روبرتو كارلوس يقرر البقاء في القلعة البيضاء وكاكا يقترب منها

روبرتو كارلوس يقرر البقاء في القلعة البيضاء وكاكا يقترب منها
روبرتو كارلوس يقرر البقاء في القلعة البيضاء وكاكا يقترب منها

سوق الانتقالات
 

 مدن - قرر لاعب كرة القدم البرازيلي الدولي روبرتو كارلوس أخيرا البقاء ضمن صفوف ريال مدريد الاسباني بعد كل ما تردد خلال الفترة الماضية عن رغبته في ترك الفريق وعن تلقيه عرض للعب في فناربغشة التركي.

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "اس" الاسبانية الرياضية امس الاثنين أن اللاعب البرازيلي المخضرم أبلغ المدرب الايطالي فابيو كابيللو المدير الفني للفريق والذي سبق وأن جلبه إلى ريال مدريد عام 1996 إنه لا يرغب في ترك النادي الاسباني.

وكان روبرتو كارلوس قد استعد تماما للانتقال إلى فناربغشة التركي بعقد يمتد ثلاث سنوات على الرغم من اهتمام نادي تشلسي بطل الدوري الانجليزي بالتعاقد معه أيضا، ونقلت "اس" عن اللاعب قوله: أريد البقاء في ريال مدريد.. ومنذ أن عدت من العطلة أشعر بأنني تحسنت بالفعل، وقد منحني كابيللو أملا جديدا، لقد جرى بيننا حوارا طويلا، وتحدثنا عن كل شيء وأكد لي أنه يريد بقائي ضمن صفوف الفريق.

وكانت السعادة قد سيطرت على روبرتو كارلوس بعد عودة كابيللو إلى ريال مدريد، وقال روبرتو كارلوس: كابيللو هو المدرب الذي أحضرني إلى هنا ودائما ما يسود التفاهم بيننا، إنه يجتهد كثيرا لفهم اللاعبين والعمل على راحتهم.

واعترف بأنه إذا كان المدرب الجديد أي شخص آخر بخلاف كابيللو لم يكن ليبقى مع الفريق حيث كان سيحزم أمتعته للرحيل فورا.

ويستحوذ روبرتو كارلوس على الرقم القياسي لعدد المباريات التي يخوضها أي لاعب أجنبي في الدوري الاسباني وذلك بعد أن قضى في صفوف ريال مدريد عقد من الزمان، ويتميز روبرتو كارلوس بانطلاقاته الرائعة من ناحية اليسار وتصويباته الصاروخية وهو ما جعله ينال كل هذه الشهرة في صفوف ريال مدريد، وفاز روبرتو كارلوس مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وبلقب الدوري الاسباني ثلاث مرات أيضا ولكنه فشل في الفوز مع الفريق بأي لقب منذ عام 2003.

ووجهت "اس" إلى اللاعب سؤالا عما إذا كان يتوقع أن يستمر ضمن التشكيل الاساسي للفريق بعد أن بلغ الثالثة والثلاثين من عمره، وأجاب اللاعب: بعد أن اعتزلت اللعب الدولي مع المنتخب البرازيلي عقب نهائيات كأس العالم 2006 سأستطيع تكريس جهدي ووقتي بشكل حصري لفريق ريال مدريد، لقد مضى وقت طويل منذ أن فزنا بآخر بطولة لنا ولكنني أعتقد أن الامور ستتغير في العام الحالي.

وقال روبرتو كارلوس إن مواطنه إيمرسون الذي تعاقد مع ريال مدريد الاسبوع الماضي لاعب جيد وشخص متميز، وأكد روبرتو كارلوس أنه سيكون نبأ سارا له ولجماهير ريال مدريد إذا انضم البرازيلي الاخر كاكا على صفوف ريال مدريد، وقال روبرتو كارلوس: لا أعتقد أن وجود عدد من اللاعبين البرازيليين في صفوف الفريق سيكون مشكلة، أي ناد في العالم سيسعد لانضمام ست أو سبعة لاعبين إلى صفوفه، إننا لا نمتلك موهبة خاصة في كرة القدم فحسب كما يعرف العالم كله وإنما نتميز بالاجتهاد في عملنا.

