الجامعة العربية تحذر من خطط بناء آلاف المستوطنات بالضفة

الجامعة العربية تحذر من خطط بناء آلاف المستوطنات بالضفة
الجامعة العربية تحذر من خطط بناء آلاف المستوطنات بالضفة
حذرت الجامعة العربية والخارجية الفلسطينية، من مخططات حكومة الاحتلال الإسرائيلي لبناء آلاف المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.
وقال أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن مثل هذه الخطط يقوض حل الدولتين عبر قضم الأراضي التي يتعين أن تقوم عليها الدولة الفلسطينية في المستقبل، مطالبا الإدارة الأميركية باتخاذ موقف صارم ضد الخطط الإسرائيلية المزمعة دفاعا عن حل الدولتين.اضافة اعلان
وأضاف، أن الاستيطان ينسف السلام، ولا يمكن الحديث عن تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين أو عن سلام إقليمي في المنطقة، بينما الأراضي الفلسطينية يتم قضمها كل يوم.
من جهته، أوضح المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي، أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية تسعى للحصول على ضوء أخضر للمضي قدما في خططها.
وأشار إلى أن حكومة نتنياهو ترفض أن تكون شريكا في عملية سياسية سلمية تفضي إلى التسوية الشاملة، وأن همها الأول والأخير هو إرضاء الأجنحة الأشد تطرفا على الساحة السياسية الداخلية، واسترضاء جماعات الاستيطان والتيارات القومية الدينية.
من جانبها، دعت وزارة الخارجية الفلسطينية إلى ترجمة المواقف الدولية والأميركية الرافضة للاستيطان إلى إجراءات وعقوبات رادعة.
وقالت في بيان اليوم الثلاثاء، إن شعب فلسطين يدفع يوميا ثمنا باهظا جراء استمرار المشهد العنيف للاحتلال الاستيطاني العنصري في أرض وطنه، وجراء التصعيد الحاصل في الانتهاكات والجرائم التي تمارسها قوات الاحتلال والمستوطنون ضد المواطنين المدنيين العزل وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم، في حرب مفتوحة على الوجود الوطني والإنساني الفلسطيني في القدس وعموم المناطق المصنفة (ج)، والتي تشكل غالبية مساحة الضفة الغربية المحتلة.
ودانت الوزارة في بيانها الانتهاكات والجرائم المتواصلة، والتي تتابعها على مدار الساعة مع المحاكم الدولية المختصة، وفي مقدمتها الجنائية الدولية وكذلك مع الدول على المستوى الثنائي والمسؤولين والأطر الأممية المختلفة.