الرياضي ينشد تحقيق فوزه الأول أمام الجبيهة.. وكفريوبا يستقبل الأرثوذكسي

الأميركي براندون سبيرمان لاعب الرياضي يحاول المرور أمام رقابة من لاعب الأهلي فادي قرمش - (تصوير أمجد الطويل)
الأميركي براندون سبيرمان لاعب الرياضي يحاول المرور أمام رقابة من لاعب الأهلي فادي قرمش - (تصوير أمجد الطويل)
خالد تيسير العميري – تشهد صالة الأمير حمزة عند الساعة السادسة من مساء اليوم، قمة منتظرة تجمع بين فريقي الجبيهة والرياضي، على أن تحتضن صالة “الحسن” في إربد مباراة فريقي كفريوبا والأرثوذكسي بالتوقيت نفسه، لحساب الجولة الثالثة من ذهاب دوري CFI الممتاز لكرة السلة. وتختتم مباريات الجولة يوم غد، بإقامة لقاء واحد يجمع بين فريقي الأهلي والأشرفية عند الساعة السادسة مساء، في صالة “حمزة”.

كفريوبا والأرثوذكسي.. تأكيد التفوق

من المتوقع أن يعتمد مدرب كفريوبا د.إبراهيم العصعوص على قدرات محترفه الأميركي ديكاردو روميريو لضبط الإيقاع بإسناد من أمجد جبارة ويوسف شتات من خارج القوس، بينما سيقوم محمد باكير بدور مهم من الناحية الدفاعية لمراقبة تحركات لاعبي الأرثوذكسي تحت السلة، دون إغفال مساندته المهمة في عمليات اللم الدفاعي والهجومي إلى جانب إبراهيم النصر. الأرثوذكسي يغرد خارج السرب.. الأهلي يعيد حساباته.. والرياضي يبعث “رسائل مطمئنة” وتنحصر خيارات العصعوص على دكة البدلاء، بوجود اللاعبين: عمار العمري وحمزة بطاينة وعلي زيادنه وعمار الشريقي واحمد المومني وخلدون جبارة وغازي الصلاح. وبدوره، بات الأرثوذكسي مطالبا باستمرار عملية المداورة بين اللاعبين في مواجهة فرق الشمال، للحفاظ على جاهزيتهم وتجنيبهم الإرهاق في ظل ضغط المباريات، مع توقعات بأن يعتمد المدرب اللبناني هاري سافايا على صانع الألعاب محمد المخطوب وتقديم التمريرات الحاسمة في بناء الهجمات، بإسناد حقيقي من المميز في التصويب الثلاثي أشرف الهندي وهاني الفرج، فيما ستكون الفرصة مواتية لإشراك أحمد الخطيب لمساندة خالد أبو عبود تحت السلتين. ويبدو أن هاري سافايا سيعمد إلى حل بعض المشاكل المتعلقة بالشكل الجماعي للفريق، عن طريق توزيع الأدوار الدفاعية والهجومية على مفاتيح لعب المنافس، إضافة إلى تخفيف العبء الملقى على عاتق نجومه، فريدي إبراهيم ومحمد شاهر والمحترف الأميركي براندون بيترسون وأحمد حمارشة وكيدن نجداوي، إلى جانب إمكانية الدفع بورقتي عاكف الشياب وعبدالله العكش.

الجبيهة والرياضي.. تأكيد الصحوة

يبدو أن تشكيلة الجبيهة الأساسية لن تخرج عن الشكل المعتاد؛ حيث يأمل مدرب الفريق يوسف أبو بكر، بأن يكون الثنائي متري بوشة وعمار بسطامي في أوج تألقهما، من خلال قيادة مثالية للألعاب والتصويب الدقيق من خارج القوس، في ظل تبادل المراكز بين اللاعبين، كما ستكون الأنظار شاخصة نحو محمد العبدللات، الذي بات يشكل ورقة فنية رابحة في خيارات المدرب أبو بكر لتعطيل مفاتيح لعب المنافس، مع تواجد المحترف الأميركي كيفن أوغستن باللم الدفاعي والهجومي وبأدائه القتالي، في مركز الثقل تحت السلة لمساندة لاعب الارتكاز يوسف العواملة. وتتمتع دكة بدلاء الجبيهة بمرونة تكتيكية عالية؛ حيث يستطيع محمد الشمالي ترك بصمته على شكل الفريق بأداء ديناميكي وحيوي يريح من خلاله أحد اللاعبين حول القوس، دون إغفال إمكانية إشراك “صائد الثلاثيات” يزيد حجازي، إلى جانب عيسى بواب وأحمد القرامسة وليث شتات ومحمود منصور وسند خوالدة. وفي المقابل، يتمتع الرياضي بقيادة ألعاب مميزة من النجم مالك كنعان إلى جانب عنصر الخبرة والقائد الميداني يزن الطويل، فيما يتولى المحترف الأميركي براندون سبيرمان مهمة القيام بأدوار دفاعية مساندة حول القوس، فضلا عن تواجد أحمد عبيد صاحب الأداء البدني القوي إلى جانب لاعب الارتكاز يوسف أبو وزنة للم والتسجيل تحت السلتين. ويبرز في النادي الرياضي، بقيادة مدربه “المجتهد” فيصل النسور، كل من نادر احمد وموسى مطلق على دكة البدلاء، فالأول يتمتع بذكاء كبير في الجانب الهجومي وقدرة مميزة على الاختراق والتسجيل من الأماكن كافة، فيما يتميز مطلق بقدرته الكبيرة على تطبيق الرقابة الدفاعية بإتقان، كما يمكن للنسور الاستعانة بصانع الألعاب الحيوي أدهم الدجاني، إلى جانب الدفع بأوراق منير ادعيس وباسل أبو عبود وطلال بيتموني ونبيل كتخدا، طبقا لمجريات المباراة.اضافة اعلان