"مالية الأعيان" تشرع بمناقشة "معدل البنوك"

عمان – شرعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة رجائي المعشر أمس، بمناقشة مشروع القانون المعدل لقانون البنوك لسنة 2015.اضافة اعلان
المعشر قال إن "القانون يأتي لتصويب الثغرات في آلية العمل المصرفي، وتنظيم القواعد الرقابية، وتنظيم آلية التملك للنسب المؤثرة برأسمال البنوك، وتمكين البنك المركزي من اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمعالجة اوضاع البنوك المتعثرة، وتحقيق الاستقرار المالي المصرفي".
الى ذلك، بحثت لجنة الصحة والبيئة والسكان برئاسة العين يوسف القسوس امس، ما يواجه القطاع البيئي من تحديات.
القسوس قال إن "اللجنة تنظر للقضايا البيئية ومعوقات القطاع بالأهمية ذاتها التي تنظر فيها للقضايا الصحية" مشيرا إلى أن اللجنة ارتأت الاستماع أولًا لملاحظات منظمات المجتمع المدني حول تحديات القطاع، لنقلها إلى الجهات الرسمية المسؤولة.
وأكد أعضاء اللجنة، أهمية تحقيق الأمن البيئي، واتخاذ القوانين والتشريعات والتدابير والإجراءات الضابطة له، مشيرين إلى أن هذا القطاع، يتصدر أجندة أهداف التنمية المستدامة 2030.
وأوضحوا أن البيئة ترتبط بالاقتصاد، لأن البيئة السليمة تقود إلى مجتمع بيئي وصحي سليم، ما يعزز من قوة المجتمع اقتصاديا، ويحد من مشكلة الفقر. من جانبهم؛ تحدث ممثلو منظمات المجتمع المدني، عن أبرز تحديات القطاع التي تصدرها غياب التشارك والتنسيق بين المنظمات والجهات الرسمية، وضعف التشريعات القوانين الناظمة له.-(بترا)