زينة شعبان تظفر بالمركز الثالث في طاولة السويد الدولية

زينة شعبان تظفر بالمركز الثالث في طاولة السويد الدولية
زينة شعبان تظفر بالمركز الثالث في طاولة السويد الدولية

استضافة لاعبين من رومانيا او مصر

عمان- فازت بطلتنا الذهبية المتألقة زينة شعبان يوم أمس بالمركز الثالث لبطولة السويد الدولية لكرة الطاولة بعد خسارتها في الدور نصف النهائي أمام الرومانية اليزابيتا سمارا 2/4 بواقع (9/11، 9/11، 11/8، 7/11، 11/9، 9/11) بعد مباراة قوية ومثيرة كان بامكان زينة الفوز فيها والانتقال للمباراة النهائية على لقب البطولة التي فازت فيها اللاعبة الرومانية بعد تغلبها على اليابانية مومي تيروي 4/1.

اضافة اعلان


لاعبتنا الذهبية فازت في الدور ثمن النهائي (الـ16) على اللاعبة اليابانية أنكو تومي 4/1 (11/7، 11/6، 9/11، 13/11، 11/8)، وفي الدور ربع النهائي فازت على اليابانية يوكا اشيجاكي 4/2 بواقع (11/4، 8/11، 5/11، 11/2، 20/18، 12/10).


وكانت زينا انتقلت للمرحلة الثانية من البطولة بعد أن تصدرت فرق المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط بفوزها على الهولندية ساندرا لجتين 4/2 وعلى الألمانية هان ينج 4/0 وعلى البرتغالية آنا نيفيس 4/3 .


وفي منافسات بطولة الزوجي خسرت زينة شعبان وشريكتها الانجليزية ايميلينغ ابيجيل في الدور الأول (الـ32) أمام لاعبتي السويد مادلينا ستنكوفيست وجيني ملستروم بنتيجة 2/3 بواقع (11/7، 13/11، 6/11، 8/11، 9/11) رغم أن زينة وشريكتها كانتا الأقرب للفوز.


على طريق المغرب


مشاركة زينة شعبان في البطولة جاءت ايجابية للغاية خاصة وأنها تأتي في إطار استعداداتها للمشاركة في بطولة المغرب الدولية التي تستضيفها العاصمة المغربية بالفترة من 25-28 آذار/ مارس المقبل ولم يصدر جدول مبارياتها حتى الآن، وقد أظهرت لاعبتنا تطوراً جيداً على صعيد المستوى الفني بعد المشاركة في بطولة قطر الدولية الأخيرة وخرجت منها من الدور ربع النهائي.


تحسن ترتيب زينة


على صعيد التصنيف العالمي لزينة فقد انتقلت الى المركز 44 لفئة الناشئات تحت 18 عاماً بعد أن كانت تحتل المركز 46 في آخر تصنيف، وفي فئة تحت 21 عاماً تقدمت زينة ثلاث خطوات لتحتل المركز 110 بعد أن كانت تحتل المركز 113 لكنها تراجعت للمركز 299 في تصنيف السيدات بعد أن كانت بالمركز 292 بسبب غيابها لفترة طويلة عن المشاركة في بطولات هذه الفئة وانشغالها ببطولات فئة الناشئات.


لاعبون من رومانيا ومصر


واصل منتخبنا الوطني للرجال استعداداته المكثفة للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي التي تقام في المملكة العربية السعودية بالفترة 8-20 نيسان/ ابريل المقبل بإشراف المدرب الوطني غزال هاشم، وفي هذا السياق ستقدم لجنة المنتخبات الوطنية مشروعاً لإقامة معسكر تدريبي للفريق قبيل المشاركة في الدورة من خلال استضافة مجموعة من اللاعبين الدوليين من رومانيا أو مصر وخوض لقاءات ودية وتدريبات مشتركة معهم، ومن المنتظر أن يوافق الاتحاد على هذا الاقتراح خاصة وأنه أكثر جدوى على الصعيدين الفني والمالي.


المعسكر التدريبي سيتناوله مجلس إدارة الاتحاد خلال اجتماعه الأسبوعي الذي يعقده في مقره عند الساعة السادسة مساء بعد غد الاثنين، والذي سيتم خلاله أيضاً بحث ترتيبات المشاركة في بطولة دبي الدولية للناشئين خلال شهر نيسان/ ابريل المقبل والذي ينتظر أن يشارك فيه عدد كبير من اللاعبين واللاعبات يفوق مشاركتنا في بطولة قطر الدولية الأخيرة.


من جهة أخرى واصل منتخبنا النسوي تدريباته بإشراف المدرب غزال هاشم بواقع 3 جرعات أسبوعياً بعد التحاق اللاعبة المخضرمة تيتيانا النجار بصفوف الفريق، وسيخضع الفريق خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل الى محطة الاختبار الأول عبر بطولة تصنيفية تخضع لها اللاعبات.