هايل في عمان وقطر تستقبل ذيب وفريقه بـ”المناسف” وحديث عن عروض إماراتية والنواطير يشتكي الجزيرة رسميا

المدرب الاردني لكرة القدم بكر عكاشة الزغول يحظى بتكريم امير منطقة الرياض – (من المصدر)
المدرب الاردني لكرة القدم بكر عكاشة الزغول يحظى بتكريم امير منطقة الرياض – (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
النواطير يشتكي الجزيرة رسميا
قدم لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم رائد النواطير، شكوى رسمية ضد ناديه لدى لجنة الاحتراف في اتحاد كرة القدم، مطالبا بالحصول على مستحقاته المتأخرة على النادي، والتي يقول اللاعب انها تتجاوز العشرة آلاف دينار.
ويشير اللاعب في الشكوى الى تفاصيل المبلغ المتضمنة مقدم عقد ورواتب شهرية، ومكافآت.
وتأتي هذه الشكوى مع اقتراب انتهاء عقد النواطير مع الجزيرة خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، حيث سبق وان طلب اللاعب من ناديه العمل على فسخ العقد خلال الشهر المقبل، لاتاحة المجال امامه للانتقال الى ناد آخر منذ بداية الموسم، خاصة وانه سيضطر للجلوس طويلا بعيدا عن المنافسات في حال انتظر حتى نهاية عقده مع الجزيرة.
ويسعى وكيل اعمال اللاعب للوصول الى حل وسط مع الجزيرة، من خلال فسخ العقد قبل موعده، مقابل تنازل اللاعب عن جزء من مستحقاته المالية.
وينتظر اللاعب حاليا رد نادي الجزيرة على الشكوى المقدمة للشروع في الخطوة المقبلة.
ذيب يؤازر الإمارات معنويا الثلاثاء
طلبت إدارة نادي الامارات الاماراتي من لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في صفوف الفريق عامر ذيب، البقاء في الامارات حتى يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لمؤازرة زملائه اللاعبين معنويا في مباراتهم يوم 17 الحالي امام فريق دبي الفجيرة، والتي يحتاج فيها فريق الامارات لتحقيق الفوز للصعود الى دوري المحترفين.
وجاء طلب الامارات من اللاعب بالبقاء للمؤازرة رغم انتهاء مشوار احترافه مع الفريق بعد خروجه من بطولة دوري ابطال آسيا.
الى ذلك افادت معلومات الى ان عددا من اندية الامارات ابدت اهتمامها بضم عامر ذيب، بعد المستوى المميز الذي قدمه مع فريق الامارات، حيث تدور احاديث في اروقة نادي اهلي دبي لمفاتحة عامر بالاحتراف في صفوف الفريق، ولكن من دون خطوات رسمية حتى الآن.
يشار الى ان ذيب سيعود الى عمان نهاية الاسبوع المقبل بعد ان يكون قد اختتم رسميا رحلة الاحتراف في فريق الامارات، ليعتبر ذيب اول لاعب اردني يلعب في دوري ابطال آسيا.
لاعبو الإمارات يتناولون “المناسف” بمعية ذيب في قطر
تناول لاعبو فريق الامارات لكرة القدم الذي يحترف فيه لاعب المنتخب الوطني عامر ذيب، المناسف الاردنية في العاصمة القطرية الدوحة، على شرف اللاعب ذيب.
وجاءت هذه المناسبة اثناء تواجد فريق الامارات في الدوحة الثلاثاء الماضي لخوض مباراة امام الريان القطري بدوري ابطال آسيا، حيث توجهت مجموعة من ابناء الجالية الاردنية في قطر لدعوة اللاعب ذيب بمعية زملائه في الفريق لتناول المناسف، في مناسبة حظيت باشادة واطراء نجوم فريق الامارات.
هايل يعود إلى عمان وبوادر “طلاق” مع الجيش السوري
عاد اللاعب احمد هايل الى عمان يوم امس الخميس، في اجازة لعدة ايام، في ظل ارتفاع وتيرة الخلاف مع ناديه السوري، الامر الذي يتحدث عن امكانية حدوث “طلاق” بين الطرفين خلال الفترة المقبلة في حال لم يتم التوصل لحلول.
وقال هايل لـ”الغد”: “فريق الجيش السوري يعتزم ايقاع عقوبات مالية بحقي بسبب تغيبي عن مباراة النصر الكويتي، وهذا ما لا يرضيني، مشيرا الى ان الايام المقبلة ستشهد الخطوة النهائية مرجحا انهاء عقده مع الجيش في حال اصر الفريق على معاقبتي”.
شباب الأردن يتروى في عملية اختيار الجهاز الفني
يواصل فريق نادي شباب الأردن بحثه عن مدير فني لفريق كرة القدم، استعدادا للموسم الكروي المقبل الذي يبحث فيه الشباب عن العودة الى منصات التتويج بعد غيابه في الموسم الحالي.
ورغم وجود العديد من الخيارات للنادي بشأن المدرب المقبل، امثال المدرب العراقي ايوب اديشو، ومدربين من سورية، الا ان الادارة تفضل التروي في عملية اختيار الجهاز الفني في محاولة لتلافي الاخطاء التي وقع بها الفريق في الموسم الماضي.
كما يبحث شباب الاردن حاليا عن لاعب محلي في مركز الدفاع، لتعزيز دفاعاته في الموسم المقبل، الى جانب التعاقد مع محترفين بحثا عن الالقاب، لا سيما وان شباب الاردن ورغم حداثته، الا انه دخل كمنافس قوي للوحدات والفيصلي.
ذيابات رسميا مديرا فنيا لاتحاد الرمثا والخزعلي مدربا
قررت إدارة نادي اتحاد الرمثا تعيين الدكتور ناجح ذيابات رسميا مديرا فنيا لفريق كرة القدم، الذي تنتظره منافسات دوري اندية الدرجة الاولى خلال الفترة المقبلة.
ووفق الناطق الاعلامي للنادي رائد عبيدالله، فقد تقرر تعيين ذيابات مديرا فنيا براتب شهري مقداره ألف دولار، كما تقرر تعيين محمد الخزعلي مدربا للفريق براتب شهري مقداره 350 دينارا، اضافة الى تعيين محمد المومني معالجا للفريق.
ويواصل الاتحاد البحث عن مدرب لحراس المرمى، علما ان الادارة دعت الفريق للاجتماع عند الساعة السابعة من مساء يوم السبت المقبل، لمناقشة رحلة الاعداد المقبلة للبحث عن العودة لدوري المحترفين، لا سيما وان النادي يملك ادارة متحمسة وداعمة للفريق، اضافة الى وجود نخبة من اللاعبين المميزين.
المدرب الزغول يحظى بتكريم أمير الرياض
حظي مدرب كرة القدم الاردني بكر عكاشة الزغول بتكريم امير منطقة الرياض والرئيس الفخري لمدارس الرياض السعودية سلمان بن عبدالعزيز، الذي سلم الزغول درع التميز في الاداء الوظيفي.
وجاء التكريم خلال الحفل الذي اقيم في مدارس الرياض، حيث حظي المدرب الاردني بالاطراء والمديح في ظل تميزه الرياضي في السعودية.
ويعمل الزغول حاليا مدرسا بمدارس الرياض ومدربا في نادي الامير فيصل بن فهد بالسعودية، علما انه سبق وان عمل رئيسا لقسم النشاط الرياضي بجامعة العلوم التطبيقية، ومحاضر غير متفرغ في جامعة اليرموك ومدربا لنادي عنجرة لكرة القدم، اضافة الى تميزه كلاعب في محافظة عجلون، حيث اختاره النقاد في اكثر من مرة كافضل لاعب في المحافظة.
ووجه الزغول في تصريح لـ”الغد” من السعودية الشكر والتقدير الى مدير عام مدارس الرياض الدكتور عبدالإله المشرف ومساعد المدير العام عبدالمحسن الحزيمي، ومدير المرحلة الثانوية خالد عبداللطيف، ومشرف التربية البدنية الدكتور ايهاب عفيفي، معتبرا ان ثقتهم هذه تدفعه للمزيد من العمل.
أسبوع حاسم أمام بني ياسين في الدوري السعودي
ينتظر أن يكون الاسبوع المقبل، اسبوعا حاسما للاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في صفوف فريق نجران السعودي انس بني ياسين، بشأن محاولة الهروب من شبح الهبوط لمصاف اندية الدرجة الاولى.
وسيخوض فريق نجران الاحد والجمعة المقبلين المباراتين الحاسمتين بدوري المحترفين السعودي، حيث يعول الفريق كثيرا على اللاعب الاردني لإنقاذه من شبح الهبوط رغم صعوبة موقف الفريق النجراني.
ذيابات يشترط للعودة إلى الرمثا
اعلن لاعب فريق الرمثا لكرة القدم شادي ذيابات، انه لن يعود للعب في صفوف الفريق الا في حال تلبية مطالبه وشروطه.
واشار اللاعب في تصريح لـ”الغد” امس انه ابلغ الرمثا انه لن يلعب معهم الموسم المقبل، الا في حال تحقيق شروطه وابرزها التوقيع على عقد احتراف جديد، اضافة الى استلامه لمستحقاته المالية المتأخرة.
واضاف اللاعب: “رغم أنني وقعت على عقد احتراف في النادي لمدة 5 سنوات، الا انني لن اعود للفريق الا في حال تسلمي لمستحقاتي وضمان مستحقاتي في الموسم المقبل”.
الوحدات يتحدث عن عرض كويتي لذيب
كشف مصدر موثوق في الوحدات عن تلقي النادي وعبر وسيط، عرضا لاحتراف اللاعب عبدالله ذيب في صفوف فريق كويتي، رفض الوسيط الكشف عنه للنادي، مكتفيا بانه ضمن قائمة الفرق الخمسة الاولى بالدوري الكويتي.
وأشار المصدر إلى أن المبلغ الذي عرضه الفريق الكويتي لا يلبي طموح النادي، مشيرا الى ان الموضوع سيتم تأجيل بحثه حتى نهاية الفريق من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكشف المصدر ان العرض جاء عبر اتصال هاتفي مع عضو في إدارة النادي، بانتظار عرضه على الهيئة الإدارية في حال تم اتخاذ خطوات عملية من جانب الفريق الكويتي، مشيرا إلى أن أعضاء الإدارة ليسوا على علم بهذا العرض بانتظار طرحه رسميا.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم شريف عدنان، تغيب عن تدريب الأمس بسبب المشكلة التي جرت بينه وبين النادي والتي يسعى البعض لتطويقها.
• الوحدات ينتظر تقرير الجهاز الفني بعد مباراة الفريق أمام شورتان الأوزبكي، لتحديد هوية اللاعبين المغادرين والقادمين للفريق، خاصة موضوع المحترفين أحمد كشكش وفهد العتال المرجح خروجهما من القائمة إذا ما قرر الجهاز الفني ذلك.
• لاعبو فريق منشية بني حسن استغربوا قيام قناة العربية بتصوير “روبرتاج” عن الفريق داخل الملعب من دون إجراء لقاءات مع الجهاز الفني أو اللاعبين داخل الملعب... الى ذلك يسعى المنشية لتجهيز لاعبه فادي عبيدات الذي يعاني من استطالة في الرباط، حيث يعتبر فادي أحد الركائز الأساسية في الفريق.
• لاعبو فريق الجزيرة تجمعوا في مقر النادي أمس الخميس منذ الساعة السابعة صباحا، من أجل التوجه الى فلسطين للمشاركة في بطولة النكبة.. أغلب اللاعبين ظلوا في النادي حتى الساعة الثانية ظهرا قبل التوجه الى جسر الملك حسين.
• انتقال اللاعبين المصابين حاتم عقل ومحمد منير ومهند المحارمة الى تمارين الكرات منذ حوالي أسبوعين، يؤكد جاهزية النجوم الثلاثة لاقتحام منافسات الموسم المقبل بجاهزية عالية.
• لاعبو فريق الوحدات تجولوا في أحد مولات العاصمة العمانية مسقط لمدة ساعتين أول من أمس، قبل التوجه ليلا لتلبية دعوة أبناء الجالية الأردنية في عمان لتناول وجبة العشاء.

[email protected]