ليمون "مزور المنشأة" يغزو السوق المركزي

WhatsApp Image 2023-04-16 at 4.12.35 PM
WhatsApp Image 2023-04-16 at 4.12.35 PM

عبدالله الربيحات- أكدت مصادر مطلعة دخول 8 شاحنات (برّادات)، محملة بمادة الليمون ذات منشأ تركي، موضحة أن هذه الشحنة دخلت المملكة، يوم الخميس الماضي، عن طريق المعبر "شمالي رقم 233".

اضافة اعلان

وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عنها، أن شحنة الليمون دخلت اليوم الأحد السوق المركزي في عمان، وهو ما وثقته صور حصلت عليها "الغد" من داخل السوق نفسه.

وأكدت المصادر ذاتها "أن صاحب الشحنة قام بتزوير البيان الجمركي، واعتباره يونانيا، بهدف التهرب جمركيا، وتسهيل عملية الشحن".

وبررت ذلك بالقول: "بناء على الاتفاقيات التجارية، فإن الشحنات المستوردة من اليونان لا جمرك عليها، مع العلم بأن وزارة الزراعة منحت تصريح استيراد ليمون من اليونان".

وأضافت المصادر أنه تم أخذ عينات من الشحنة وقت دخولها المعبر شمالي بغية التأكد من سلامة الشحنة صحيا وخلوها من المتبقيات أو الفطريات.

وتابعت أن المستورد تعهد خطيا بعدم التصرف في الشحنة لحين ظهور النتائج، مؤكدة أن صاحب الشحنة قام بإدخالها إلى السوق اليوم والبدء بتصريفها قبل ظهور النتائج.

من جهتها، حاولت "الغد" الاتصال بمساعد الأمين العام للتسويق والجودة في وزارة الزراعة حازم الصمادي أكثر من مرة لكنه لم يستجب للاتصالات.

[email protected]