شباب الحسين.. لقب مستحق ومشاركة عربية تلوح في الأفق

فريق شباب الحسين يتوج بلقب دوري"طائرة" الممتاز -(تصوير: أمجد الطويل)
فريق شباب الحسين يتوج بلقب دوري"طائرة" الممتاز -(تصوير: أمجد الطويل)

مصطفى بالو

عمان - هبطت "طائرة" شباب الحسين بنجاح على مدرج منصة التتويج، لتحرز لقب دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للموسم 2021، بعد أن جردت اللقب من فريق وادي موسى بالتفوق عليه في سلسلة الدور النهائي بفوزين مقابل لا شيء.

اضافة اعلان


ورصدت "الغد" أصداء فوز شباب الحسين بلقب الدوري للمرة 19 في تاريخه، بعد غياب منذ العام 2015، علما بانه الفريق الأكثر فوزا باللقب، حيث سبق وأن حمل كأس الدوري في الأعوام 1973، 1977، 1979، 1984، 1989، 1992، 1993، 1994، 1996، 1999، 2004، 2005 ، 2006، 2009، 2010، 2011، 2014، 2015.


وكشف رئيس نادي شباب الحسين سامي القصاص، بأن هناك نية لدى مجلس إدارة النادي للمشاركة في بطولة الأندية العربية التي تستضيفها تونس في شباط (فبراير) المقبل، مبينا بأنه سيصار إلى مناقشة الموضوع بشكل مستفيض، عند وصول دعوة الاتحاد العربي إلى اتحاد اللعبة وتسليمها لمجلس إدارة النادي.


وعن عودة لقب دوري "الطائرة" إلى عرين شباب الحسين، قال القصاص: "الحمد الله الذي وفق الفريق في حمل لقب الدوري للموسم الحالي، والإنجاز ثمرة جهد وتعب الجميع، سواء زملائي في مجلس الإدارة، أو الجهاز الفني والإداري ولاعبي الفريق، ورابطة مشجعي جماهير شباب الحسين، قطف النادي نتاج اهتمامه بالفئات العمرية، بتقديم مجموعة متجانسة من الشباب، حيث لا يتجاوز معدل أعمار الفريق 22 عاما".


عوامل الإنجاز


تحدث مدرب الفريق عفيف سالم عن عوامل فوز شباب الحسين بلقب الدوري، وهو الذي سبق أن توج باللقب مع الفريق ذاته كلاعب في العام 2014.


وقال سالم "نادي شباب الحسين مدرسة رائدة في كرة الطائرة، بدليل استمرارية تفريخه للمواهب، وتواجد عدد كبير من خريجي مدرسته، كمدربين ولاعبين في مختلف أندية الدرجة الممتازة المحلية، ولقب الدوري جاء نتيجة عمل شاق وجماعي".


وتابع: "الظفر بلقب الدوري له أسبابه، وأهمها ثقافة الفوز التي عززناها لدى اللاعبين، والعمل باتجاهات متساوية نفسيا وبدنيا وفنيا، وفتحنا باب الحوار في الجهاز الفني مع المستشار ومكتشف المواهب سمير شبارو واللاعبين أنفسهم، في حوارات أثرت على كل وحدة تدريبية قبل انطلاق المنافسات.

مع رصد متواصل لمكامن القوة والضعف في كل منافس، وتبيان إيجابيات وسلبيات الفريق بعد كل مباراة، كما وجدنا دعما كبيرا من إدارة النادي، وكذلك رابطة مشجعي نادي شباب الحسين، ومزجنا كل هذا لتعزيز رغبتنا في استرداد اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ سنوات".


وأردف: "هناك أسباب أخرى ساهمت بالوصول إلى لقب الدوري، ويأتي في مقدمتها الجهد الكبير الذي قدمه الخبير شبارو، الذي أثرى مشوارنا باستشاراته الفنية والتكتيكية.

إلى جانب اهتمامه بالجانبين النفسي والغذائي للاعبين وهو في الأصل مكتشف هذه المواهب ويعتبر بمثابة الأب الروحي للفريق، وبرز أيضا انسجام وتفاهم اللاعبين الذين يلعبون معا منذ العام 2016".


وزاد المدرب: "نجحنا في صياغة الإمكانات الفردية بشكل جماعي، في ظل حضور الذكاء الميداني للمعد ياسر مجاهد، وقوة الهجوم وتشييد حوائط الصد من قبل خالد أبو مشرف وعودته القوية بعد الإصابة.

وكذلك بروز أحمد العمري وإياد ماضي العائد من الإصابة في إغلاق محاور الشبكة، إضافة إلى قوة وفاعلية الضاربين حسن أبو مشرف، أسامة مرعي ومحمود النقيب، والأدوار المحورية التي لعبها النقيب والليبرو احمد الصقر.

وكانت دكة البدلاء جاهزة بوجود مهند جروان ومحمد جروان، وهناك جيل قادم من الفئات العمرية، سيشكل نجومه إلى جانب المجموعة المتواجدة حاليا بالفريق، روح إنجازات شباب الحسين بالكرة الطائرة لسنوات مقبلة".

العوضي: سعيد في بلدي الأردن

وشارك الحكم الدولي القطري فهد العوضي، في إدارة الدور النهائي ، وتحدث لـ"الغد" عن تجربته قائلا: "هناك إمكانيات ولاعبين لفتوا الانتباه بالفريقين، أعجبت بالمواهب الموجودة في شباب الحسين، وحماسها ورغبتها بالفوز ليستحق الفريق اللقب.

وادعوا لاعبي الفريقين بالاجتهاد أكثر لما يصب في مصلحة الطائرة الأردنية التي لديها القدرة على المنافسة العربية والقارية".


واستطرد: "أشكر مجلس إدارتي الاتحادين القطري والأردني للكرة الطائرة على إبرام اتفاقية التعاون وتبادل الخبرات، أنا سعيد بتواجدي في بلدي الأردن، وما لمسته من حفاوة واهتمام من قبل إدارة اتحاد اللعبة وزملائي من الحكام الأردنيين التي تربطني بهم علاقة وطيدة منذ سنوات.

وأطمح بان أرى عددا من الحكام الأردنيين في منافسات الكرة الطائرة القطرية خلال الفترة المقبلة".