مرافقو مريض بمستشفى الأمير حمزة يعتدون على 3 أطباء

عمان - الغد - اعتدى مرافقو أحد المرضى في قسم طوارئ الجراحة بمستشفى الأمير حمزة الحكومي، على ثلاثة أطباء أول من أمس.
وأدخل طبيبان إلى المستشفى لتلقي العلاج، جراء اصاباتهم برضوض مختلفة، ناتجة عن استخدام المعتدين مقاعد خلال الاعتداء.اضافة اعلان
وأشارت مصادر طبية إلى أن الاعتداء، وقع بعد أن طلب طبيب من مرافق لمريض، الانتظار قليلا لحين معاينة حالة طبية، كانت تحتاج إلى تدخل سريع.
وتابع ممثلون عن نقابة الاطباء الحادث مع الجهات الرسمية، بعد تقدم الأطباء المعتدى عليهم بشكوى للجهات الامنية.
كما زار مدير عام المستشفى الدكتور مازن نغوي واعضاء من مجلس النقابة، الاطباء المصابين للاطمئنان عليهم، واطلاع وزير الصحة الدكتور علي حياصات على تفاصيل الحادث.
إلى ذلك، تنظم نقابة الأطباء توقفا عن العمل لأطباء القطاعين العام والخاص من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الواحدة من ظهر غد، احتجاجاً على «الاعتداءات المتكررة على الأطباء أثناء العمل» وفق بيان صادر عن النقابة.
وقال البيان إن الاعتصام الذي يحمل عنوان «الاعتداء على الطبيب لا يمكن القبول به - لا للاعتداء على الطبيب»، لا يشمل معالجة الحالات الطارئة والاسعافية وأقسام العناية المركزة والحالات التي لا تحتمل الانتظار.
وقالت عضو مجلس النقابة مها فاخوري ان الوقفة ستكون «أولى الاجراءات التصعيدية وستتبعها اجراءات أخرى لتأكيد ضرورة تكاتف الجهود لوقف الظاهرة التي وصلت أخيرا إلى مستويات مقلقة».
وبحسب فاخوري، بلغ مجموع «الاعتداءات» التي وقعت على الاطباء منذ مطلع العام الحالي، «18 اعتداء، فيما بلغ عددها العام
الماضي 83».-(بترا)