"الطائرة" يؤجل دوري الأولى ويعيد توزيع المجموعات

عمان –الغد - وافقت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، على تأجيل دوري الدرجة الأولى "أندية دمج الدرجتين الأولى والثانية"، بحيث يقام الدوري قبل شهر نيسان (إبريل) المقبل.اضافة اعلان
وخلال الاجتماع بمندوبي الأندية في مقر الاتحاد أمس، وترأسه نائب رئيس الاتحاد العميد جهاد قطيشات بحضور أمين السر أنس قبيلات ورئيس لجنة المسابقات ذياب الشطرات ورئيس لجنة الحكام جهاد النجار، وافق الاتحاد على تقسيم الفرق المشاركة وعددها 16 فريقا إلى 4 مجموعات بدل مجموعتين كما كان سابقا، والأندية المشاركة هي: مليح ودير علا والكريمة وعقربا والمحطة والتعاون والمشوار وبيت إيدس وصما والمهندسين وعابل ومحي والطوال الجنوبي والنقع وضرار والشباب مرصع.
وبين قطيشات ان الهدف من الاجتماع وزيادة التواصل مع مندوبي الأندية للعمل معا نحو كرة طائرة متطورة، والوقوف على تصوراتها بشأن الدوري، وكيفية توفير دعم مناسب لها للقيام بواجبها.
وأضاف ان اللعبة تعاني من عدم وجود صالة مخصصة لإقامة نشاطات الاتحاد عليها، وان الدعم المقدم لكافة الأندية لن يتجاوز 60 ألف دينار، وهو مانسبته 20 % من ميزانية الاتحاد البالغة 300 ألف دينار، وأضاف ان الاتحاد والأندية في قارب واحد.
وطالبت الأندية بدعم ميزانياتها من اجل توفير الحد الأدنى من احتياجاتها، بحيث ان لا يقل الدعم لكل ناد عن 500 دينار، وشطب العقوبات المتخذة بحق إداريي ولاعبي الأندية قبل انطلاق الدوري.
وبين قطيشات ان الاتحاد شكل لجنة للتسويق برئاسة أشرف الرفاعي، ستقوم بواجبها من توفير دعم للاندية، ووعد الاتحاد بتوفير كرات لكافة الأندية، وتذليل كافة السبل التي تعيق الأندية عن المشاركة في بطولاتها، ومنها فترة قيد اللاعبين وتحديد فترتين للقيد، الى جانب الإعارة بين الأندية، ومشاركة المحترفين.
وتم استعراض تعليمات البطولات، التي تنص على عقوبات مالية وادارية وحرمان من المشاركات المستقبلية في حالة عدم المشاركة بالدوري الحالي. وحسب تعليمات البطولة يصعد الفريقان الفائزان في الدور الثالث لتحديد المركزين الأول والثاني والصعود لأندية الدرجة الممتازة، بينما سيلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع، من دون وجود هبوط للدرجة الأدنى.