة الاعتداءات المستمرة من قبل الباعة المتجولين، داعيا الى العمل على تنظيم وجودهم في شوارع الزرقاء، بحيث لا يلحق الضرر بأعمالهم أو أعمال المحال التجارية.
وطالب ايمن البلدية في العمل على انشاء سوق شعبي للبسطات واجبارهم على الانتقال عليه، والعمل على تنظيم الأسواق واخلاء الارصفة من أي اعتداءات.
من جهته قال مساعد رئيس بلدية الزرقاء المهندس زياد المعايطة، ان الفرق المختصة في رقابة الأسواق بالبلدية تنفذ حملات مستمرة، للعمل على إزالة البسطات المخالفة والعمل على مخالفة المعتدين على الارصفة والشوارع.
وأضاف ان البلدية تبحث عن قطعة ارض جديدة للعمل على انشاء سوق شعبي، من اجل نقل البسطات عليه، مؤكدا ان البلدية لن تسمح ببقاء الاعتداءات على الارصفة بأي شكل من الاشكال.