"مناسبات ماما" الفيسبوكية: طرق صنع قوالب الحلوى وأهم النصائح الصحية

واجهة صفحة "مناسبات ماما" - (أرشيفية)
واجهة صفحة "مناسبات ماما" - (أرشيفية)

سوسن مكحل

عمان- يعد إعداد الحلويات وبعض الأكلات عبارة عن "امتياز" تحاول المرأة إتقانه والوصول إليه بالطرق كافة، ومن تلك الوسائل الانضمام لصفحات التواصل الاجتماعي التي تعنى بصنع الحلويات.اضافة اعلان
ومن تلك الصفحات التي تثري القارئ والعضو، صفحة "Mama's Occasions "مناسبات ماما" التي تجمع الأعضاء كافة للتعرف على أشهى أطباق الحلويات وطرق صنعها فضلا عن التعريف بها.
وتقول مؤسسة الصفحة التي تضم آلاف الأعضاء رغم حداثة تأسيسها بشهر آذار (مارس) 2012، ريما زكريا الغصين، إن الفكرة جاءت بعد إصرار العديد من صديقاتها على عمل صفحة خاصة لأعمالها بدون تخوف الأعضاء من الانضمام للصفحات الشخصية.
وتبين أنها تسعى بذلك الى جمع الأفكار النسائية بما يتعلق بطرق عمل قوالب "الجاتو" لمساعدة ربات المنزل على التعرف على أحدث الأطباق والزينة وتجهيز القوالب لهن بالمناسبات لأعياد الميلاد وحفلات الزفاف بإدارة الغصين صاحبة الصفحة.
الأهداف
الأهداف، كما تشير الغصين، هي التعريف بأكبر شريحة ممكنة بجودة شغل سيدات المنازل، لأنها عن نفسها تقوم بصنع قوالب الجاتو وأغلب الطبخات في المنزل، وبذلك تسعى لأن تستفيد أي سيدة هي ربة منزل بالحصول على أهم الطرق والنصائح في صنع قوالب الحلوى، الى جانب أهم الطبخات.
وتعمل الغصين على إرفاق صور جميلة لأهم الأطباق التي تصنعها؛ وأهمها تلك التي تتزين بطريقة ثلاثية الأبعاد، الى جانب طرق عمل (الكب كيك والكوكيز) والمعجنات ومستلزمات الحفلات كافة (أعياد ميلاد.. مباركة.. زفاف).
الأعضاء
بداية تصميم الصفحة التي تجاوز عدد أعضائها 4400 عضو، كانت تقتصر، وفق ريما، على الأصدقاء والصديقات، الذين قاموا بالتعريف من قبلهم بالصفحة التي بدأت بالانتشار ومشاركة السيدات أهم الأطباق، وتقديم النصائح التي تنال استحسان الأعضاء.
محتوى الصفحة
تحتوي صفحة "مناسبات ماما" بالدرجة الأولى على صور أطباق حلوى صممتها الغصين، الى جانب أهم الطرق في صنع الكيك والمواد المستخدمة لتزيين الطبق، وعناوين أهم المصممين حول العالم للحلويات.
وتضم الصفحة، الى جانب أطباق الحلوى والصور والنصائح الصحية، صور مشاركات الغصين في أهم البرامج التلفزيونية الأردنية، خصوصا تلك التي أنجزتها في شهر رمضان الماضي مع مجموعة من الفنانين الأردنيين ضمن موسم برنامج صباحي.
ويهتم الأعضاء في صفحة "مناسبات ماما" بالتعرف الى أجمل الأطباق واختيار مجموعة منهم لإضفاء الفرحة على مناسباتهم، وهو ما تعمل ريما على تنفيذه للأعضاء كافة إذا ما طلبوا تجهيز أطباق مخصصة بأفكارهم للمناسبات العامة لهم.
وتعمل ريما، من خلال الصفحة، على إرفاق مختلف الطرق والصور لعمل المعجنات والحلويات التي تهم الأعضاء كافة في حفلاتهم، الى جانب تجهيز مستلزمات الحفل كافة أو عيد الميلاد من زينة وغيرها، ضمن جدول تنظيمي؛ حيث تنسق ريما بين جميع الطلبات كما تشير كي تساعد الأعضاء على توفير أجمل الأطباق لهم ولغيرهم.
ويبقى الحوار بين الأعضاء في الصفحة مهما، بالنسبة لغصين، التي تسعى لأن يظل ضمن اهتمامات الصفحة، ومحاولة مساندة البعض بالنصائح والأفكار والمعايدات والتهنئة بالمناسبات العامة.
التفاعل مع الأعضاء
تراقب ريما الصفحة بشكل دوري، وذلك لضمان عدم وجود أي تجاوزات لحدود الأخلاق العامة والعضو الذي يحصل منه تجاوز يتم حذفه مباشرة من الصفحة؛ لأن صفحة "مناسبات ماما" بنظرها تصل لفئات كبيرة؛ ومنها الأمهات والأطفال ووجود تجاوز أخلاقي فيها "يحد" من انتشارها.
وستعمل الغصين على زيادة محتويات الصفحة والعمل على التوسع في مجال العمل من خلال إضافة مساعدين لمجاراة الزيادة على الطلب، من خلال تعيين "مديري" صفحة متعاونين يديرون الطلبات ويقدمون ما هو جديد في عالم الطبخ وتصنيع الحلويات.
أهم التعليقات
عِندَما تَفرَح تَذهَب إلى أكثر شخص تُحِبه.. وعِندَما تَحزَن تَلجأ إلى أكثر شخص يُحِبك! ومَا أروَع أنَ يكوَن هو نفسه في الحالتينَ ! وَوَحدكَ رَبيْ مَنْ ألجأ إليه فِيْ الحَالتينْ!، إضافة الى أهم تعليقات الأعضاء على القوالب التي تقدمها ريما وتضيفها، ويشاركون في التعليقات ومحاولة تصنيع طبق مثل التي تصممه ريما وتشاركهم الرأي والنصائح.

[email protected]