"ريمونتادا" تاريخية في "ليلة ساحرة" لريال مدريد أمام سان جيرمان

جانب من فرحة الفرنسي كريم بنزيمة والنمساوي دافيد ألابا بتسجيل أحد أهداف ريال مدريد - (أ ف ب)
جانب من فرحة الفرنسي كريم بنزيمة والنمساوي دافيد ألابا بتسجيل أحد أهداف ريال مدريد - (أ ف ب)

مدن- احتفت الصحافة الإسبانية، بانتفاضة نادي ريال مدريد الإسباني على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وتأهله للدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفضل "هاتريك" الفرنسي كريم بنزيمة، (3-2) في مجموع اللقاءين.اضافة اعلان
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية على غلافها مع صورة لبنزيمة "انتفاضة أخرى للأسطورة" مضيفة "هذا هو ريال مدريد"، كما أضافت بشكل فرعي "هدف لمبابي وضع الريال على الحافة ولكن بنزيمة حسم بهاتريك ليلة لا تنسى، تأهل الفريق لربع النهائي والفرحة تعم البيرنابيو".
وتصدرت صورة بنزيمة غلاف صحيفة "آس" أيضا التي ذكرت "ريال مدريد عالم آخر" وأضافت في عناوين فرعية "بنزيمة أحرز ثلاثية في ليلة تاريخية في البيرنابيو". وذكرت أيضا "مبابي العظيم أحرز هدف التقدم لباريس سان جيرمان الذي انهار في الشوط الثاني". كما ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية "ضربة قاضية" مع صورة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان حاليا وبرشلونة سابقا، وكتبت في عناوين فرعية "باريس سان جيرمان يسقط في البيرنابيو في ليلة سوداء بسبب أخطائه".
وبدورها، هاجمت الصحف الرياضية الفرنسية فريق باريس سان جيرمان بعد خروجه المدوي من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث وصفت الصحف أداء لاعبي بي إس جي بـ"المخزي" و"اللامنطقي" و"الغارق"، موجهة انتقادات حادة أيضا لمدرب الفريق ماوريسيو بوكيتينو.
وعنونت صحيفة "ليكيب" الرياضية في صفحتها الرئيسية "لا يصدق"، مشيرة إلى أن باريس تحول من فريق مسيطر على الكرة ومتفوق 1-0 في الشوط الأول، إلى "الغرق في الشوط الثاني"، مشيرة إلى أن المباراة "تذكر بكارثة أخرى إسبانية" في إشارة للهزيمة أمام برشلونة بنتيجة 6-1 في العام 2017 والإقصاء على يديه رغم الفوز ذهابا 4-0. وبعبارات مشابهة نشرت صحيفة "لو باريزيان" عنوانا "وغرقت باريس"، حيث ذكرت "باريس يودع البطولة من الباب الخلفي مغطى بالسخرية، بفضل ثلاثية كريم بنزيمة".
ونشرت الصحيفة الباريسية أنه بعد مرور ساعة من "سيطرة واستحواذ ورغبة باريس في الفوز على ريال مدريد" انهار كل شيء "مثل بيت من ورق".
عقم تهديفي متواصل لميسي
واستمر العقم التهديفي للأرجنتيني ليونيل ميسي، أمام ريال مدريد، بعدما عاش ليلة كارثية مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث كانت المرة الأخيرة التي يسجل فيها ميسي هدفا في شباك "النادي الملكي" في معقله بالبرنابيو في 23 نيسان (أبريل) من العام 2017، حينما فاز فريقه السابق برشلونة 3-2 على ريال مدريد، بينما تعود المرة الأخيرة التي هز فيها ميسي شباك "الميرينغي" في 6 أيار (مايو) من العام 2018 حينما تعادل "البرسا" 2-2 على ملعبه كامب نو.
وفي المجمل سجل ميسي 26 هدفا في شباك ريال مدريد طوال 17 موسما خاضها في صفوف ناديه السابق برشلونة، لكن فشل مجددا في عودته إلى ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، التي تعد الأولى منذ أكثر من عامين، إلا أن ميسي ما يزال يحظى بسجل جيد في معقل مدريد، حيث فاز في 12 مواجهة من أصل 23 خاضها في معقل "النادي الملكي".
أنشيلوتي: ليلة خاصة
وصف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، "الريمونتادا" التي قام بها فريقه ضد باريس سان جيرمان، بأنها "ليلة خاصة تجلت في سحر الملعب والمشجعين". وقال أنشيلوتي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "في الشوط الأول كان من الصعب استعادة الكرة، لكن بعد ضغط جيد، سنحت لنا الفرصة لتسجيل الهدف الأول، ومن هنا جاء سحر هذا الملعب ومشجعيه، لقد منحونا الطاقة والقدرة للقضاء على المنافس، لأنه في آخر 30 دقيقة، كان هناك فريق واحد فقط في الملعب".
وتابع: "إنه سحر ملعب له تاريخ رائع، هي ليلة خاصة ومذهلة، لقد قمت بإدارة العديد من المباريات كمدرب في هذه المسابقة، ومثل هذه الليلة ليس من السهل تجربتها، آمل بألا تنسى هذه الليلة، لأنها تعني أننا قدمنا أداء جيدا في التشامبيونزليغ".
بوكيتينو يندد بالتحكيم
من جانبه، اعتبر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أن فريقه كان متفوقا على ريال مدريد بشكل مجمل، منددا بعدم احتساب خطأ لدى الضغط على حارسه الإيطالي جيانلويجي دوناروما، قبل تسجيل الهدف الأول للريال.
وفي تصريحات للأرجنتيني بوكيتينو على هامش المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قال: "عندما تتلقى هدفا بهذا الشكل فإن الأجواء تتغير، لقد دعم مشجعو المنافس فريقهم بشكل كبير ليتغير كل شيء، لا يصدق أن الخطأ الذي ارتكب ضد دوناروما لم يشاهده حكم الفيديو المساعد (VAR)، إنه خطأ واضح للغاية من جميع الزوايا".
وتابع: "حسم بطاقة التأهل جرى في الدقائق العشر الأخيرة، كنا الأفضل طيلة المواجهة، ولكن هذه الفترة التي غرق فيها الفريق، ارتكبنا أخطاء أعطت قُبلة الحياة للخصم، الطريقة التي تلقينا بها الهدف الثالث لا يمكن تفسيرها".
ورفض بوكيتينو الحديث عن مستقبله على رأس النادي الباريسي، قائلا: "لا يمكننا التحدث الآن، نشعر بخيبة أمل كبيرة، سنحاول النهوض، إنها لحظة صعبة بالنسبة لنا".
بنزيمة: قادرون على هزيمة أي فريق
وأعرب الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، عن شعوره "بالفخر الشديد" بعد تجاوز ألفريدو دي ستيفانو في ترتيب هدافي النادي الملكي، وذلك بعد تسجيله "هاتريك تاريخي" في مرمى سان جيرمان.
وبعد "الريمونتادا" التي قادها بنزيمة وأعادت التفاؤل لمشجعي ريال مدريد في بطولتهم المفضلة، قال الفرنسي كريم بنزيمة في تصريحات تلفزيونية: "النادي الملكي وبممارسة الضغط، قادر على إلحاق الهزيمة بأي فريق".
وتابع: "كانت لدينا رغبة في رؤية الملعب كما حدث اليوم، نحتاج دوما إلى تشجيع الجمهور، نهدي الفوز لهم، لقد كانت مباراة شاقة للغاية، لكننا نافسنا بقوة ونستحق هذا الاحتفال". واستطرد: "يمكننا هزيمة أي فريق بممارسة الضغط. إنها مجرد مسألة ضغط من الفريق بأكمله؛ كل واحد في مكانه، كل مباراة هي نهائي بالنسبة لنا في الليغا والتشامبيونزليغ، لكننا أظهرنا اليوم أن ريال مدريد ما يزال على قيد الحياة".
