"أمنية" راعي الاتصالات الاستراتيجي لمؤتمر "جودة الهواء والبيئة في الأماكن المغلقة"

عمان- في إطار حرصها على دعم إيجاد بيئة داخلية صحية وآمنة للناس في مختلف جوانب حياتهم اليومية والصحية والتعليمية وأماكن العمل، أعلنت شركة "أمنية" عن رعايتها الاستراتيجية لمؤتمر جودة الهواء والبيئة الصحية الداخلية الافتراضي الذي عقد خلال الفترة 14 - 15 /11/ 2020 تحت شعار "بيئة مبنية صحية لأجل الإنسان".اضافة اعلان
ونظم المؤتمر كل من جمعية جودة الهواء الأميركية ونقابة المهندسين الأردنيين، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي بنسخته الأولى.
وركز المؤتمر الذي شارك فيه نخبة من المتحدثين والباحثين الدوليين والمحليين على أهم الاعتبارات والمعايير التي يجب استخدامها عند تصميم المباني بأشكالها كافة، وخاصة المغلقة منها، من خلال تزويدها بالهواء النقي لتراعي صحة مستخدميها وشاغليها وكذلك إبقائهم بحالة من النشاط الحيوي اللازم لقيامهم بأعمالهم اليومية.
وفي تعليقه على هذه الرعاية، أثنى الرئيس التنفيذي لشركة "أمنية"، زياد شطارة، على أهمية هذا المؤتمر والمواضيع التي طرحت خلال جلساته من قبل خبراء ومتخصصين محليين ودوليين، موضحاً أن إيجاد بيئة داخلية ذات جودة عالية وتشييد مبان مستندة لمعايير البناء الصحي المستدام تنعكس إيجاباً على نوعية حياة الأفراد وأدائهم.
ولفت شطارة إلى أن المؤتمر ركز على جائحة كورونا وأهمية تصميم مبانٍ ومدن حديثة قادرة على التكيف مع الجوائح من خلال تطبيقها معايير البناء الجديدة، التي أبرزها مراعاة التهوية والإضاءة. مشيراً إلى التزام شركة "أمنية" الدائم والمستمر في توفير هذه البيئة الصحية والآمنة لموظفيها لزيادة مستوى رضاهم، وبالتالي تحفيزهم على العمل الإبداعي وتعزيز إنتاجيتهم.
وسلط المؤتمر الضوء على أزمة "كورونا" والتشغيل الآمن لأنظمة التكييف والتهوية خلال فترة الجائحة وما بعدها، وكيفية تجهيز وإعداد هذه المباني لتصبح جاهزة للعمل فيها بأقل نسبة من المخاطر، إضافة إلى تعريف المشاركين بمتلازمة المباني المريضة ومسببات تلوث البيئة الداخلية الكيماوية والبيولوجية والفيزيائية والجسيمات المعلقة والتعريف بالأعراض الصحية التي تصيب الإنسان نتيجة تلوث هذه البيئة.
كما تعرف المشاركون في المؤتمر من القطاع الهندسي وطلبة كليات الهندسة بتخصصاتها كافة على أفضل الممارسات والمعايير العالمية المعتمدة في أميركا لتحقيق البيئة الداخلية الصحية في المباني الحديثة قبل وأثناء البناء وكذلك مناقشة مواضيع مهمة في نقل العدوى عبر أنظمة التكييف والتهوية، إضافة إلى تعريفهم بطرق التشغيل الآمن لأنظمة التكييف والتهوية وفق أهم المراجع العالمية ونشرات جمعية جودة الهواء الأميركية ونقابة المهندسين الصادرة من خلال لجنة الأوبئة المشتركة.