طريقتك في النوم تكشف أسرارك

عمان- هل تحب أن تعرف أكثر عن نفسك وشخصيتك، وكذلك عن شخصيات الناس من حولك كـزوجك، ووالديك، وأخوانك، وأبنائك أو أصدقائك؟ الآن يمكنك فعل هذا بكل سهولة، فقط عليك مراقبة من تريد أثناء نومه لتكشف أسراره؛ فهناك الهادئ والرومانسي وذو العقل المتفتح كما أن هناك الفوضوي والأناني والدكتاتوري، فمن أي نوع أنت؟!اضافة اعلان
لقد تمكن العلماء من الكشف عن الشخصية وبعض سماتها من خلال طريقة النوم:
 فالأشخاص الذين ينامون على أحد جانبيهم ويضعون إحدى أو كلتا يديهم تحت رأسهم فهذا يعني أنهم يتمتعون بسلام داخلي وثقة عالية بالنفس، هم حساسون وخجولون، وأكثر هؤلاء من النساء ... وعلى هؤلاء كسر حاجز الخجل قدر الإمكان وثقتهم بأنفسهم سوف تساعدهم على ذلك.
في حين أن الأشخاص الذين ينامون على الجنب مع رفع الركبتين وتجميع الأطراف وكأنهم يشعرون بالبرد؛ أي كوضعية الجنين في رحم أمه: هم عصبيون جداً وغالباً ما يتظاهرون بالانشغال ليتهربوا من أداء بعض المهمات الموكلة إليهم، كما أنهم يبدون مغرورين بعض الشيء إلا أنهم في الحقيقة محبين، عليهم أن يعبروا عن مشاعر الحب التي تنمو داخلهم للآخرين لئلا يعكسوا صورة الشخص المغرور عديم المشاعر.
بينما الذين ينامون على الجنب مع وضع كلتا اليدين على الجنب بشكل مستقيم أي بوضعية (الحطبة أو العصا) فهم أشخاص اجتماعيون ويشكلون صداقات بسهولة وسرعة، جميل أن يكون الشخص اجتماعيا إلا أن عليه أن يحذر في تكوين الصداقات فليس كل من تعرف يمكنه أن يكون صديقاً لك؛ لأن الصداقة كلمة تعني الكثير.
أما الذين يغطون رأسهم مع جسدهم فهم أشخاص خجولون بل ضعفاء أحياناً، يفضلون أن يحتفظوا بأسرارهم لأنفسهم على أن يطلعوا أحداً عليها مهما حملوا من أثقال وهموم، إن كنت عزيزي من هذا النوع من الناس فكن مطمئناً إن أطلعت أحداً موثوقاً على سرك ليشاركك همومك ويعرض عليك بعض الحلول التي قد تساعدك كثيراً في الوقت الذي يكون فيه فكرك مشغولاً فهذا لن يضر بك.
مع العلم أن تغطية الرأس أثناء النوم تضر بالشخص كثيراً؛ فعندما يغطي الشخص رأسه يقلل هذا من نسبة تدفق الأكسجين إلى دماغه ما يقلل من التغذية التي تصله.
والذين ينامون مستلقين على بطنهم ورأسهم جانباً فهم أشخاص ديكتاتوريون في الغالب ولا يقبلون النقاش واختلاف وجهات النظر، عليك أن تدرب نفسك على مهارات الحوار والأخذ والعطاء في الحديث مع الناس وقبول الرأي الآخر، والجدير بالذكر أن هذه الوضعية سيئة للغاية لأنها غير صحية.
 أما من ينامون من خلال الاستلقاء على ظهرهم مع فرد اليدين والقدمين أي إبعادهما عن بعضهما، فهم أشخاص يعشقون الحرية، مسرفون، مرحون، بسيطون ويعيشون اللحظة فقط ولا يعرفون التخطيط للمستقبل، إن الشخصية المتفائلة المحبة للحياة هي من أجمل الشخصيات وأقربها للناس، إلا أن التخطيط للمستقبل والادخار للظروف الصعبة أمور ضرورية توفر الكثير من العناء.
من يستلقون على ظهرهم مع وضع كلتا اليدين خلف الرأس هم في الغالب أشخاص عبقريون، يحبون العلم والتزود بالمعرفة كما أنهم يهتمون بالعائلة، من الجميل قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء وزيارة الأماكن الترفيهية التي تريح النفس والعقل معا بإعطاء العقل إجازة قليلة من التفكير.
ومن ينامون على ظهرهم وذراعيهم موضوعة على صدرهم فهم متحفظون وهادئون، لا بأس من تشارك الأسرار ووجهات النظر مع من نحب ونعلم أنهم سيكونون لأسرارنا مأوى مناسباً.
أما من ينامون بوضعية المشتاق أي على جنبهم مع وضع يديهم أمام الصدر فهم متفتحو العقل ورومانسيون، الرومانسية جميلة جداً لكن علينا اختيار الشخص المناسب لنبادله هذه الرومانسية.
وإن كنتم تنامون كالجنود أي على الظهر مع وضع اليدين جانباً فأنتم أشخاص ملتزمون، إن بعض التحرر أحياناً يكون ضرورياً ولن يضر بنا؛ فهناك لحظات تحتاج أن يعود فيها كالأطفال نلهو ونقفز ونضحك متناسين همومنا كلها ولا شك أن هذا مفيد جداً لنا.
وأخيراً فمن ينامون كنجم البحر أي على الظهر واليدين مثبتتين عند الرأس، وليس تحته، فهم مستمعون جيدون ويحبون مساعدة ودعم الآخرين كما أنهم يحبون أن يكونوا محط الأنظار دائماً.
ميس طمليه
كاتبة ومترجمة
[email protected]