كعك ونقانق وملابس وحقائب خاصة بالمونديال الألماني

كعك ونقانق وملابس وحقائب خاصة بالمونديال الألماني
كعك ونقانق وملابس وحقائب خاصة بالمونديال الألماني

برلين - سيكون في مقدور مشجعي كرة القدم في كأس العالم القادمة متابعة مباراتهم المختارة وهم جلوس على مقاعد وثيرة بمساند على شكل كرة قدم ضخمة يتناولون وجبة خفيفة من قطع الجبن الصغيرة على شكل كرة قدم أيضا ومن طبق يشبه ستادا لكرة القدم.

اضافة اعلان

ربما لا تروق هذه الفكرة للجميع.. لكن لا داعي للقلق فهناك أشياء أخرى كثيرة يمكن أن تمنح المرء شعورا بالسعادة من خلال اقتنائه لبعض الاشياء المتعلقة بكأس العالم مثل ممسحة أرجل منزلية يزينها إطار على شكل ستاد لكرة قدم.. أو فطيرة تتخذ شكل كرة قدم يمكن أن توضع في فرن المايكروويف.

ويبدو مع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس العالم أن إبداعات الشركات الصناعية لا تتوقف عن ابتكار منتجات تستوحي أفكارها من كرة القدم، وقامت سلسلة متاجرة متخصصة في بيع الادوية بتوفير قمصان (تي شيرت) لوضعها على نوافذ السيارات في حين قامت شركتان للدعاية والاعلان بطرح خوذات مماثلة لتلك التي كان يرتديها عناصر جيش بروسيا من قبل بألوان المنتخب الالماني الاسود والاحمر والذهبي، كما يعرض أحد المتاجر في دورتموند نوعا من كريمات الشعر يسمى "بوندزترينير" أي "مدرب الوطني".

وأنتجت إحدى شركات العطور منتجا يستخدم لتعطير غرف الجلوس مكتوب على أحد جانبيه "ستاد غير رسمي لكأس العالم" وعلى الجانب "انتبه.. هناك مباراة تلعب"، كما أنتجت إحدى الشركات المتخصصة في الاجهزة السمعية سلسلة مفاتيح تطلق أغنية "نحن الابطال" عندما تضغط عليها.

ولن تغيب صناعة المواد الغذائية عن الحدث إذا أن متجر "فورزبورغ" للحلويات ينوي الترحيب بمنتخب غانا الوطني من خلال كعكة خاصة مصنوعة من البندق والمرزيبان (عجينة اللوز مع السكر) والشيكولاتة. كما أن متجر "فايغولزهاوزن" يرغب في إنتاج كعكة على شكل المنتخب الوطني الالماني في حين أن أقدم مصنع في العالم للشيكولاتة ينوي طرح حذاء لكرة القدم مصنوع من الحلويات.

وتباع الان بالفعل في محطة فريدريشستراسه في برلين نقانق بالكمون على شكل كرة القدم، ويقدم مالك مصنع "روزينتال" للمنتجات الخزفية طقما من الاطباق على شكل ملاعب كرة القدم وأقداح للقهوة على شكل كرة القدم لهؤلاء المشجعين الذين سيتابعون مباريات كأس العالم من منازلهم.

ويوزع مكتب السياحة المركزي في برلين حقائب تحتوي منتجات لها علاقة بكرة القدم وكرات تظهر عليها طائرات لوفتهانزا الناقل الوطني الالماني والتي قامت بزخرفة مقدمة وذيول أربعين من طائراتها، ولا تشمل هذه الرسوم شعار كأس العالم الملون وإنما الشعار الخاص بالاتحاد الالماني لكرة القدم وبالابيض والاسود لأن شركة لوفتهانزا ترعى الاتحاد الالماني لكرة القدم وليس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسيظهر المزيد من المنتجات المرتبطة بكأس العالم في الاسواق الالمانية خلال الشهرين المتبقيين على بدء البطولة، ويقول مسؤولو سلسلة متاجر "كارشتدكويله: لم نعرض في الاسواق كل ما لدينا من منتجات حتى الان.

وقال متحدث باسم الشركة أن غالبية المنتجات التي لها علاقة بكأس العالم لن تظهر في الاسواق قبل بدء وصول الزوار من خارج ألمانيا، وقامت منافذ البيع بالجملة والتي تضم نحو 300 منتج رسمي خاص بكأس العالم باستباق الحدث لتجني ثلثي دخولها من هذه المنتجات قبل أيام وأسابيع من المباراة النهائية المقرر إقامتها في التاسع من تموز/يوليو.

وعلى الرغم من ذلك تبقى مبيعات الكرة التي ستلعب بها مباريات كأس العالم والمعروفة باسم "تيمغيست" أي "روح الفريق" والتي يبلغ ثمنها 110 يورو (130 دولار) هي الاعلى، وتتوقع المتاجر التي تبيع منتجاتها عبر الانترنت أن المرحلة الاهم في مبيعات السلع المرتبطة بكأس العالم ستبدأ قبل شهر واحد من انطلاق البطولة.

ويعرض موقع كأس العالم على الانترنت إلى جانب سلاسل المفاتيح والزجاجات والشعر المستعار بعض الاشياء المهمة مثل "دليل كيف تنجو المرأة من كرة القدم"، ويمكن شراء ملابس للبحر بألوان الفرق المشاركة المختلفة عبر الانترنت أيضا فضلا عن بعض الملابس النسائية الداخلية المثيرة الملائمة "لليالي كرة القدم الساخنة".

أما تجار التجزئة في ألمانيا فيأملون في الحصول على دخل إضافي يقدر بنحو مليوني يورو في حين يتوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم أن تدر مبيعات المنتجات الرسمية التي تحمل شعار كأس العالم نحو 1.5 مليون يورو.

ويفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم قيودا مشددة على استخدام شعار كأس العالم، ويمكن استخدام عبارات "كأس العالم 2006" أو كأس العالم لكرة القدم 2006" من جانب الرعاة الدوليين الـ15 وست رعاة محليين فقط حيث حصلوا على هذا الحق في مقابل 700 مليون يورو (835 مليون دولار).

ووفقا لدراسة أجرتها شركة "إنفوفاكت" لابحاث السوق فإن الجماهير تواقة لشراء قميص المنتخب الوطني الالماني والكرة التي ستقام بها المباريات، وعلى أي حال فإن 60 في المئة من الالمان لم يجدوا حتى الان ما يلفت انتباههم في سلع كأس العالم المعروضة حاليا.