أبو السكر يرفض التعليق على ترجيحات بتوسيط "النواب" للتقريب بين الحكومة و"الإخوان"

القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المهندس علي أبو السكر - (ارشيفية)
القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المهندس علي أبو السكر - (ارشيفية)

عمان– الغد- رفض القيادي في جماعة الإخوان المسلمين المهندس علي أبو السكر التعليق على أنباء تحدثت عن أن الزيارة التي قام بها وفد من الحركة الإسلامية إلى مجلس النواب أمس، التقى خلالها رئيس المجلس عاطف الطراونة، "حملت طلبا صريحا من الجماعة إلى الطراونة لتقريب وجهات النظر بينها وبين الدولة".اضافة اعلان
وقال أبو السكر إن الزيارة "تأتي في سياق التشاور المستمر في القضايا الإقليمية".
كما رفض التعليق على رواية أخرى نقلها مصدر مطلع لـ"الغد"، أكدت أن الزيارة هدفت أيضا إلى "قياس مدى قبول ترخيص الجماعة رسميا باعتبارها ذات أولوية في الترخيص من جمعية جماعة الإخوان المسلمين".
وشارك في الزيارة، إضافة إلى أبو السكر، كل من أمين سر الجماعة محمد عقل، وعبد الحميد الذنيبات، العضوين السابقين في مجلس النواب.
وقال أبو السكر إن هذه الزيارة "تأتي في سياق سلسلة من اللقاءات مع الشخصيات الرسمية والسياسية، في قضايا مختلفة داخلية محلية أو إقليمية"، مضيفا "من الطبيعي القيام بزيارات إلى مجلس النواب".
وتعد هذه الزيارة هي الثانية باسم الحركة الإسلامية إلى مجلس النواب.
وعن دوافع الزيارة في الوقت الذي تمر فيه الجماعة بأزمة قانونية مع جمعية جماعة الإخوان المرخصة حديثا، قال أبو السكر إن "الزيارة ليست مستغربة والجماعة ما تزال عنوانا موجودا، ووجودها ليس محل كلام بغض النظر عما يدور بخصوص الجمعية".
وقال "لم تتحدث الحكومة ولا أي جهة رسمية عن عدم وجود جماعة الإخوان المسلمين، ولم يصدر أي قانون أو قرار قضائي ولا قرار إداري ينفي وجودها".
وبشأن مناقشة الوفد لمشروع قانون الانتخاب المرتقب، قال أبو السكر إن الوفد "اطلع على بعض الأفكار المتعلقة بالقانون"، مضيفا إنه "لغاية الآن لم يصدر مشروع القانون وهو أساس العملية السياسية، ولا يمكن بلورة موقف قبل صدوره".