عويس: ترتيبات لتذليل الصعوبات أمام الطلبة العرب

تيسير النعيمات

عمان- أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، ان الوزارة تعكف حالياً بالتنسيق والتعاون مع شركائها في وزارتي السياحة والآثار والشباب، وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، على تنفيذ إجراءات وترتيبات موجهة للطلبة العرب الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال رعاية عويس امس، مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حفلاً للسفراء والطلبة العرب، الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية بعنوان "أنتم سفراء الأردن"، واقيم في قاعات عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب.


وأكد أنه ومع قرب انطلاق احتفالات المملكة بعيد الاستقلال الـ76 ودخوله الى المئوية الثانية من عمر الدولة، حرص الوزارة واصرارها على المحافظة على سمعة قطاع التعليم العالي، وتميز خريجيه المنتشرين في العالم.


وشدد عويس على ان الوزارة تعمل عبر التواصل مع الجامعات والكليات الأردنية، والسفراء العرب والملحقين الثقافيين، على تذليل ما يواجه الطلبة العرب في الاردن من صعوبات، حتى يعودون لبلادهم مسلحين بالعلم والمهارات التي يحتاجها سوق العمل.


ونقل الدكتور عويس للحاضرين تحيات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونه، وتمنياته لهم بموفور الصحة والعافية، مضيفاً بأن اختيار المنظمين لعنوان "أنتم سفراء الأردن" جاء لما يحمله في طياته من الرسائل الإنسانية السامية عن خريجي مؤسسات التعليم العالي الأردنية الذين نعتبرهم بحق سفراء لنا في أوطانهم يحملون معهم العلم والفكر، إضافةً إلى ذكريات جميلة عاشوها في أردن العروبة والنخوة وبين أهله النشامى ليكونوا بحق سفراء لنا.


وتضمن الحفل فقرة فنية لأهازيج وطنية بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال الـ76، قدمته فرقة كورال طلبة جامعة اليرموك.


ووفقاً لإحصائيات الوزارة للعام الجامعي 2021/ 2022، بلغ عدد الطلبة العرب والأجانب الدارسين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية الرسمية والخاصة 38 ألف طالب وطالبة من 106 دول.

إقرأ المزيد :