عودة الحياة لـ"المغطس" وارتفاع أعداد السياح %15

حابس العدوان

المغطس - مع بدء عودة الحياة الطبيعية الى سابق عهدها في المملكة بعد عامين وتراجع جائحة كورونا، بدأت أعداد الزوار إلى موقع عماد السيد المسيح في المغطس، تعود الى الحياة لتسجل زيادة تقدر بـ15 % خلال شهر.

اضافة اعلان


ويؤكد مدير عام هيئة المغطس، المهندس رستم مكجيان، أن عدد زوار موقع المغطس الشهر الماضي ارتفع بنسبة 15 % مقارنة بشهر كانون الثاني (يناير) الماضي، مرجعا ذلك الى زيادة جهود الجهات المعنية في الهيئة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، بالتشارك مع القطاع الخاص من المكاتب السياحية وشركات الطيران.


ويشير الى أن استمرارية التعاون بين الشركاء في القطاع السياحي، أثمرت عن زيارة مجموعات سياحية لأول مرة من اسبانيا وفرنسا ورومانيا والهند، إضافة لارتفاع عدد الزوار من الأميركتين.


ولفت الى أن إجراءات الحكومة للحفاظ على السلامة من الوباء واستقرار الوضع الوبائي، كان لها أثر كبير في قدوم وفود من السياح الأجانب.


ويوضح أن هذه الزيادة التي تأتي خارج الموسم السياحي، تؤكد أهمية الموقع على خريطة السياحة العالمية، مبينا أن عدد الزوار لشهر شباط (فبراير) الماضي قارب الـ5500 سائح وزائر مقابل 4700 لشهر كانون الثاني (يناير) الماضي.


ويتابع مكجيان، أن أكثر من 25 % من مجمل أعداد الزوار، هم من الأميركتين، يليهم زوار من الدول الأوروبية (الشرقية والغربية) والآسيوية والأفريقية وروسيا، موضحا أن الزيادة في أعداد الزوار مقبولة، إذا ما قورنت بالعام الماضي والذي سبقه.


ويتوقع مكجيان، بأن تشهد الفترة المقبلة زيادة واضحة في أعداد الزوار مع بدء الموسم السياحي منتصف الشهر الحالي، وقرار الحكومة ولجنة الأوبئة، بتخفيف إجراءات القيود التي فرضتها الجائحة، والتي دخلت حيز التنفيذ منذ بداية الشهر الحالي، مشيرا الى أن استمرار جهود الجهات المعنية لإبراز مكانة الأردن الدينية والترويج لها في العالم، سيكون له أثر في نمو السياحة الدينية.


ويوضح مكجيان "أن المؤشرات الإيجابية، تدفعنا للاستمرار بالعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى الأهداف والتطلعات، بما يسهم بدفع عجلة الاقتصاد من ناحية وإبراز الرسائل العظيمة للموقع من الناحية الأخرى، بخاصة بشأن رسائل السلام والمحبة والإخاء والعيش المشترك".


وأضاف أن الهيئة مستمرة بأعمال صيانة وتحسين مرافق الموقع، والأعمال المرتبطة بخدمة الحجاج والزوار، واستمرارية أعمال الصيانة والترميم في المواقع الأثرية على مدار العام، وبالتنسيق مع مديرية آثار البلقاء.


وكانت أعداد زوار المغطس، وصلت قبل الجائحة الى أرقام قياسية، إذ قاربت الـ200 ألف سائح، وهي الأعلى منذ افتتاح الموقع أمام الزوار، ويتوقع بأن ترتفع لهذا العام تدريجيا، لتكون الأعلى منذ بدء الجائحة.

إقرأ المزيد :