وبعد "الهاتريك" الذي سجله بنزيمة في شباك الـ"بي إس جي"، تجاوز بنزيمة رقم الأسطورة دي ستيفانو، بوصوله إلى الهدف رقم 308، ليكون الهداف الثالث في تاريخ ريال مدريد.
الحكم يستهجن سلوك الخليفي
كشف الحكم الهولندي داني ماكيلي في تقرير المباراة، أن القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، استشاط غضبا عقب اللقاء وحاول دخول غرفة الحكام، إلى جانب قيامه بكسر علم أحد المشجعين، اعتراضا على عدم احتساب خطأ ضد كريم بنزيمة بعد تدخله على حارس المرمى الإيطالي جيانوليجي دوناروما، والتي كانت نقطة تحول المباراة.
وكتب الحكم في تقريره: "بعد المباراة أبدى رئيس باريس سان جيرمان ومديره الرياضي ليوناردو، سلوكا عنيفا وحاولا دخول غرفة الحكام، بعد أن قاما بإغلاق الباب وتعمد الخليفي كسر علم أحد المشجعين".
وأفادت مصادر من نادي ريال مدريد لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، بأن الخليفي كان يصرخ في وجه أحد موظفي النادي الملكي، قائلا: "سوف أقتلك"، وذلك بعد قيامه بتصوير مقطع فيديو يوثق ما كان يحدث، الأمر الذي سوف يعرضه لعقوبات متوقعة من قبل الاتحاد الأوروبي.
كورتوا: الانتفاضة نبعت
من قوتنا الذهنية
بدوره، أكد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، أن الانتفاضة التي حققها فريقه أمام فريق باريس سان جيرمان، نبعت من "القوة الذهنية" للفريق.
وقال كورتوا في تصريحات تلفزيونية: "كنا نحتاج إلى الجمهور لنحقق هذا الفوز الرائع، وهذا الانتصار من حقهم، الانتفاضة نبعت من قوتنا الذهنية، لأننا نخوض كل مباراة كما لو كانت نهائي، واليوم رأينا أن ريال مدريد يؤمن بهدفه حتى النهاية، أنا فخور للغاية بهذا الفريق".
وامتدح كورتوا خلال التصريحات التي أدلى بها لمحطة (RMC Sport) زميله في الفريق الفرنسي كريم بنزيمة، الذي سجل ثلاثية الفوز للملكي في 17 دقيقة فقط، قائلا: "إنه أفضل مهاجم رأس حربة في العالم، نعم ليفاندوفسكي سجل هاتريك أمام سالسبورغ النمساوي، لكن هدفين منها بضربتي جزاء، بينما أثبت بنزيمة أنه يجب أن يكون في مرتبة أعلى عند منح الكرة الذهبية للاعب الذي يستحق".
إعلان تشكيلة الأسبوع المثالية بالتشامبيونزليغ
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أمس، عن التشكيلة المثالية في الأسبوع بمنافسات دوري أبطال أوروبا.
ويستحوذ نادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي اكتسح سالزبروغ النمساوي 7-1 في إياب ثمن النهائي، على التشكيلة المثالية بوجود خمسة لاعبين، حيث تضم التشكيلة: أنطونيو آدان (سبورتنج لشبونة البرتغالي)، إيميريك لابورتي وأولكسندر زينتشينكو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كريم بنزيمة (ريال مدريد الإسباني)، روبرت ليفاندوفسكي ونيكلاس سولي وسيرج جنابري وليروي سانس وتوماس مولر (بايرن ميونيخ الألماني)، ميلان سكرينيار وأليساندرو باستوني (إنتر ميلان الإيطالي).-(إفي)