كاكا يقترب من المدريدي

ذكر تلفزيون "تيلي مدريد" الاسباني ان ريال مدريد اقترب كثيرا من الحصول على خدمات نجم المنتخب البرازيلي وميلان الايطالي كاكا وذلك بعد سفر وكيل اعمال اللاعب ووالده الى العاصمة الاسبانية لاجراء مفاوضات متقدمة مع المدير الرياضي للفريق الملكي الصربي بريدراغ مياتوفيتش.

ورفض ريال مدريد التعليق على ما ذكره "تيلي مدريد" الذي اكد ان كاكا يسعى جاهدا لاقناع اداريي ميلان بتسهيل انتقاله مقابل صفقة "معينة" تجنب تعقيد المفاوضات بين الطرفين وتسمح للنجم البرازيلي بالتحول الى نادي العاصمة الاسبانية للعب تحت اشراف فابيو كابيللو.

وكان ميلان الذي سيشارك في مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد نجاحه في استئناف قرار اسقاطه الى الدرجة الثانية الايطالية نتيجة فضائح التلاعب بالنتائج، اكد انه لن يتخلى عن كاكا كما ان الاخير اعلن في بداية الاسبوع الماضي انه باق مع ميلان بعد قرار الاستئناف، وعبر كاكا (24 عاما) حينها عن سعادته في البقاء مع الفريق الايطالي وخوض غمار دوري ابطال اوروبا.

وكانت محكمة الاستئناف خفضت النقاط المحسومة من رصيد ميلان من 44 الى 30 في موسم 2005-2006 ما يخوله المشاركة في المسابقة الاوروبية اعتبارا من الدور التمهيدي الثالث.

واكد نائب رئيس النادي المستقيل والذي لا يزال يسير امور النادي ادريانو غالياني ان كاكا ليس للبيع، نافيا ان يكون مسؤولو ميلان اجروا محادثات مع ريال مدريد، واضاف في تصريح نقلته صحيفة "ماركا" الاسبانية : "ميلان يعلن الحرب على ريال مدريد، اكتبوا هذا كما اقوله. سنجعل حياته مستحيلة"، معبرا عن استيائه من المفاوضات التي اجراها النادي الاسباني مع اللاعب من خلف ظهر ميلان، وختم: بالتأكيد، كاكا لن يرحل واذا تم ذلك فلن يكون الى ريال مدريد، لن يجلس احد منا مع هؤلاء على طاولة واحدة لان ما قاموا به ليس طبيعيا بين الاندية.

رييس يرغب في العودة لبلاده

اعرب الاسباني الدولي خوسيه انتونيو رييس مهاجم ارسنال الانجليزي وصيف بطل دوري ابطال اوروبا عن رغبته بترك النادي اللندني والعودة الى بلاده لانه لم يتأقلم على العيش في العاصمة الانجليزية، حسب ما صرح لصحيفة "نيوز اوف ذا وورلد" الانجليزية.

واعترف رييس (22 عاما) انه يجد صعوبة بالغة في الاستقرار في لندن رغم انه يلعب في صفوف ارسنال منذ كانون الثاني/يناير 2004 قادما من اشبيلية مقابل 10.5 ملايين جنيه استرليني، علما انه مدد عقده في تموز/يوليو 2005 لستة اعوام اضافية، وابدى رييس رغبته في التحول الى فريق العاصمة الاسبانية ريال مدريد، مضيفا: سيكون شرفا كبيرا لي ان العب مع ريال مدريد، لطالما قلت اني اريد العودة الى اسبانيا، لم اتأقلم مع الحياة الانجليزية. واذا اراد ريال مدريد التعاقد معي سيكون الامر رائعا.

وتابع رييس: لا املك شيئا ضد ارسنال بل على العكس، انه ناد رائع وساعدني كثيرا، كما حظيت بدعم الجماهير منذ انتقالي الى الفريق، لكنهم يعلمون انني لم اتأقلم مع اللغة والمناخ هنا.

سيماو لن ينتقل الى فالنسيا

لم يستطع مهاجم وقائد فريق بنفيكا البرتغالي سيماو التوصل الى اتفاق مع نادي فالنسيا الاسباني للدفاع عن الوانه في الموسم المقبل، وكان فالنسيا وبنفيكا توصلا الى ابرام صفقة بقيمة 15 مليون يورو، لكن المفاوضات بين سيماو والنادي الاسباني حول الشروط المادية للاعب لم تفض الى نتيجة وعاد مساء السبت الماضي الى لشبونة.

وذكرت صحيفة "اس" الاسبانية ان الدولي البرتغالي (26 عاما) يرغب في الحصول على اكثر من مبلغ 1.5 مليون يورو الذي اقترحه عليه فالنسيا كأجر سنوي.

الاتفاق على مبلغ انتقال كاريك

قال نادي مانشستر يونايتد الانجليزي أمس الاثنين ان الفريق وافق على دفع ما يصل الى 18.6 مليون جنيه استرليني لضم لاعب توتنهام والمنتخب الانجليزي لكرة القدم مايكل كاريك، وقال بيان على موقع مانشستر يونايتد الالكتروني: يمكن لمانشستر يونايتد وتوتنهام التأكيد على اتفاقهما على شروط انتقال مايكل كاريك بشرط موافقة اللاعب على الشروط الشخصية، وسيطلب من اللاعب أيضا الخضوع لفحص طبي سيجرى اليوم الاثنين.

وكان كاريك انضم الى توتنهام مقابل 2.75 مليون جنيه من وست هام يونايتد منذ عامين وما زال عقده مع الفريق ساريا لمدة عامين ولكنه رفض التوقيع على تمديد للعقد.

ولعب كاريك لاعب خط الوسط الانجليزي الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين يوم الجمعة الماضي سبع مباريات مع المنتخب وشارك في مباراة واحدة في كأس العالم في المانيا العام الحالي وكانت في الدور الثاني الذي فازت فيه انجلترا على الاكوادور 1-0.

الارجنتيني ايمار سعيد بسعي سرقسطة للتعاقد معه

لاعب خط الوسط الارجنتيني الدولي خوان بابلو ايمار انه سعيد بالاهتمام الذي اظهره نادي سرقسطة الاسباني به عندما سعى للتعاقد معه وشرائه من نادي بلنسية.

وقال ايمار في مؤتمر صحفي يوم امس الاثنين "انتقلت الى ريال سرقسطة لان المدرب فيكتور فرنانديز اتصل بي ولان النادي سعى للتعاقد معي وهذا غير مألوف في عالم كرة القدم حيث يسعى اللاعبون في العادة لعرض انفسهم."

وتقول تقارير اعلامية ان ريال سرقسطة دفع نحو 11 مليون يورو (14 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات ايمار ابن السادسة والعشرين والذي ارتبط معه بعقد لمدة اربعة اعوام يوم السبت.

وخلال الاعلان عن الصفقة وصف النادي الاسباني ايمار بانه اهم لاعب يتعاقد مع طوال تاريخه.

ولعب ايمار وهو لاعب خط وسط مهاجم 43 مباراة دولية لمنتخب الارجنتين.

وقد بدأ ايمار اللعب في الارجنتين مع نادي ريفر بليت قبل ان ينضم الى بلنسية الاسباني في 2001 مقابل 20 مليون دولار.

وحصل ريال سرقسطة على المركز الحادي عشر بين فرق دوري اسبانيا الاول لكرة القدم في الموسم الماضي.

ريبيري يتدرب مع مرسيليا

قال نادي اولمبيك مرسيليا الفرنسي ان لاعب خط وسطه ولاعب المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري عاد للتدريبات مع فريقه أمس الاثنين.

ويسعى فريق ليون بطل الدوري الفرنسي والعديد من الاندية الاوروبية لضم ريبيري المرتبط بعقد لمدة موسم اخر مع مرسيليا الذي قال انه يريد الابقاء عليه.

وكان ريبري (23 عاما) أحد لاعبي المنتخب الفرنسي الذي صعد للدور النهائي في كأس العالم وهزم من ايطاليا بالركلات الترجيحية، ومن المقرر أن يكون ريبيري قد التقى مع رئيس مرسيليا بيب ضيوف في وقت لاحق من أمس الاثنين لتوضيح موقفه.

وكان من المتوقع أن يعود ريبيري للتدريبات يوم السبت الماضي ولكن مسؤولين من النادي قبلوا طلبه بتأخير عودته لمدة يومين، ويبدأ الموسم الجديد بالدوري الفرنسي في مطلع الاسبوع.