منتخب الشباب يدخل مرحلة متقدمة ويلاقي العراق في مناسبتين

لاعب منتخب الشباب سمير رجا يدخل مرحلة متقدمة من الشفاء - (الغد)
لاعب منتخب الشباب سمير رجا يدخل مرحلة متقدمة من الشفاء - (الغد)

محمد عمّار

عمان – يدخل منتخب الشباب لكرة القدم مرحلة متقدمة من التحضير الفني والبدني، قبل المشاركة في النهائيات الآسيوية المقررة في الامارات خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، وذلك باقامة لقاءين وديين مع العراق يومي 17 و19 ايلول (سبتمبر) الحالي في عمان.اضافة اعلان
وابدى المدير الفني للمنتخب الكابتن جمال أبو عابد سعادته من المستوى الطيب الذي وصل اليه نجوم المنتخب، خصوصا في المباريات الودية الاخيرة التي خاضها الفريق، حيث تغلب على شباب الحسين 3-2 وعلى العربي بذات النتيجة وتعادل مع اليرموك 1-1.
إشادة باللاعبين
واشاد أبو عابد بالمستوى المتقدم للاعبي خط الهجوم في المنتخب، وسرعة تعاملهم مع كل الكرات، بالاضافة الى تطبيق الجمل التكتيكية الهجومية، والاسناد الهجومي من الاطراف ومنطقة العمليات، مؤكدا قدرة المنتخب على تطبيق كافة الجمل التكتيكية.
وعن خط الدفاع أكد أبو عابد انه زج بكافة اللاعبين لمنحهم فرصة اثبات الذات، وتجربة كافة اللاعبين لمعرفة قدرتهم على تطبيق التعليمات خلال التدريبات، واثنى على ارتقاء المستوى الذهني والمهاري والبدني للاعبي المنتخب.
تقليص القائمة
وعن تقليص القائمة، اشار أبو عابد الى المعسكر القادم للمنتخب سيكشف عن اسماء اللاعبين الذين سيتم اعتمادهم لتمثيل المنتخب، حيث سيتم اعداد القائمة النهائية وارسالها للاتحاد الآسيوي، مشيرا الى ان المستوى بين اللاعبين اضحى متقاربا، فيما سيفرض تواجد المنتخب في المعسكر المقبل الاسماء التي سيتم اعتمادها.
وعن المعسكر الاخير للمنتخب قبل الدخول في النهائيات الآسيوية قال أبو عابد: "حتى الآن لم يتم معرفة مكان المعسكر، بيد ان الترتيبات ترجح اقامته في تركيا او ايطاليا، حيث سيوفر هذا المعسكر الوقت الكافي لاقامة مباريات ودية على مستوى عال، بالاضافة الى الوقوف على التشكيلة الامثل والانسب لتمثيل المنتخب في المحفل الآسيوي".
رجا يجهز في الاسبوع المقبل
طبيب المنتخب عادل السيركجي والمعالج ياسر خير الله، عملا خلال الفترة الماضية على تجهيز قائد عمليات المنتخب سمير رجا، بعد التشافي من الاصابة التي تعرض لها مؤخرا.
السيركجي اشار الى ان سمير رجا يتشافى بسرعة من الاصابة، وانه يعمل مع المعالج الطبيعي ياسر خير لتسريع عملية الشفاء، من خلال تدريبات خاصة باللاعب، وان سمير رجا سيكون ضمن كوكبة المنتخب وفي المستطيل الاخير مطلع الاسبوع المقبل.
تنسيق مطلق
المدير الاداري لمنتخب الشباب الكابتن ماهر طعمة، اشار الى درجة التنسيق العالية بين المدير الفني الكابتن جمال أبو عابد وأمين السر العام في اتحاد كرة القدم خليل السالم ومدير المنتخبات الوطنية احمد قطيشات، لضمان اقامة لقاءات ودية على مستوى عال في الايام القليلة المقبلة، بالاضافة الى تثبيت مكان وموعد المعسكر الخارجي، واقامة مباريات قوية تتخلل المعسكر.
واشار طعمة الى ان المنتخب بحاجة الى العديد من المباريات لتقديم مستوى طيب في النهائيات الآسيوية، والوصول الى نهائيات كأس العالم.
رحال: مستوى الحراس في تقدم
أكد مدرب حراس المرمى سمير رحال، ان مستوى الحراس اصبح في تقارب أكثر من أي وقت مضى، حيث يتم الزج بنورالدين بني عطية ومحمد أبو نبهان ويزيد أبو ليلى ورشيد رفيد في اغلب المباريات الودية، وانهم اثبتوا نضوجهم في التعامل مع كل الكرات، واضحى من الصعوبة بمكان تفضيل احدهم على الآخر.
واضاف ان المعسكر المقبل سيفرض على احدهم مغادرة قائمة المنتخب، كون اللائحة تتضمن وجود 3 حراس، وان مغادرة احدهم لا يعني انه خارج اطار المنتخب، وربما يكون له استدعاء في الاستحقاقات المقبلة.