مليح يرد اعتباره أمام العودة في "طائرة الممتاز"

Untitled-1
Untitled-1

خالد المنيزل

عمان – فاز فريق مليح على فريق العودة بنتيجة 3-1، بواقع 25-22، 25-22، 19-25، 23-25، 15-11، في لقاء أقيم أمس في صالة الأمير محمد بالزرقاء، ضمن افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الممتاز بالكرة الطائرة.اضافة اعلان
وبهذه النتيجة تقدم فريق مليح خطوة كبيرة نحو واحة الآمان، بعد ان رفع رصيده الى 7 نقاط، بينما ما يزال فريق العودة يبحث عن فوزه الأول في مرحلة الإياب.
وينتظر عشاق الكرة الطائرة في الشمال مباراة القمة، التي تقام عند الساعة الرابعة قي صالة الحسن، والتي يبحث فيها الكرمل عن رد اعتباره أمام فريق وادي موسى، الذي حقق الفوز عليه ذهابا بنتيجة 3-0، يليها عند الساعة السادسة وبذات القاعة مباراة شباب الحسين مع فريق صما، والتي يتطلع فيها شباب الحسين لمواصلة المطاردة على اللقب، بينما يسعى فريق صما للهروب من شبح الهبوط.
ويستضيف فريق الوحدات فريق عيرا عند الساعة الخامسة في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، حيث يبحث الفريقان عن تحسين موقعيهما على سلم ترتيب الفرق. وكان الوحدات قد فاز بالذهاب على عيرا بنتيجة 3-1.
يذكر ان وادي موسى يتصدر الفرق برصيد 24 نقطة، يليه الكرمل 22، شباب الحسين 21، الوحدات 18، العودة 12، مليح 7، عيرا 4، صما 3 نقاط.
مليح 3 العودة 2
جاء الشوط الأول قويا ومثيرا ومتكافئا، حيث تقدم مليح 2-0، لكن العودة استعاد الثقة وحقق التعادل والتقدم 8-6، واتقن فريق مليح الهجوم الفعال من كافة المحاور ليحقق التعادل 14-14، وسار الشوط نقطة بنقطة حتى العدد 19-19، لكن العودة تقدم بفارق نقطتين 21-19 بفضل حوائط الصد القوية على طول الشريط الأمامي للشبكة، وعادلة مليح 21-21.
واستثمر مليح قدرات موزع الكرات ماجد البس، وهاجم من خلال البرازيليين رينان وسواريز وحسن قمر وعلي ثامر ومحمد النقيب، وأجاد هشام طفيحات بالدفاع عن الملعب الخلفي، ليتقدم مليح بالشوط سريعا ويحسمه لصالحه بواقع 25-22.
وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعد تعادل الفريقين 5-5، لكن مع أفضلية لفريق مليح بقيادة موزع الكرات ماجد البس، الذي وجه كافة الكرات الى المهاجم سانتوس والذي هاجم بضراوة من الميمنة ومن دون مقاومة من قبل العودة ليتقدم مليح 8-5.
ونظم العودة صفوفه من جديد عبر تشكيلته بقيادة موزع الكرات يوسف غنايم، وهاجم عبر الرونديين كريس ماكنيزي وكافالو ومحمد الحوراني ويحيى شحادة وجمال غنايم، وتولى لؤي المدني الأدوار الدفاعية، وارتفع المستوى الفني من قبل الفريقين، وقلص العودة الفارق من جديد وحقق التعادل 18-18، لكن فريق مليح لجأ لحوائط الصد وهاجم من قبل البرازيلي رينان وتقدم من جديد 22-19، لكن العودة لجأ للمهاجم كريس الذي أجاد بالكرات الساحقة لينال العودة التعادل 22-22، لكن مليح استثمر خبرة لاعبيه وحسم الشوط لصالحه بواقع 25-22.
وفي الشوط الثالث لعب فريق العودة بجماعية، وهاجم من كافة المحاور، واستثمر ضعف اللمسة الأولى لدى مليح وتقدم 8-3، ولم تفلح محاولات مليح بالعودة للشوط مع تالق فريق العودة بالهجوم الفعال خاصة من قبل كريس وكافالو والحوراني ويحيى شحادة وجمال غنايم، وواصل التقدم 14-7، بعد ذلك بدأ مليح بتقليص الفارق تدريجيا بعد ان عاد للهجوم الفعال من الميمنة عبر علي ثامر وسانتوس ورينان وعلاء دقماق وحقق التعادل 15-15، بفضل الارسال القوي من قبل رينان، بينما لم يجد فريق العودة استثمار اللمسة الأولى، وارتفعت الإثارة من جديد وسار الشوط نقطة بنقطة، مع تألق لاعب العودة كريس ماكنيزي ليفوز العودة بالشوط 25-19.
وواصل العودة التقدم بالشوط الرابع 5-2، لسوء اللمسة الأولى عند مليح 11-7، ومليح يحاول تقلص الفارق اولا بأول حتى حقق التعادل 16-16، وتواصلت الإثارة وسار الشوط نقطة بنقطة 23-23، حتى انتهى لصالح فريق العودة 25-23، ليلجأ الفريقان للشوط الحاسم الذي فاز فيه فريق مليح 15-11.