توضيح حول قيمة تذاكر دخول البترا للأردنيين

البترا - (أرشيفية)
البترا - (أرشيفية)

البترا- قال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور إسماعيل أبو عامود إن حزمة التخفيضات التي أقرتها السلطة لتذاكر الدخول والخدمات للموقع الأثري في البترا ستسهم في تنشيط الحركة السياحية بالمنطقة.

اضافة اعلان


وأكد أبو عامود أن تذاكر الدخول للأردنيين بقيت كما هي دينار واحد فقط بينما أضافت السلطة بدل خدمات للأجانب المقيمين في المملكة بقيمة 9 دنانير لتصبح تذكرة الدخول والخدمات للجنسيات الأجنبية المقيمة 10 دنانير.

وأوضح أن العرض على التذاكر مؤقت والشراء متاح أمام المكاتب السياحية لأكثر من يوم لتتمكن من شراء ما يلبي احتياجاتها من التذاكر التي أصبحت للجنسيات الأجنبية غير العربية 45 دينارا لليوم، واليومين بـ47، والثلاثة أيام بـ50 ديناراً.

وحول تذاكر الدخول والخدمات للزوار من الجنسيات العربية، قال أبو عامود إن السلطة خفضت بدل الخدمات للزوار العرب لتصبح قيمتها 9 دنانير، اعتباراً من تاريخ 1/5/2024، لتصبح قيمة التذكرة للعرب بشكل دائم شاملة بدل الخدمات ليوم واحد 30 دينارا وليومين 35 دينارا ولثلاثة أيام 40 دينارا.

وأشار إلى الإبقاء على سعر تذكرة زوار اليوم الواحد دون مبيت عند 90 دينارا، والإبقاء على إعفاء الزوار المرافقين لذويهم الذين لم يتجاوزوا الـ12 من أعمارهم، والرحلات الجماعية لطلاب الجامعات والمدارس الأردنية.