عيد الأم: تكريم أكبر معمرة في عجلون تجاوز عمرها 112عاما

مديرة الـ USAID بيث بيج تكرم اكبر ة معمرة في عجلون تمام عيد مرشود خلال الاحتفال بعيد الام في عجلون امس -( تصوير: محمد مغايضه)
مديرة الـ USAID بيث بيج تكرم اكبر ة معمرة في عجلون تمام عيد مرشود خلال الاحتفال بعيد الام في عجلون امس -( تصوير: محمد مغايضه)

عامر خطاطبة

عجلون- كرمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID بمناسبة عيد الأم امس، أكبر معمرة في محافظة عجلون تجاوز عمرها 112عاما، ضمن 100 سيدة عجلونية تم تكريمهن لتحقيقهن قصص نجاح بمشاريع تنموية دعمتها الوكالة.اضافة اعلان
وتعتبر تمام عيد مرشود التي قدرت قيمة الأرض وزرعتها وأمضت حياتها تعتني بها أكبر معمرة في المحافظة، وهي تتمتع بصحة جيدة ولها 12 من الأبناء و48 حفيدا.
وتم خلال الاحتفال الذي أقيم في محمية غابات عجلون، عرض البرامج التي تنفذها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID من أجل دعم حقوق النساء الأردنيات في المشاركة الاقتصادية والمدنية بالتساوي، اضافة الى قصص نجاح لرائدات وصاحبات مشاريع صغيرة وناشطات في المجتمع.
وقال مدير عام الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في الأردن بيث بيج إن الاقتصاد الأردني تنقصه فرصة التنافسية بشكل أكبر مع الدول الأخرى، لأن النساء غير منخرطات بشكل كبير وواضح في الاقتصاد، مؤكدة أن مساواة النوع الاجتماعي تلعب دوراً هاماً ضمن العديد من القضايا التنموية الهامة، بما في ذلك تقديم وتحقيق نمو اقتصادي واسع ودائم.
وقالت مديرة برنامج التوعية والاتصال في الوكالة إيمان التل إن تكريم هؤلاء السيدات جاء لمساهماتهن المتميزة في المجتمع المحلي ولاشتراكهن بسوق العمل، بعد ان جسدن أهداف المساواة وحقوق الإنسان والتي تندرج ضمن اهتمامات برامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في أرجاء العالم، وممن لهن مشاركات بارزة ومتزايدة في النشاطات الاقتصادية للوكالة في المحافظة. 
واستعرض مشروع تطوير السياحة في الأردن 2 (سياحة) فرص العمل المتزايدة التي يوفرها قطاع السياحة المتنامي في المملكة للنساء.
وقد قامت إحدى القاضيات المستفيدات من برامج الديمقراطية والحكم الرشيد، الممول من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، باستعراض واقع المرأة في سلك القضاء وحقوق المرأة.
وحضر الاحتفال محافظ عجلون علي العزام والنائب سلمى الربضي و فاعليات شعبية مختلفة.

[email protected]