اليابان تدافع عن لقبها أمام إنجلترا وكوريا الشمالية ترنو لاجتياز غانا

منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم - (الغد)
منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم - (الغد)

 يحيى قطيشات

عمان- تختتم اليوم منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، بإقامة مباراتين على ستاد الحسن؛ الأولى تقام عند الساعة الرابعة مساء وتجمع المنتخب الكوري الشمالي مع نظيره المنتخب الغاني، فيما يلتقي في المباراة الثانية عند السابعة مساء المنتخب الياباني “بطل النسخة الماضية” مع منتخب انجلترا.اضافة اعلان
وفي حال انتهاء اللقاء بالتعادل، سيصار إلى تمديد المباراة لشوطين إضافيين مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل سيتم حسم النتيجة باللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.
كوريا الشمالية * غانا 
أثبتت لاعبات المنتخب الكوري الشمالي، حضورهن الفني المتطور خلال منافسات الدور الأول، وقدم “بطل النسخة الأولى” أداء جماعيا مميزا، وأظهرت المباريات التي لعبها المنتخب أنه يملك مقومات المنتخب الباحث عن اللقب، من خلال تنفيذ اللاعبات الكوريات لتعليمات الجهاز الفني في الجانبين الدفاعي والهجومي.
ويعتمد المنتخب الكوري الشمالي على الحارسة اوك كيوم جو في حماية العرين من الهجمات الغانية، وتعمل رباعي الدفاع جون سيم وري كوم وبيون اون وكو كيونج على مراقبة تحركات لاعبات منتخب غانا خصوصا في الانطلاقات الجانبية، وإغلاق المنافذ الأمامية خصوصا من التسديدات البعيدة.
وفي منطقة العمليات، يبني المنتخب قدراته على تحركات ري هاي يو وكيم جونج سيم وسونج سيم وباك، اللواتي ينقلن الكرات القصيرة السريعة بأسلوب جميل، وستقع المهاجمة المتألقة ري هاي يون صاحب “الثلاثية” في مرمى نيجيريا، تحت الرقابة الصارمة من لاعبات المنتخب الغاني.
ويدرك المنتخب الغاني “ممثل الكرة الأفريقية”، قوة منافسه وإمكانياته الفنية، ويؤمن المنتخب في الوقت نفسه، أنه يضم عناصر شابة ومميزة، وقادرة على الوصول لأكثر من الدور ربع النهائي، وسيعمل على تحقيق التوازن في الواجبات الهجومية والدفاعية، ويركز على الانطلاقات من الأطراف، وتبرز من اللاعبات فيوزينا ميوموني وآديزتو مصطفى والقائدة ساندرا أوسو، ودرس المدير الفني إيفانز أدوتي أوراق المنتخب الكوري الشمالي لوضع خطة اللعب المناسبة.
التشكيلتان المتوقعتان
كوريا الشمالية: كيوم جو، يون سيم، كوم هيانج، كيونج هوى، أون شونغ بوم يو، اون يونج، هاي يون، جونج سيم، هيانج سيم، سوك يونغ، وهي جيونج باك.
غانا: كايزا كاماسي، اويسا ماواي، جريين اسانتيوا، رافيا الحسن، جيفتي اكيمويح، ساندر اوسو، سيليا هاجان، فيليتس اساكو، اديزتو كوبرا، فيوزينا ميوموني، بلبسنج شاين.
اليابان * إنجلترا
يدخل المنتخبان الياباني والإنجليزي المباراة بلغة الحسم المبكر، وينتظر أن يكون اللقاء ناريا وممتعا في ظل امتلك المنتخبين كوكبة من المبدعات واللواتي قدمن مباريات كبيرة خلال الدور الأول، وتميل الأفضلية النسبية لصالح اليابانيات اللواتي يلعبن كرة حديثة تعتمد على السرعة والمهارة والأداء الجماعي، وتستطيع اليابانيات الوصول لمرمى المنافسة بسهولة، خصوصا بتواجد “القائدة” فوكا ناجو، التي تميزت بتوزيع الكرات وصناعة الهجمات وإرسال الكرات نحو ساكورا وريكو بوكاي، لتهديد مرمى الحارسة الانجليزية ايلي.
وعلى الجانب المقابل، تتميز لاعبات المنتخب الانجليزي بالكرة السريعة والتسديدة القوية، والوصول للمرمى من مختلف المحاور، ويعتمد المنتخب على تحركات ايلي جايد وجورجيا ماري وانا روز ونيم تشارلز في تنفيذ الواجبات الهجومية وطرق مرمى الحارسة اليابانية شياكي كوجور.
التشكيلتان المتوقعتان
اليابان: شياكي كوجور، مياو تاكاهيرا ،اوشجيما، ريو كانيكاسو، ساوري تاكادا، فوكا ناجانا، ريكو بوكاي ،هانا تاكاشي، مايو تومياتا، نانامي كيتامورا، وساكورا نوجيما.
انجلترا: ايلي روبيوك، هندبس تايلور، هولي تشارليوت، سارا سميث، ماي ووين موي، ماتريسيا روبيبيو، ايلي برازيل، ماري سستانوي، روز باتين، هانا جايد، ماي سكوفيلد.