الرياضةفاست بريك

كفريوبا يفض الشراكة مع الجبيهة بدوري CFI الممتاز لكرة السلة

خالد العميري
عمان – انتزع فريق كفريوبا فوزا مثيرا من فريق الجبيهة بفارق نصف سلة 67-66 (النصف الأول 27-21)، في لقاء جمعهما أمس في صالة الأمير حمزة، ضمن ختام مباريات ذهاب دوري CFI الممتاز لكرة السلة.
وتصدر الوحدات جدول ترتيب مرحلة الذهاب برصيد 9 نقاط، متقدما بأفضلية فارق المواجهات المباشرة عن فريقي الأهلي والأرثوذكسي، اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث تواليا وبنفس الرصيد النقطي، ثم حل كفريوبا رابعا برصيد 7 نقاط، والجبيهة خامسا برصيد 6 نقاط، فيما تذيل الجليل الترتيب برصيد 5 نقاط.
إلى ذلك، قال رئيس اتحاد كرة السلة محمد عليان، خلال مقابلته مع المعلق التلفزيوني سامر طه على هامش المباراة، أن لاعب ارتكاز المنتخب الوطني أحمد الدويري والمحترف في صفوف فناربخشة التركي والمحترف الأميركي دار تاكر، سيتواجدان مع “صقور الأردن” في مواجهتي لبنان وأندونيسيا يومي 24 و 27 شباط (فبراير) المقبل، ضمن النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
كفريوبا 67 الجبيهة 66
شهد النصف الأول صراعا قويا تحت السلتين، حيث تولى خالد أبو عبود والمحترف الأميركي ماغي مهمة تأمين منطقة عمق الجبيهة بإسناد من محمد خلف ونادر أحمد ومحمد الشمالي حول القوس، فيما قام سند الخوالدة بأدوار دفاعية مع الأميركي جايمس كارينغتون تحت سلة كفريوبا، مع قيام ابراهيم حماتي ومحمود ماف ومحمد دعيس بتدوير الكرة حول القوس، ليطغى الحذر على ألعاب الفريقين في النصف الأول الذي حسمه كفريوبا (27-21)، بعدما تمكن من التقدم في نتيجة النصف الأول (11-10).
وارتفع مستوى الإثارة في النصف الثاني مع تحرر لاعبي الفريقين من الضغوطات واللعب السريع، ليتقدم الجبيهة في النتيجة الإجمالية (45-38) بعدما حسم الفترة الثالثة (24-11)، ومع تنوع خيارات التسجيل، كان الغزاوي يسجل سلة ثلاثية بطريقة “دراماتيكية” مع نقطتين من رميتين منحت فريقه الفوز في النتيجة النهائية للمباراة بفارق نصف سلة (67-66)، رغم السلة الثلاثية لمحمد خلف على “البازر”.
وكان خالد أبو عبود اللاعب الأفضل في اللقاء من جانب الجبيهة، مجققا “الدبل دبل” بتسجيله 18 نقطة مع 12 متابعة و4 تمريرات و5 ستيل و2 بلوك شوت بفاعلية 25، فيما كان الأميركي جايمس كارينغتون اللاعب الأفضل من جانب كفريوبا محققا “الدبل دبل” بتسجيله 14 نقاط مع 18 متابعة و7 ستيل وبلوك شوت بفاعلية 28.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock