رياضة عربية وعالمية

حقائق عن منتخب المغرب

 


أكرا – فيما يلي حقائق عن منتخب المغرب قبل مباراته امام ناميبيا اليوم الاثنين في نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم.


سجل الفريق في البطولة..


* حصل الفريق على اللقب مرة واحدة عام 1976 في البطولة التي اقيمت بأثيوبيا.


* حصل الفريق على المركز الثاني في البطولة التي اقيمت في تونس عام 2004.


* فشل المغرب في تخطي الدور الاول ثلاث مرات في آخر اربع نهائيات للبطولة لكنه تأهل للنهائي في 2004 على نحو غير متوقع وخسر 2-1 امام تونس صاحبة الارض والجمهور.


المدرب..


* يعد الفرنسي ميشيل (60 عاما) من المدربين المخضرمين في قارة افريقيا وسيشارك في نهائيات كأس الامم الافريقية للمرة الرابعة في تاريخه بعد ان تعاقد مع منتخب المغرب للمرة الثانية في ايلول (سبتمبر) الماضي.


* نجح ميشيل في الحصول على المركز الثاني مع منتخب ساحل العاج في بطولة عام 2006 التي اقيمت في مصر لكنه أقيل من منصبه في بطولتين قبل هذه بسبب نتائجه المتواضعة في النهائيات.


* أقيل ميشيل من تدريب تونس خلال البطولة التي اقيمت في مالي عام 2002 بسبب نتائج الفريق الضعيفة قبل اشهر قليلة من مشاركة تونس في نهائيات كأس العالم التي اقيمت في نفس العام بكوريا الجنوبية واليابان كما فقد منصبه ايضا بعد اقالته من تدريب المغرب عقب البطولة التي اقيمت في غانا ونيجيريا عام 2000.


أبرز لاعب..


* يحمل مروان الشماخ مهاجم بوردو الفرنسي مرة أخرى آمال جماهير بلاده في البطولة في الوقت الذي يحتاج مشواره كلاعب لدفعة هائلة.


معلومات اخرى..


* بعد ادائه الرائع مع بورتو البرتغالي بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم، نال طارق السكتيوي شرف الانضمام مرة اخرى لصفوف المنتخب المغربي وقدم اوراق اعتماده بالهدف الذي سجل في مرمى منتخب فرنسا خلال المباراة الودية التي أقيمت في باريس في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.


* عانى منتخب المغرب فترات طويلة من مشاكل في مركز حراسة المرمى كما يبدو ان ايام طارق الجرموني الحارس الاساسي للفريق قد انتهت بعد ما قرر ميشيل اجراء تغييرات كثيرة في التشكيلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock