أخبار محليةاقتصاد

الأردن في ذيل الدول الجاذبة للاستثمار بـ”المتجددة”

عمان- _- أصدرت شركة “إرنست آند يونغ” في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، مؤشرها للدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة، وضمت القائمة 40 دولة من ضمنها 3 دول عربية بينها الأردن، حيث جاءت المملكة في ذيل القائمة وبالمرتبة 38.
ووفقاً لأحدث إصدار للشركة، فقد جاءت الولايات المتحدة في المركز الأول بالمؤشر مسجلة 72.8 نقطة، أما عربياً فقد تصدر المغرب الدول العربية الثلاث المذكورة بالمؤشر، وحصدت المغرب 58.1 نقطة وجاءت في المرتبة 16 عالمياً.
وجاءت مصر في المركز الثاني عربياً والـ19 عالمياً، حيث حصدت مصر 57.8 نقطة، أما الأردن فقد جاء في المركز الثالث ضمن الدول العربية والمركز الـ38 ضمن تصنيف دول العالم، حيث سجل الأردن 51.5 نقطة.
وتعد شركة “إرنست آند يونغ” إحدى كبرى الشركات المهنية في العالم في مجال المحاسبة والتدقيق المالي والاستشارات والخدمات، وتقوم بشكل دوري بإصدار مؤشر جاذبية الدولة للطاقة المتجددة.
ويصنف المؤشر أفضل 40 دولة في العالم من ناحية جاذبية استثماراتها في مجال الطاقة المتجددة.
ويشار إلى ارتفاع عدد طلبات الحصول على رخص عمل في مجال إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة التي استقبلتها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الشهر الماضي بنسبة 23 % مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.
وبحسب البيانات الصادرة عن الهيئة بلغ عدد هذه الطلبات 52 طلبا، فيما كان عددها في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي 42 طلبا، بينما كان عدد الطلبات في آب (أغسطس) من العام نفسه 37 طلبا.
وهذه الرخص كانت من أصل 863 طلبا استقبلتها الهيئة في مختلف مجالات عملها التي تتضمن أيضا الإشعاعي والنووي، والمصادر الطبيعية والنفط ومشتقاته.
وبحسب البيانات الصادرة عن الهيئة، فقد توزعت الطلبات الشهر الماضي بين 26 رخصة تصدر لأول مرة و25 طلبا لتجديد رخص، فيما لم تتلق الهيئة أي طلب للتنازل عن رخص ممنوحة سابقا في القطاع خلال هذا الشهر.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock