"أخي الشيطان" يعرض 5 مرات في برلين

مشهد من فيلم "أخي الشيطان " - (أرشيفية)
مشهد من فيلم "أخي الشيطان " - (أرشيفية)

عمان - الغد - اختار مهرجان برلين في دورته الثانية والستين فيلم أخي الشيطان My Brother the Devil للعرض ضمن قسم بانوراما، حيث من المقرر عرضه خمس مرات بعد أن انطلقت فعالياته يوم الخميس الماضي وتمتد إلى التاسع عشر من  شباط (فبراير) الحالي.اضافة اعلان
وكان الفيلم قد فاز بجائزة أفضل تصوير سينمائي درامي من مهرجان ساندانس السينمائي الدولي، والتي منحت لمصور الفيلم دايفيد ريديكير الشهر الماضي، ومن المقرر أن يحضر فعاليات المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي، مؤسس شركة فيلم كلينك وأحد منتجي الفيلم مع سالي الحسيني مخرجة الفيلم.
وشارك محمد حفظي وفيلم كلينك في إنتاج الفيلم كل من المنتجين جايل جرافيثس، جوليا جودزينسيكايا، مايكل شاكلر وسالي الحسيني، بينما طور الفيلم بمعرفة معهد ساندانس لكتاب السيناريو ومعهد ساندانس للمخرج ينوهو من بطولة الفيلم جيمس فلويد وسعيد طغماوي مع فادي السيد.
ويحكي الفيلم قصة أخوين بريطانيين من أصول عربية تعلما كيف يكون لديهما الشجاعة الكافية لإثبات الذات في عالم الجريمة المنظمة بلندن، و"مو" الصبي الحساس البالغ من العمر 14 عاماً المتعطش إلى حياة المرح الصاخب مع رفاقه مما يدفعه إلى القيام بمغامرات غير محسوبة العواقب معرضاً نفسه للخطر. كان "مو" يقدس أخاه الأكبر رشيد الجذاب ذا الشخصية القوية والعضو المحترم في إحدى العصابات المحلية، والذي يكسب عيشه من تجارة المخدرات ليستعين بذلك على إعالة أسرته.
ومن أجل أن يتفادى "مو" الظهور في صورة الرجل القاسي، يبدأ الصبي في مهمته التي اختارها لنفسه والتي تحدث تحولاً مصيرياً في مسار الأحداث وتجبر إخوته على مواجهة الشياطين التي تسكن بداخلهم، وبذلك يحمل الفيلم رسالة مهمة إلى مشاهديه ملخصها أن الكراهية سهلة للغاية ولا تحتاج إلى جهد كبير على عكس الحب والتفاهم اللذين يحتاجان إلى الكثير من الشجاعة لتحقيقهما.