أخبار محليةاقتصاد

الخرابشة: اعتماد نموذج عمل يعزز ديمومة أمن التزود بالطاقة

عمان – الغد- أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، أمس، ضرورة أن تعتمد الشركة اللوجستية الأردنية للمرافق النفطية نموذج عمل يعزز المخزون الاستراتيجي للمشتقات النفطية ويحفاظ على ديمومة أمن التزود بالطاقة.
ووفقا لبيان الوزارة، جاء ذلك خلال زيارة إلى المرافق النفطية التابعة للشركة في منطقة الماضونة شرق عمان التقى خلالها رئيس مجلس إدارة الشركة شادي المجالي والمدير العام المهندسة خلود محاسنة بحضور الأمين العام المساعد لشؤؤن الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس حسن الحياري ومدير الكهرباء وكهربة الريف في الوزارة المهندس زياد السعايدة وعدد من مدراء الشركة اللوجستية.
وأكد الوزير الخرابشة ضرورة اعتماد مبدأ التكاملية في عمل الشركة من خلال الاستغلال الأمثل للبنية التحتية لقطاع المشتقات النفطية في المملكة وبما يعزز عمل الشركة.
كما أكد ضرورة استغلال الموارد المتاحة لتعزيز إيرادات الشركة وضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية في قطاع الطاقة لرفد الشركة بقيمة اقتصادية مضافة.
كما أكد ضرورة الحفاظ على جودة المخزون الاستراتيجي وفقا للمواصفات المعتمدة والالتزام بإجراءت السلامة العامة في منطقة المرافق النفطية مشيدا بالدور المهم المناط بالشركة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي للمملكة وضمان أمن التزود بالمشتقات النفطية في الحالات الطارئة.
من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة شادي المجالي أهمية الدور الوطني المناط بالشركة اللوجستية الأردنية في تعزيز المخزون الاستراتيجي للمملكة من المشتقات النفطية وضمان أمن التزود بالطاقة في الحالات الطارئة.
وعرضت مدير عام الشركة المهندسة خلود محاسنة آلية عمل الشركة وأبرز الإنجازات وقالت، إن (جوتك) تقدم مجموعة متكاملة من خدمات التخزين والمناولة ونقل المشتقات النفطية عبر المملكة من خلال تخزين وإدارة المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية في مرافق عمان الاستراتيجية وسعتها التخزينية 400 ألف متر مكعب، تحميل وتفريغ المشتقات النفطية التابعة لعملاء الشركة في مرافق العقبة النفطية وسعتها 120 الف متر مكعب.
وقالت إن الشركة بدأت بتنفيذ مشروع تركيب نظام تسخين خزانات زيت الوقود في العقبة من خلال الطاقة الشمسية، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه مطلع العام المقبل والبدء بإجراءات تركيب نظام شمسي لتوليد الطاقة الكهربائية في كل المرافق في عمان والعقبة.
وتجول الوزير الخرابشة في مرافق الشركة في الماضونة واطلع على السعات التخزينية.
والشركة اللوجستية شركة مملوكة للحكومة وتم تأسيسها عام 2015، وتم التشغيل التجاري عام 2018 لضمان أمن التزود بالمشتقات النفطية من خلال تزويد القطاع العام والخاص بخدمات لوجستية (تخزين ونقل) آمنة، وموثوقة، ووفقاً للمعايير العالمية المتبعة في قطاع النفط والغاز.
وتتركز الأهداف الاستراتيجية للشركة للأعوام 2022- 2025 في عدد من المشاريع أبرزها بناء أنبوب نقل المشتقات النفطية بين مرافق العقبة النفطية ومرافق عمان الاستراتيجية والعمل على زيادة الحصة السوقية للشركة في السوق المحلي وتنويع أعمال الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2589.58 0.47%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock