يوم للتوعية ومكافحة سرطان الثدي في مستشفى الأردن

عمان- الغد - أقام مستشفى الأردن، بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي، فعالية "يوم الأردن لتوعية ومكافحة سرطان الثدي"، في حرم المستشفى، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحقيق توعية عامة لدى المواطنين بأهمية الفحص المبكر، ومعرفة الجوانب المترتبة على هذا المرض وأثره على المجتمع.اضافة اعلان
وأكد مدير المستشفى العين الدكتور عبد الله البشير، أن المستشفى أدرك منذ البداية أهمية البرنامج الأردني لسرطان الثدي، لما لجهوده من أثر في إنقاذ آلاف السيدات الأردنيات، من خلال الفحص المبكر. مشيرا الى أن مستشفى الأردن أتاح إمكاناته الطبية والتشخيصية كافة لخدمة هذا الهدف النبيل للمرأة الأردنية.
وقالت مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي نسرين قطامش "إن هذا البرنامج حقق قفزات نوعية في مجال التوعية والمعرفة العامة، ما رفع بشكل كبير نسب الفحص المبكر، ونسب اكتشاف الإصابة بالمرض"، مشيدة بدور مستشفى الأردن كمؤسسة وطنية طبية رائدة في خدمة هذا المشروع الرائد.
وعرض رئيس وحدة تصوير الأشعة في المستشفى الدكتور شومان محمد، للإمكانات التقنية الكبيرة التي أتاحها مستشفى الأردن، لخدمة هذا الفحص للمرأة. كما عرض فيلما وثائقيا تناول بشهادات تسجيلية جهود البرنامج الأردني لسرطان الثدي على مدى ثماني سنوات، وما حققه من إنجازات، قبل أن تقدم الدكتورة يسار قتيبة، رئيس قسم الكشف المبكر في مركز الحسين للسرطان، محاضرة علمية، عرضت فيها للجانب العلمي لسرطان الثدي، وإمكانات كشفه المبكر، ومعالجته بما ينقذ عشرات الآلاف من النساء.