بهجة الزفاف تتملك القلوب وتطلق الحناجر

بهجة الزفاف تتملك القلوب وتطلق الحناجر
بهجة الزفاف تتملك القلوب وتطلق الحناجر

 عبّرت فاعليات شعبية ورسمية في المفرق عن اعتزازها بالملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله والأسرة الهاشمية، وعن فرحتها بزفاف ولي العهد وبهذه المناسبة الوطنية العزيز على قلوب الأردنيين.

اضافة اعلان

 

  وشاطر أبناء المفرق احتفالاتهم بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الأميرة رجوة الحسين، في حفل نظمته وزارة الثقافة في المحافظة، وأقيم في مجمع الأمير علي الرياضي وسط حضور جماهيري غفير من أبناء المحافظة.


وقال مدير مديرية الثقافة في محافظة المفرق فيصل السرحان إن "زفاف ولي العهد عرس لكل الأردنيين، وان مظاهر الفرح والاحتفال العفوية التي عمت كل محافظات المملكة بما فيها محافظة المفرق، تؤكد حب الأردنيين لمليكهم وولي عهده وللعائلة الهاشمية.


وأضاف السرحان بأن حفل زفاف ولي العهد كان فرصة ثمينة لإبراز وتجسيد معاني الهوية الوطنية الجامعة وترسيخها لدى الأجيال الشابة، مؤكدا بأن هذه مناسبة أظهرت للعالم مدى أصالة وعراقة الموروث الثقافي  الأردني، وتجذره في هذا البلد الطيب.    


وأكد رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر أخو ارشيدة، أن مشاعر الفرح التي تعيش على وقعها بلدنا بمناسبة زفاف ولي العهد تعبر عن علاقات التعاضد التي تجمع الأردنيين مع قيادتهم، لافتا إلى أن البلدية قامت بتزيين الشوارع والأحياء بهذه المناسبة، وأن المحافظة تشهد منذ أسبوع، تنظيم فعاليات واحتفالات مختلفة احتفاء بعريس الوطن.  


وشدد أخو أرشيدة على أن عرس الأردن الكبير كان فرصة لأبناء المفرق لتجديد الولاء للقيادة الهاشمية والانتماء لهذا البلد الكريم. 


وقال أستاذ القانون بكلية الحقوق في جامعة جرش وأحد وجهاء المفرق أحمد حمدان العليمات إن حجم الاحتفالات العفوية غير المسبوقة في المملكة والتي شهدتها كافة المحافظات وفي مختلف الساحات العامة والمؤسسات والمحال التجارية وغيرها يعبر عن حب الشعب الأردني لقيادته الهاشمية وتمسكه بها. 


وأشار العليمات إلى أن هناك علاقة خاصة ومختلفة تجمع الشعب الاردني بالعائلة الهاشمية فهي قريبة من شعبها وتشاركه في أفراحه وأتراحه، وهذا ما يفسر مظاهر الفرحة الكبرى والنابعة من القلب إلى القلب. 


وتضمن الحفل إقامة فعاليات احتفالية ولوحات فنية وغنائية وفلكلورية وتراثية وأهازيج شعبية، جسدت معاني الفرح التي تعتري قلوب أبناء المحافظة بهذه المناسبة العزيزة. 


واشتمل الحفل على تخصيص ساحة ألعاب للأطفال وأنشطة ترفيهية مختلفة كالرسم على الوجوه، والتزيين بالحناء، وتوزيع الهدايا والبلونات.


وتخلل الحفل تقديم فرقة البادية الشمالية للفنون الشعبية، لوحات من الغناء البدوي وفن السامر الأردني والذي تشتهر به المفرق، والمدرج على قائمة اليونسكو التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي كتقليد فني شعبي أردني.   


كما وتابع الحضور عبر شاشات عملاقة نصبت في مدينة الأمير علي الرياضية البث الحي والمباشر لمراسم الموكب الملكي الأحمر، ومراسم الاستقبال الرسمية في قصر الحسينية لحفل عقد قران ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله. 


وأعقب ذلك تقديم فرقة معان الفنية عروضا فلكلورية وشعرية ورقصات وطنية كفن الدحية والهجيني وسط تفاعل كبير من الحاضرين.


كما وتضمن الاحتفال إحياء الفنانين سعد السلمان وماجد زريقات حفلا غنائيا كبيرا، تخلله تقديم العديد من وصلات الغناء الوطني وأغان خاصة بهذه المناسبة ألهبت حماس الحاضرين، واختتم الحفل بعرض مبهر للألعاب النارية.


واحتفل أهالي محافظة الزرقاء بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، وسمو الأميرة رجوة الحسين، في مدينة الأمير محمد للشباب، بحضور جماهيري كبير.


ورفع المواطنون الأعلام الأردنية وصور جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد، ويافطات للتهنئة بالزفاف الملكي السعيد.
وحضر إلى الموقع الرئيس للاحتفال محافظ الزرقاء حسن الجبور، ورؤساء البلديات ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري، وعدد من مدراء الدوائر والشيوخ والوجهاء وممثلي المجتمع المحلي.


وتوافدت جموع كبيرة من مختلف مناطق المحافظة إلى مدينة الأمير محمد للشباب للتعبير عن فرحهم وابتهاجهم بزفاف سمو الأمير الحسين، ولي العهد.


وفي الطفيلة، توافد الآلاف من أبناء المحافظة إلى ساحة مجمع الطفيلة الرياضي بمنطقة صويميع، للاحتفال بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد على الأميرة رجوة الحسين.


واكتظ المجمع بالمواطنين وسط فرحة غامرة حيث الأغاني والزغاريد التي تنطلق من كل مكان من الحضور شيبا وشبابا ونساء وأطفالا.


واصطف عدد كبير من المواطنين لرقصة، الدحية، بحماس كبير. 


ونظم فرسان الطفيلة والخيالة من مناطق القادسية والحسا وقصبة الطفيلة، مسيرة على الخيول المزينة بالعلم الأردني، جابت شوارع مدينة الطفيلة باتجاه الموقع الرئيسي لاحتفال محافظة الطفيلة في المجمع الرياضي بمنطقة صويميع.


وخلال استقبال محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس للمسيرة، عبّر الخيالة عن سعادتهم وفرحهم بهذه المناسبة العزيزة، مشيرين إلى أن هذه المسيرة جاءت تعبيرنا عن مدى محبتهم وولائهم للقيادة الهاشمية الحكيمة، وفرحهم وسعادتهم بهذه المناسبة السعيدة.-(بترا)

 

اقرأ أيضا:

زفاف ولي العهد.. فرح يملأ قلوب الأردنيين