أخبار محليةاقتصاد

مبيعات الحواسيب الشخصية تنمو 55 % في الربع الأول

إبراهيم المبيضين

عمّان- أسهمت الحاجة إلى أجهزة الحواسيب الشخصية والمحمولة لاستخدامها ضمن مفاهيم العمل عن بعد والتعليم عن أثر جائحة الكورنا في زيادة ملحوظة في الطلب على هذه الأجهزة ، لتسجل نموا في مبيعاتها تجاوزت نسبته 55 % في الربع الأول من العام الحالي.
وأظهرت نتائج دراسة عالمية لمؤسسة “إي دي سي” البحثية العالمية أن سوق الحواسيب الشخصية العالمية سجلت خلال فترة الربع الأول من العام الحالي مبيعات بحجم 84 مليون وحدة.
وبحسب الدراسة، ومع وصول أجهزة الحواسيب الشخصية إلى هذا المستوى، تكون قد زادت بنسبة تزيد على 55 % وذلك لدى المقارنة بمبيعاتها المسجلة خلال فترة الربع الأول من العام الماضي التي بلغت وقتذاك قرابة 54 مليون وحدة.
ورغم الآثار السلبية التي حملتها جائحة “كورونا” على الأسواق العالمية في مختلف القطاعات، إلا أن سوق الحواسيب الشخصية شهدت هذا النمو، بسبب توجه الناس وإقبالهم على اقتناء أجهزة الحواسيب بغرض تطبيق مفاهيم التعليم عن بعد والعمل عن بعد مع إجراءات الحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي التي فرضتها أزمة “كورونا”.
الى ذلك، أوضحت نتائج الدراسة أن شركة “لينوفو” استحوذت على الحصة الكبرى من حجم مبيعات الحواسيب الشخصية في الربع الاول من العام الحالي وبحوالي 20.4 مليون وحدة لتشكل مبيعات هذه الشركة نسبة 24.3 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.
وقالت الدراسة إن شركة “اتش بي” جاءت في المرتبة الثانية بحجم مبيعات قدر بنحو 19.2 مليون وحدة وبنسبة تصل إلى
23 % خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.
وأشارت الدراسة إلى أن شركة “ديل” سجلت مبيعات بحوالي 13 مليون وحدة خلال الربع الأول من العام الحالي وبنسبة تصل إلى 15 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية للحواسيب الشخصية في الربع الأول من العام الحالي.
وقالت الدراسة إن شركة “أبل” سجلت مبيعات بحوالي 7ملايين وحدة في الربع الأول من العام الحالي وبنسبة تصل الى 8 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.
واشارت الدراسة إلى أن شركة “ايسر” سجلت مبيعات بحوالي 6 ملايين وحدة في الربع الأول من العام الحالي وبنسبة تصل الى 7 % من إجمالي مبيعات السوق العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2679.83 0.06%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock