سباق نصف ماراثون البحر الأحمر ينطلق غدا

مجموعة من المتطوعين اثناء التحضير للسباق - (من المصدر)
مجموعة من المتطوعين اثناء التحضير للسباق - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان- أكلمت الجمعية الأردنية للماراثونات "رن جوردان" مساء أمس، التحضيرات الفنية والإدارية لإقامة سباق نصف ماراثون البحر الأحمر، والذي تستضيفه مدينة العقبة صباح يوم غد الجمعة برعاية سمو الأمير فراس بن رعد رئيس الجمعية، بمشاركة واسعة من الجنسين ومن الفئات العمرية كافة.اضافة اعلان
وبينت مصادر الجمعية، وجود مشاركة مميزة من العدائين العالميين والمحليين، وأكدت الجمعية أن مراكز التسجيل شهدت إقبالا جيدا خلال الأيام الماضية للمساهمة في إنجاح الحدث الرياضي السياحي، والذي يضم ثلاثة سباقات: نصف ماراثون (21 كم)، وهو الفعالية الأساسية، إلى جانب سباق (10 كم)، وسباق الأطفال (4.2 كم).
وبذلت الجهات الرسمية والخاصة جهودا كبيرة، في تأمين وسائل النجاح للسباق؛ حيث حرصت مديرية الأمن العام بإداراتها كافة على تأمين مسارات السباق وعدم دخول السيارات أو المواطنين عليها، حفاظا على سلامة المشاركين والمتابعين، وقامت مديريتا الدرك والدفاع المدني بتأمين متطلبات السلامة العامة كافة.
مواعيد السباقات
وينطلق سباق نصف الماراثون 21كم، عند الساعة السابعة صباحا من أمام فندق الموفنبيك باتجاه الدوار المقابل للفندق، ومن ثم الالتفاف يمينا الى شارع الفاروق، وينتهي في ساحة الثورة العربية الكبرى.
أما سباق الـ10كم، فينطلق عند التاسعة صباحا من داخل مشروع آيلة بعد بوابة الخدمات (بوابة المقاول) الخاصة بالمشروع وينتهي في ساحة الثورة العربية الكبرى.
أما سباق الأطفال 4.2 كم، فينطلق عند العاشرة صباحا من شارع الفاروق قبل بوابة الدخول المؤدية الى مشروع آيلة باتجاه دوار فندق الانتركونتيننتال، وينتهي في ساحة الثورة العربية الكبرى.
ويشرف على تحكيم السباق حكام معتمدون من اتحاد ألعاب القوى، وسيتم استخدام نظام للتوقيت خاص بالجمعية الأردنية للماراثونات، إذ تم تدريب فريق الجمعية على كيفية استخدامه، ما يسهل عملية تسجيل توقيت العدائين ويجعلها أكثر دقة.
اعتماد دولي وجوائز مالية
وخصصت الجمعية جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى في السباقات كافة، نظرا للمشاركة العالمية فيه، وتحفيزا للمشاركة الأردنية، التي سيطرت على معظم الألقاب في السنوات الماضية، ويتفرد سباق نصف ماراثون البحر الأحمر عن بقية السباقات التي تنظمها الجمعية كونه معتمدا من قبل الاتحادين الدولي والأردني لألعاب القوى، والجمعية الدولية للماراثونات العالمية.