الأهلي والجبيهة يقسوان على الرياضي وكفريوبا بدوري CFI لكرة السلة

لاعب الأهلي زين نجداوي يحاول التسجيل أمام متابعة عدد من لاعبي الرياضي - (تصوير: أمجد الطويل)
لاعب الأهلي زين نجداوي يحاول التسجيل أمام متابعة عدد من لاعبي الرياضي - (تصوير: أمجد الطويل)
خالد تيسير العميري – واصل فريق النادي الأهلي عروضه القوية بدوري CFI الممتاز لكرة السلة، بفوز على فريق النادي الرياضي بنتيجة 95-72 (النصف الأول 45-35)، في لقاء جمعهما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، لحساب الجولة الثانية. عقوبات بانتظار بزيع.. والرياضي ينفي التعاقد مع عباس وتغلب فريق الجبيهة على فريق كفريوبا بنتيجة 68-43 (النصف الأول 29-13)، في لقاء جمعهما بصالة الحسن في مدينة إربد. وتختتم مباريات الجولة اليوم بإقامة لقاء واحد يجمع بين فريقي الأرثوذكسي والأشرفية عند الساعة السادسة مساء في صالة الأمير حمزة.

الأهلي 95 الرياضي 72

دخل الأهلي اللقاء معتمدا على محمود عابدين في تدوير الكرة مع سامي بزيع وفادي قرمش حول القوس، وبإسناد من المحترف الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي تحت السلتين، فيما اعتمد الرياضي على حيوية مالك كنعان في صناعة اللعب بدعم من المحترف الأميركي براندون سبيرمان ويزن الطويل على الأطراف، مع تولي أحمد عبيد ويوسف أبو وزنة مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين. وكشر الفريقان عن أنيابهما الهجومية مع بداية الفترة الأولى، في ظل تنويع أسلحتهما الهجومية واعتمادهما على اللعب السريع، فسجل سبيرمان نقطتين من رميتين حرتين، ثم تبادل عابدين وبزيع التسجيل مع سبيرمان من المسافة البعيدة، ثم سجل نجداوي نقطة من رمية حرة، ليرد عبيد بنقطتين من نفس المسافة، والذي واصل تألقه بإضافته أربع سلات من داخل وخارج القوس، قبل أن ينتفض بزيع ونجداوي ويطرقون سلة الرياضي من المحاور كافة، ليتقدم الأهلي (23-19). وقدم سبيرمان أوراق اعتماده في الفترة الثانية، بتسجيله سلتين من خارج القوس مع سلة من اختراق هجومي، وسلة لنادر أحمد من المسافة المتوسطة، ما دفع مدرب الأهلي سامر نينو لطلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه، ومعه سجل تارين ونجداوي وقرمش وبزيع وتارين من المحاور كافة، وأمام أفضلية الأهلي انتهى النصف الأول لصالحه (45-35) بعدما حسم الفترة الثانية (22-16). وتراجع أداء الرياضي في النصف الثاني من اللقاء، الذي حسم الأهلي فترته الثالثة (25-12)، قبل أن يعتمد مدربا الفريقين على لاعبي “البنش” وإراحة الأساسيين، في الفترة الأخيرة التي تساوت معها كفة التسجيل (25-25)، ليفوز الأهلي في النتيجة النهائية للمباراة (95-72). وبرز الأميركي جيرار تارين في اللقاء من جانب الأهلي محققا “الدبل دبل” بتسجيله 23 نقطة مع 15 متابعة و5 تمريرات و3 سرقات للكرة و4 بلوك شوت بفاعلية 28، فيما كان الأميركي براندون سبيرمان اللاعب الأبرز من جانب الرياضي بتسجيله 22 نقطة مع 8 متابعات وتمريرتين وسرقتين للكرة وبلوك شوت بفاعلية 22.

الأرثوذكسي والأشرفية.. السهل الممتنع

يدرك فريق الأرثوذكسي بقيادة مدربه اللبناني هاري سافايا، أن مهمته تبدو سهلة نسبيا “على الورق” في مواجهة الأشرفية، من أجل المضي قدما في الصدارة مع الأهلي، حيث من المتوقع أن يعتمد الأرثوذكسي على قدرات عاكف الشياب في تدوير الكرة مع هاني الفرج وأشرف الهندي، وبإسناد من أحمد الخطيب وخالد أبو عبود تحت السلتين، على أن يمنح نجومه الأساسيين أطول فترة راحة ممكنة للإستشفاء، وهم فريدي إبراهيم ومحمد شاهر وأحمد حمارشة وكيدن نجداوي، إلى جانب تواجد محمد العكش والمحترف داكستر مايلز ومحمد المخطوب على الدكة للمداورة مع الأساسيين طبقا لظروف المباراة. ويرنو فريق الأشرفية بقيادة مدربه عبدالسلام صالح إلى مباغتة الأرثوذكسي واللعب بإمكانياته المتاحة، في ظل عدم امتلاكه للاعب محترف حتى الآن، حيث من المتوقع أن يتولى علاء يعقوب مهمة صناعة اللعب بالتناوب مع سلطان النصر وموسى أبو حسين حول القوس، وبإسناد من محمد البحيري وأحمد أبو راشد تحت السلتين، فيما يتواجد البدلاء، محمد ذيابات ومحمد علاونة وجلال البسطامي ومعاذ العزايزة وعبدالله ذيابات وحسام بدر ورضوان بساتنة، على الدكة للاستعانة بهم طبقا لظروف المباراة.اضافة اعلان