شيوخ ووجهاء معان يطالبون بالإفراج عن معتقلي أحداث الشغب

حسين كريشان

معان – أكد شيوخ ووجهاء وفعاليات شعبية في معان أهمية أن تقوم الجهات المختصة بإلقاء القبض على جميع الأشخاص الذين ظهرت صورهم في مقطع الفيديو لتهدئة النفوس، حتى لا تتفاقم الأمور وتخرج عن السيطرة.اضافة اعلان
وطالبوا خلال لقائهم وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان، الحكومة بالكشف عن هوية المتورطين في أحداث جامعة الحسين والتي ماتزال تلقي بظلالها السلبية على أجواء المحافظة تمهيدا لإحالتهم إلى الجهات القضائية.
كما طالب الوجهاء في اللقاء الذي عقد أمس في منزل الشيخ محمد الامامي بالإفراج الفوري عن معتقلي أحداث الشغب التي وقعت مؤخرا في المدينة.
وأكدوا أن الاعتداءات المتكررة على أبناء المدينة في منطقة مشروع  جر مياه الديسي، تدل على أن هناك نية مسبقة تجاه أبناء المنطقة، لافتين إلى أن آخر هذه الاعتداءات كان الاعتداء على أحد أبنائها من العاملين في ذلك المشروع والذي كاد أن يودي بحياته جراء إصابته بعيار ناري، كما سبق أن قتل اثنان من أبنائها وأصيب آخران في المنطقة نفسها، فيما مرتكب هذه الجريمة حر طليق وعلى مسمع أجهزة الحكومة.
ولفتوا إلى استقواء البعض على الأمن كما حدث من أعمال عنف وقطع طريق على طول الخطّ الصحراوي والاعتداء على أبناء مدينة معان بشكل خاص الشهر الماضي من خلال التدقيق على الهوية والتعرض بالإساءة إلى بعض أبناء المحافظات الأخرى.
وناشدوا جلالة الملك عبدالله الثاني التدخل المباشر لمعالجة الازمة في المحافظة، ووقف المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والنظام وضرب العشائر الأردنية بعضها البعض لغايات وأهداف وأجندات سياسية، الأمر الذي يهدد "السلم الاجتماعي في المحافظة"
وكان وزير الثقافة أكد في اللقاء كونه أحد أبناء المدينة، أن الحكومة تتعامل مع القضايا التي حدثت بالمحافظة وباديتها بوضوح وشفافية من خلال سيرها في إجراءات التحقيق التي تقوم بها الأجهزة الأمنية والقضائية للوصول إلى مرتكبي الأفعال الخارجة عن القانون.
وأكد الوزير أنه سينقل مطالب أبناء المدينة إلى رئيس الحكومة الدكتور عبدالله النسور، وذلك من منطلق أمانة المسؤولية، داعيا إلى ضبط النفس واحترام القانون.

[email protected]