المنتخب الوطني يتطلع لاجتياز محطة فيتنام اليوم

بلال الغلاييني الدمام – يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد اليوم أولى مواجهاته ضمن منافسات تحديد المراكز من 9-16، في البطولة الآسيوية الـ20، والمقامة حاليا في مدينة الدمام السعودية بمشاركة 16 منتخبا (تصفيات بطولة العالم 2023)،، وذلك عندما يلاقي منتخب فيتنام عند الساعة الثالثة مساء (بتوقيت الأردن)، في صالة الأمير تركي بالقطيف. ويتطلع “النشامى” إلى تحقيق الفوز، الذي يعزز من تطلعاته في مواصلة التقدم والمنافسة لتحصيل المركز التاسع بين المنتخبات القوية.

المنتخب الوطني يحقق فوزا كبيرا ومستحقا على سنغافورة

وكان المنتخب الوطني قد حل بالمركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد نقطتين، بعد الفوز الكبير والمستحق الذي سجله على منتخب سنغافورة بنتيجة 40-19، في الوقت الذي تصدر فيه المنتخب الكوري الجنوبي فرق المجموعة برصيد 6 نقاط بعد أن تغلب على المنتخب الكويتي بنتيجة 27-26، ليحل الأخير بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما جاء منتخب سنغافورة بالمركز الرابع والأخير برصيد خال من النقاط. ويخوض المنتخب الوطني مباراته الثانية في لقاءات تحديد المراكز يوم غد الأحد بمواجهة المنتخب الإماراتي عند الساعة الثالثة مساء، ثم يقابل المنتخب الهندي يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الخامسة مساء، كما تلعب منتخبات أستراليا وعمان وسنغافورة وهونغ هونغ لقاءات تحديد المراكز ضمن المجموعة الأخرى، في الوقت الذي تخوض فيه منتخبات كوريا الجنوبية وقطر والسعودية وإيران والعراق وأوزبكستان والبحرين والكويت لقاءات تحديد المراكز من 1-8، والفرق الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى تتأهل مباشرة إلى بطولة العالم التي تقام في بولندا والسويد مطلع العام 2023.

إشادة بالأداء القوي

وأشاد رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي بالأداء القوي الذي قدمه المنتخب الوطني في لقاءات دور المجموعات، وخصوصا في مباراتيه أمام منتخبي كوريا الجنوبية (أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب) وسنغافورة، موضحا أن عودة المنتخب الوطني للمشاركة بعد انقطاع دام 10 سنوات تكللت بالنجاح، وعززت من تطلعات الاتحاد في مواصلة اهتمامه بكافة المنتخبات الوطنية ودفعها للمشاركة في كافة البطولات الآسيوية والعربية. وأثنى المنسي على الدور الكبير الذي يقوم به الجهازان الفني والإداري، مثلما عبر عن سروره بالمستويات الفنية التي ظهر بها نجوم الفريق، والتي وصفها بـ “البطولية”، والتي أكدت مدى التطور الذي وصلت إليه كرة اليد الأردنية في هذه المرحلة بالذات، والتي يعتمد عليها الاتحاد في تطوير المنتخبات الوطنية كافة.

المنسي: ثقتي كبيرة باللاعبين

من ناحيته، قال مدرب المنتخب الوطني مهند المنسي “ثقتي كبيرة باللاعبين لمواصلة تقديم المستويات القوية في هذه البطولة، خصوصا وأننا نتطلع للقاءات الثلاثة التي سيخوضها الفريق لتحديد المراكز بأهمية بالغة، الفرق التي سنقابلها تتمتع بمستويات قوية أيضا، ونسعى من خلال هذه المباريات إلى تحقيق الفوز وتحصيل المركز التاسع”. وقدر المنسي المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في المباراة الماضية أمام منتخب سنغافورة، والتي نتج عن تحقيق فوز كبير ومستحق، لافتا إلى أن اللاعبين التزموا بتطبيق الأساليب الدفاعية والهجومية الممزوجة بالسرعة ودقة التسديد على مرمى الفريق المنافس، ومؤكدا أن اللقاءات المقبلة تحتاج إلى مضاعفة الجهود حتى يتمكن الفريق من تحصيل مركز جيد بين المنتخبات الآسيوية القوية.

لقاءات اليوم

وإلى جانب لقاء المنتخب الوطني ونظيره الفيتنامي، يلتقي منتخبا استراليا وعمان عند الساعة 11 ظهرا، والإمارات والهند عند الساعة الواحدة بعد الظهر، كما يلتقي منتخبا سنغافورة وهونغ كونغ عند الساعة الخامسة مساء.اضافة اعلان