أبو السعود: بطولة العالم للجمباز حلم أي لاعب

خالد تيسير العميري

عمان- عبر لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، عن سعادته الكبيرة في إحراز الميدالية الفضية للنسخة 51 من بطولة العالم للجمباز الفني، التي اختتمت أول من أمس في مدينة ليفربول البريطانية.اضافة اعلان
وتمكن أبو السعود من إحراز الميدالية الفضية في بطولة العالم على فردي الأجهزة "حصان المقابض" بعد أن نفذ حركته بطريقة رائعة وصعوبات جديدة، ليجمع 14.866 نقطة، خلف الإيرلندي ريس ماك كلينجمان، الذي أحرز الميدالية الذهبية بجمعه 15.300 نقطة، فيما حل الأرميني هاروتيون ميردينيان بالمركز الثالث متقلدا الميدالية البرونزية بجمعه 14.733 نقطة.
ويقول أبو السعود، في حديثه الخاص لـ"الغد": "الحمد لله، نجحت بتحقيق حلمي الطويل الذي امتد لأكثر من 22 عاما من التدريب والعمل الشاق والمثابرة، أنا فخور بذلك، وسعيد لأنني أسهمت برسم الابتسامة على وجوه الأردنيين".
ويتابع: "لقد شكل وجود سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز ونائبها المهندس صالح الغويري لمؤازرتي في ليفربول، حافزا إضافيا من أجل النجاح، الكلمات تعجز عن وصفهما إلى جانب عائلتي واللجنة الأولمبية وأصدقائي".
وأتم حديثه بالقول: "شكرا لمن وثق وراهن على إمكانياتي، وفي مقدمتهم مدربي الأرمني جورجن سيريكانيان، الذي ساعدني على تأدية حركات بحسومات أقل وصعوبات جديدة"، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز منحه حافزا كبيرا للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وسط عملية تحضير مختلفة.
وكتب أبو السعود -بطل آسيا في النسختين الماضيتين- اسمه بحروف من ذهب في تاريخ رياضة الجمباز العربية، بعدما بات أول لاعب أردني وعربي يحقق ميدالية ملونة في بطولة العالم للجمباز، التي انطلقت للمرة الأولى في العام 1903.
وسيشارك أبو السعود في أربع بطولات بالعام المقبل ضمن سلسلة كأس التحدي العالمي إلى جانب بطولة العالم، وهي البطولات المعتمدة في حسابات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية (باريس 2024)، ما يعني أن هذه المشاركة تعد إيجابية لأبو السعود على النواحي التعريفية بموهبته وإمكانياته ووضعها أمام الحكام، إلى جانب تحقيقه أقصى درجات الاستفادة من خوض بطولات كبرى.