إعلان أسماء المستفيدين من المنح والبعثات الأسبوع المقبل

تيسير النعيمات

عمان– تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مطلع الأسبوع المقبل، أسماء الطلبة المستفيدين من المنح والبعثات والقروض الداخلية والمرجح أن تشمل نحو 45 ألف طالب وطالبة.

اضافة اعلان


وبين مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب لـ "الغد"، أنه تقدم للاستفادة من الحالات الإنسانية (10593) طالبا وطالبة تم اعتماد 4397 منها بعد أن قدموا وثائق بهذا الخصوص وتم اضافة 150 نقطة لكل من اعتمد طلبه.


وأشار الخطيب الى انه تم فك تجميد 1160 طلبا بعد أن قدم الطلبة وثائق تبرر إلغاء التجميد ومن ثم السماح لهم بالمنافسة على المنح والقروض.


واكد، انه تم تنفيذ قرار لجنة ادارة الصندوق الذي صادق عليه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس بشمول 3669 طالبا من خريجي مدارس اقليمي الشمال والوسط الدارسين في جامعات الحسين بن طلال والطفيلة التقنية وفرع العقبة للجامعة الأردنية وكليتي الكرك والشوبك التابعتين لجامعة البلقاء التطبيقية بمنح كاملة للذين استوفوا الشروط وشملت كذلك طلبة الدورة التكميلية والدورة الصيفية من المعيدين.


وبلغ مجموع عدد الاعتراضات المقدمة على النقاط ( 19887 ) اعتراضا.


وتغطي منح طلبة إقليمي الشمال والوسط الدارسين في جامعات الأطراف (آل البيت، الحسين بن طلال، الطفيلة التقنية، فرع العقبة للجامعة الاردنية، عدد من الطلبات التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية) جميع رسوم الساعات المعتمدة للطالب فضلا عن صرف 60 دينارا شهريا لكل طالب مشمول بالمنحة.


ويأتي هذا القرار دعما لجامعات الاطراف وتشجيعا للطلبة على الدراسة فيها فضلا عن الطلبة الذين تقدموا بطلبات لهذه الجامعات كانت غايتهم الحصول على هذه المنح ما يحول دون انتقالهم لجامعات أخرى.

إقرأ المزيد :