فيلم "عرض زواج" يتصدر ايرادات السينما الأميركية

لوس انجليس- تصدر الفيلم الجديد "عرض زواج" " The Proposal" إيرادات السينما في أميركا الشمالية، حيث حصد 34.3 مليون دولار منذ بدء عرضه يوم الجمعة.

اضافة اعلان

ويحكي الفيلم قصة رئيسة تحرير دار نشر متغطرسة تجبر مساعدها المتواضع الحال على الزواج منها لتضمن بقاءها في الولايات المتحدة، وعدم ترحيلها إلى كندا ويقبل هذا المساعد على مضض على أمل ترقيته ثم تتوالى الأحداث بعد ذلك في إطار كوميدي.

والفيلم من إخراج أن فليتشر وبطولة ساندرا بولوك وريان رينولدز وماري ستينبيرجن وكرايج نلسون وبيتي وايتومالين اكريمان واوسكار نونيز واسف ماندفي ومايكل نوري ومايكل نوسلي.

وتراجع من المركز الأول في الأسبوع الماضي إلى الثاني الفيلم الكوميدي (ذكريات بغيضة) "The Hangover " حيث حقق 26.9 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم حياة ثلاثة أصدقاء لشخص مقبل على الزواج يفقدونه خلال مغامرات سيئة مصحوبة بشرب الخمور، مما يدفعهم إلى إعادة تتبع خطواتهم للوصول إليه.

والفيلم من إخراج تود فيليبس وبطولة برادلي كوبر وايد هيلمز وجوستين بارثا وهيثر جراهام وساشا باريسي وراشيل هاريس وميك تايسون وبريان كالين.

وهبط من المركز الثاني في الأسبوع الماضي إلى الثالث فيلم الرسوم المتحركة (رحلة حول العالم) "Up " حيث حصد 21.3 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل عجوز في الثامنة والسبعين من العمر يحقق حلمه، وهو السفر حول العالم، حيث يقوم بربط ملايين البالونات الملونة ليسافر عبرها متجها إلى شمال أميركا، ولكنه يفاجأ أنه قد أحضر معه في رحلته من دون قصد أسوأ شريك وهو طفل في التاسعة يصر على ازعاجه باستمرار.

والفيلم من إخراج بيت دوكتر وشاركه في الإخراج بوب بيترسون ويشارك في بطولته بالصوت ادوارد اسنر وكريستوفر بلومر وجوردان ناجاي وبوب بيترسون ودلروي ليندو وايلي دوكتر وجيرمي ليري.

وجاء في المركز الرابع الفيلم الجديد "البداية" "Year One " محققا 20.2 مليون دولار.

ويتناول الفيلم في إطار كوميدي قصة تقع أحداثها في المستقبل، حيث يستهل شخص نبذ من قبيلته رحلة مع آخر لمعرفة نهاية الأرض.

والفيلم من إخراج هارولد راميس وجاك بلاك ومايكل سيرا واوليفر بلات وديفيد كروس وكريستوفر مينتز بلاس وويني جونز وهانك ازاريا وجونو تمبل واوليفيا وايلد.

وتراجع من المركز الثالث إلى الخامس فيلم (اختطاف مترو نيويورك) "The Taking of Pelham" حيث حقق 11.3 مليون دولار.

وتتناول أحداث الفيلم قيام مجموعة من المسلحين باختطاف أحد قطارات مترو أنفاق نيويورك واحتجاز الركاب كرهائن من أجل دفع فدية. ويحول هؤلاء الأشخاص يوم عمل عادي لموظف في مترو الأنفاق إلى مواجهة مع العقل المدبر لهذه الجريمة.

والفيلم من إخراج توني سكوت وبطولة دينزل واشنطن وجون ترافولتا ولويز جوزمان ورامون رودريجوز وكاثرين سيجيسموند وجاك ريتشارد سيسليانو وجاري باسارابا.