أخبار محلية

اتفاق على إطلاق مبادرة السوق الأردني للبيع المباشر في العراق

عمان – الغد- عقد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير عدة لقاءات مع فعاليات اقتصادية واستثمارية في العراق.
والتقى المهندس الجغبير مع رئيس اتحاد الصناعات العراقية عادل عكاب، حيث تم بحث أوجه التعاون ما بين غرفة صناعة الأردن والاتحاد العراقي.
وخلال اللقاء، تم توجيه دعوة للهيئة العامة في الاتحاد لحضور معرض الصناعات الأردنية الذي سيقام السبت خلال الفترة من 11 الى 20 الشهر الحالي
كما والتقى المهندس الجغبير مع رئيس مجلس الاعمال الوطني العراقي داود عبد زاير، بحضور عضو المجلس الدكتور أحمد صادق والمدير التنفيذي للمجلس حسين زنكنا.
وتم الاتفاق خلال اللقاء على اطلاق مبادرة إقامة السوق الأردني للبيع المباشر في العراق.
والتقى أيضا مع رئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي السنافي، حيث تم الاتفاق على إطلاق مباردة جمعية اقتصادية مشتركة بين غرفة صناعة الأردن واتحاد المقاولين العراقيين.
وسيتم بعد إطلاق نواتها دعوة جميع الغرف والاتخادات الممثلة للقطاع الخاص الاقتصادي في البلدين.
وحضر اللقاءات السفير الأردني في العراق الدكتور منتصر العقلة والمحلق الاقتصادي في السفارة الاردنية رامي القضاة، وممثل الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن المهندس إيهاب قادري، وعضو غرفة صناعة عمان إسماعيل زهران.
وأكد المهندس الجغبير على اهمية اللقاء مع اتحاد الصناعات العراقية واتحاد المقاولين العراقيين، مؤكدا ان التعاون بين غرفة صناعة الأردن والاتحاد سيكون له انعكاس إيجابي على الطرفين.
ولفت الى انه تم استعراض الشركات الأردنية المشاركة في المعرض، لاسيما حجم خبرتها ومدى جودة منتجاتها التي تطرحها في الأسواق.
وشدد الجغبير على أهمية إقامة المعرض الأردنيّ في العراق، لما له من ميزة ترويجية للصناعات الأردنية في السوق العراقي الذي يعتبر من اهم الأسواق المستقبلة للصناعة الأردنية.
وثمن الجغبير دور السفارة الأردنية في العراق وفي مقدمتها السفير الدكتور منصر العقلة لجهودهم المبذولة في توفير كل الدعم والمساندة التي تحتاجها القطاعات الأردنية الراغبة بالعمل والتصدير للسوق العراقي.
وبدوره، أكد السفير الدكتور العقلة على ان السفارة الأردنية في العراق لا توفر أي مجهود في إيجاد فرص حقيقية للقطاعات الأردنية وفي مقدمتها القطاع الصناعي.
ولفت إلى أهمية اللقاءات التي عقدتها صناعة الأردن مع الفعاليات الاقتصادية في العراق، مؤكدا ان أمام الشركات الأردنية فرص عمل واعدة في السوق العراقية.
وثمن الدور الذي تقوم به غرفة صناعة الأردن في الترويج للصناعة الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock