البابطين يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عبدالعزيز سعود البابطين (ارشيفية)
عبدالعزيز سعود البابطين (ارشيفية)

الغد- استقبل رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير والوفد المرافق له وعلى رأسهم المفوض الإقليمي ومقره في دولة الكويت، يحيى العليبي، وحضر اللقاء مدير عام المؤسسة الدكتور تهامي العبدولي، وذلك أمس الإثنين في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

اضافة اعلان

وتحدث عبدالعزيز سعود البابطين في اللقاء عن رحلته الثقافية التي كرسها في السنوات الأخيرة لأجل السلام العادل بين الشعوب، مشيراً إلى الأنشطة التي قام بها من خلال المؤسسة لنشر ثقافة السلام على أرفع المستويات ومن فوق منبر الأمم المتحدة التي أعلن منها عن مقترحه لتدريس مناهج السلام العادل في العالم والذي وافقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة. وأكد البابطين أهمية الجانب الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر وهو عمل يتقاطع مع عمل المؤسسة من حيث الاهداف النبيلة.

وسلم البابطين دعوة إلى بيتر ماورير لحضور المؤتمر العالمي من أجل ثقافة السلام الذي سوف تقيمه المؤسسة في محكمة العدل الدولية بلاهاي في هولندا يوم 13/6/2019.

من جانبه أعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر مورير عن قبوله الدعوة واستعداده لإلقاء رسالة سلام بالمناسبة كما أعلن أنه من المنتظر أن يتم العمل على إنجاز برامج مشتركة حول ثقافة السلام مع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

كما قام مورير بزيارة أكاديمية البابطين واطلع على الدروس التي تقدمها مجاناً في اللغة العربية لغير الناطقين بها للدبلوماسيين الأجانب المقيمين في الكويت.