"الدار آرت" تستعد لافتتاح المعرض العالمي "THE GOLDEN BRUSH"

"الدار آرت" تستعد لافتتاح المعرض العالمي "THE GOLDEN BRUSH"
"الدار آرت" تستعد لافتتاح المعرض العالمي "THE GOLDEN BRUSH"

احمد للتميمي - تستعد الدار آرت جاليري لافتتاح الموسم الثالث من المعرض العالمي THE GOLDEN BRUSH في العاصمة التركية أنقرة، حيث سيشارك به 110 فنانين من 25 دولة حول العالم.

اضافة اعلان

 

ويهدف هذا المعرض الى تنشيط الحركة الفنية التشكيلية العالمية ورفع الذائقة الجمالية والتواصل بين فناني الدول العربية والأجنبية، مما سينعكس إيجابا على الأساليب الفنية وتطويرها بشكل كبير، والأهم من ذلك إبراز الجانب الثقافي للدول المشاركة من خلال الأعمال الفنية المختلفة التي اختيرت بعناية فائقة لإبراز الصورة المشرقة عن الدول المشاركة في مختلف المجالات.


ويشرف على تنظيم هذا المعرض الفنانة مرام حسن والفنان محمد هزايمة من الأردن، والفنان غازي كوشكر من تركيا.

 

وقال رئيس جمعية الدار الفنان محمد هزايمة، إن إقامة المعرض العالمي للفن التشكيلي The Golden brush 3 هي دعم للفنان التشكيلي في الأردن، خاصة كونها الدولة المنظمة لهذا الحدث العالمي والوطن العربي والعالم، ليستطيع الفنان التشكيلي الاستمرار في مواصلة مشواره الفني من خلال إكسابه مهارات جديدة، تضاف الى مهاراته وتبادل الخبرات العملية مع المشاركين من الفنانين التشكيليين، وكذلك يعد المعرض الدولي بوتقة تعارف عالمي لتقريب المسافات والأفكار البناءة، فالتفاعلات الثقافية المتبادلة بين الشعوب هي علاقات عابرة للحدود في فضاء المجتمع الثقافي، وتنظيم الدار آرت جاليري للمعرض بمواسمه الثلاثة يعد إنجازا حقيقيا يسجل للأردن.

 

وأضاف هزايمة "نسعى من خلال مظلة الدار آرت جاليري لأن تكون الأردن مركز التواصل الثقافي المميز بين الشعوب وتقريب المسافات وصناعة الجمال، ويأتي هذا الحدث لتوطيد العلاقات الثقافية وزيادة التواصل، والتفاهم المتبادل الأفضل، وعلاقات أكثر وأعمق، والمعاملات ذات المنفعة المتبادلة، والحوار المستدام المعزز بين الدول والشعوب".

 

وقالت مديرة الدار الفنانة مرام حسن، إن المعرض اهتم بنوعية الفنانين المشاركين، وهو حصيلة أربعة أشهر من التنظيم والعمل المتواصل والتنسيق بيننا وبين الجهات التركية المعنية من حجز القاعة والترتيبات الخاصة بالمعرض والدعوات الموجهة لوزارة الثقافة الأردنية والتركية وللسفراء وللسادة النواب الأتراك ولعطوفة محافظ أنقرة وعطوفة والي أنقرة وغيرهم من الشخصيات العامة والجاليات العربية والأردنية بالأخص، لنخرج بالمستوى الذي يليق بالمملكة الأردنية الهاشمية.

 

وأضافت، أن الفنانين الأردني والعربي يملكان القدرة الكبيرة لإيصال الفكرة وإنتاج لوحة فنية ذات قيمة جمالية ومعنوية عالية بمستوى عالمي، وهنا يفتح المجال للفنان في تسويق نفسه فنيا وثقافيا على المنابر العالمية.

 

وتمنت الفنانة نجاح هذا الموسم مثل سابقاته، حيث كان عدد المشاركين هذه السنة متنوعا وأكبر من السنوات الماضية، هذا وإن دل على شيء فهو يدل على أهمية الحدث وتميزه ونسعى لنجاح مميز وبالجهود الحثيثة والدؤوبة.

 

واختتمت قولها، يأتي افتتاح هذا المعرض بتاريخ 25/5/2023 بيوم غال علينا جميعا يدعو للفخر والعزة، وهو عيد الاستقلال لمملكتنا.