عجلونمحافظات

حملة لإزالة البسطات العشوائية في عجلون

عامر خطاطبة – نفذت بلدية عجلون الكبرى حملة واسعة لإزالة البسطات العشوائية في المدينة حفاظا على البيئة والسلامة العامة بما يتلاءم وطبيعة المدينة السياحية.

وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي إن الحملة تستهدف منطقة عجلون، مبينا أن الكوادر المختصة في المنطقة نفذت على مدار اليومين الماضيين حملة لازالة البسطات و المعرشات العشوائية و جميع الاعتداءات على ساحات مجمع السفريات وسط مدينة عجلون.

وأكد أن هذه الإجراءات من شأنها تسهيل حركة السير وتنقل المواطنين داخل المجمع دون أي معوقات، مبينا أن الحملة ستطال جميع المناطق.

ودعا اللوزي أصحاب البسطات والباعة المتواجدين حول مسجد عجلون الكبير وسط المدينة إلى ضرورة الإلتزام بالانتقال إلى الساحة التي خصصتها لهم البلدية بالقرب من مجمع السفريات ، مؤكدا بأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم تنفيذ حملات شاملة على الباعة والبسطات في منطقة محيط المسجد والتي باتت تؤرق المواطنين ولا تتناسب ومكانته الدينية والتاريخية، محذرا اصحاب البسطات بمحيط المسجد من عدم الاستجابة بالانتقال إلى الساحة التي خصصتها لهم البلدية، مؤكدا أنه سيتم مصادرة بضائعهم وكل ما هو معروض للبيع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعةبحقهم في حال عدم الاستجابة والإلتزام بالموقع المخصص.

وأشار الى اهمية تعاون المواطنين بعامة واصحاب البسطات مع البلدية لادامة اعمال النظافة وإنهاء كافة المظاهر العشوائية الملوثة للنظر ، مبيناً أن الحملة جاءت بهدف الحفاظ على البيئة وترسيخ السلوكيات الإيجابية اتجاه البيئة وسلامة وصحة الانسان ، لافتا الى القيمة والميزه الطبيعية والبيئية للمدينة التي يجب العناية بها .

بدوره بين مدير منطقة عجلون حمزه الصمادي انه تم العمل على تنسيق اعمال ازالة الاعتداءات بعد ان تم توجيه انذارات و اشعارات مسبقه قبل عدة ايام لاصحاب تلك البسطات واليوم تم تقسيم المساحة التي تم تخصيصها كمنطقة بيع مؤقت لاصحاب بسطات الخضار و الفواكه حيث تم تخطيط و ترقيم المساحة المخصصة للبسطات وتوزيعها على الباعة ، لافتاً الى انه ستكون هناك متابعة يومية للتأكد من التزام اصحاب البسطات بالمواقع التي تم تحديدها لهم من قبل المنطقة بكافة اقسامها حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

وعلى صعيد متصل بين رئيس لجنة البلدية أن كوادر مديرية الحدائق والمتنزهات والبيئة تنفذ إعادة تأهيل الجزر الوسطية داخل مناطق البلدية المختلفة حيث يقوم فريق مختص بتقليم الأشجار المزروعة بالجيزة الوسطية حتى لا تحجب الرؤية أو تعليق حركة المواطنين كما يتم حفر وتجهيز هذه الحفر لزراعتها باشجار الزينة بما يتناسب وطبيعة المنطقة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock