مصممة أزياء ميشال أوباما ترفض التعاون مع ميلانيا ترامب

ارشيفية
ارشيفية

نيويورك- اعلنت مصممة الازياء الفرنسية المقيمة في نيويورك صوفي تياليه التي صممت عددا من الالبسة لميشال اوباما، انها لا تنوي تقديم أي من تصاميمها لميلانيا ترامب بسبب معارضتها لمواقف زوجها الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب.

اضافة اعلان

كذلك دعت تياليه مصممين اخرين الى ان يحذوا حذوها.

وقدمت المصممة الفرنسية نفسها على انها مدافعة عن "التنوع والحرية الفردية واحترام كل انماط الحياة"، مؤكدة انها لن تساهم في الباس السيدة الاولى المقبلة للولايات المتحدة اذ لا ترغب في ان يرتبط اسمها "باي شكل من الاشكال" بسياسة ترامب، على ما أكدت في رسالة مفتوحة.

وأوضحت تياليه أن "المواقف العنصرية والمعادية للنساء وللاجانب التي استخدمها زوجها خلال الحملة الرئاسية لا تتوافق مع القيم التي تحكمنا".

واضافت "اعي تماما انه من غير الرشيد التدخل في السياسة. اما بعد، فبالنسبة لشركة عائلية كشركتنا، لا ترتبط النتائج التي نحصدها بالمال حصرا".

وقد اثارت الرسالة المفتوحة التي وجهتها تياليه ردود فعل كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعضها تلقف الخطوة بسلبية.

وتعتبر صوفي تياليه (52 عاما) المقيمة في الولايات المتحدة منذ اكثر من خمس عشرة سنة، من اكثر المصممين مشاركة في اسبوع الموضة في نيويورك.

ولاقت تصاميمها التي تركز على انوثة المرأة وشخصيتها، استحسانا لدى ميشال اوباما التي ارتدت منذ سنة 2009 عددا من الالبسة التي صممتها ما سلط الضوء بشكل كبير على اعمالها.

وأكدت صوفي تياليه في الرسالة ان ميشال اوباما "ساهمت في ان يصبح اسمي معروفا ومحترما في العالم اجمع"، لافتة الى ان هذا التعاون ينطلق من ان "قيم" اوباما "واعمالها واناقتها كانت لها دائما صدى في نفسي".-(ا ف ب)