الرمثا يطالب الاتحاد بـ23 ألفا.. خليل من تركيا إلى "البولو"

333
333

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا يطالب الاتحاد بـ23 ألفا بأثر رجعي منذ 6 سنوات
كشف نادي الرمثا رسميا، عن مطالبته اتحاد كرة القدم، بإعادة 23 ألف دينار، وهي المبالغ التي خصمها اتحاد كرة القدم على النادي كرسوم شكاوي للاعبين، وبمقدار 400 دينار عن كل شكوى للاعب يكسب قضيته.
وأكد الناطق الاعلامي للنادي محمد العواقلة، أن الرمثا ارسل خطابا رسميا لاتحاد الكرة، يحدد فيه قيمة المبلغ المطلوب والذي وصل إلى حوالي 23 ألف دينار خلال الفترة من 2013 وحتى 2019.
وأكد العواقلة أن هذا الطلب جاء بعد اعلان اتحاد الكرة الغاء رسوم تقديم الشكوى، وبالتالي أحقية الرمثا في استعادة مستحقاته.
وكان الاتحاد اعلن الغاء الرسوم، بسبب عدم قانويتها وفق ما تحدث به لاعبون.

لاعب الفيصلي خليل بني عطية - (من المصدر)
اضافة اعلان


خليل بني عطية من تركيا مباشرة إلى ملعب البولو
اضطر نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي خليل بني عطية، للتوجه يوم أمس مباشرة من تركيا إلى ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، للتواجد مع فريقه الحرس الملكي الذي خاض مباراة أمام فريق القوة البحرية والزوارق الملكية في افتتاح منافسات بطولة دوري القوات المسلحة لكرة القدم.
خليل بني عطية الذي كان في رحلة سياحية إلى تركيا، وصل إلى عمان في ساعات الفجر، حيث قام بإيصال عائلته إلى المنزل، قبل أن يهرول مسرعا إلى ملعب البولو، للتواجد مع فريقه في أولى مبارياته بالدوري العسكري. ولم يشارك خليل في المباراة، بعد أن قرر المدرب غانم حمارشة منحه فترة راحة، في ظل سهولة المواجهة التي انتهت لمصلحة فريق الحرس بنتيجة 7-0.
يشار إلى أن بني عطية إلى جانب عدد من نجوم المنتخب الوطني، تواجدوا في تركيا في رحلات سياحية، مستثمرين غياب التدريبات والمنافسات في الوقت الحالي.
تفاصيل اجتماع "الدفيانة" بشأن العرسان المرشح للاحتراف
ينتظر أن تكون إدارة نادي السرحان، حسمت ليلة أمس، قرارها بشأن لاعبها أحمد العرسان، وإمكانية تجديد اعارته للنادي الفيصلي.
وينتظر أن تكون الإدارة اجتمعت ليلة أمس، بناء على نتائج الاجتماع الذي عقد ليلة أول من أمس في منزل الشيخ طلال الماضي في منطقة الدفيانة، بحضور إدارة ناديي الفيصلي والسرحان.
وبالعودة إلى تفاصيل اجتماع الدفيانة، فقد دعا الشيخ الماضي إدارة الناديين، لحفل عشاء في منزله، لحل موضوع استمرار لاعب فريق السرحان أحمد العرسان في اعارته للفيصلي.
الماضي نظم حفل العشاء في منزله، بناء على طلب النادي الفيصلي الذي دعاه للتدخل في الموضوع.
الاجتماع الذي حضره ما يقارب الثمانين شخصا، جدد فيه الفيصلي عرضه القديم المتضمن تجديد اعارة العرسان لموسمين مقابل 40 ألف دينار، وهو ما قوبل برفض كامل من قبل إدارة نادي السرحان التي طالبت بمبلغ 120 ألف دينار لاعارة اللاعب لموسمين، ما دفع إدارة الفيصلي للخروج للتشاور قبل أن تعود، وتعلن أنها على استعداد لرفع قيمة العرض إلى 80 ألف دينار لموسمين.
إدارة السرحان لم ترد على عرض الفيصلي، حيث طلب رئيس النادي عبدالله السرحان، العودة إلى إدارته لمناقشة الموضوع، بانتظار أن تكون إدارة السرحان اجتمعت يوم أمس لحسم الموضوع.
يشار إلى أن الجلسة، شهدت نقاشا وعتبا بين الناديين، على خلفية بعض المشاكل التي جرت أخيرا والتصريحات الاعلامية.
إلى ذلك تفيد المعلومات الواردة، إلى أن سبب اصرار الفيصلي على الحصول على تجديد اعارة العرسان، هو تجهيز عرض احترافي قيم للاعب في دولة خليجية يرجح أن تكون الإمارات.
وتفيد المعلومات أن هناك عرضا احترافيا للعرسان، سيعود على صاحب الحق في اللاعب بمبلغ مالي كبير، وهو ما دفع الفيصلي لبذل جهد كبير جدا في البحث عن تجديد عقد اللاعب استعدادا لاستثماره في الموسم المقبل من خلال احترافه الخارجي.
الروسي أسمير يتسلم المستحقات ويسعى لتعلم العربية ويتلقى مغازلة
تسلم المحترف الروسي في صفوف فريق النادي الأهلي لكرة القدم اسمير، مستحقاته من النادي الأهلي، بعد الانذار الذي وجهه الأسبوع الماضي للنادي للمطالبة بمستحقاته المالية.
واستجاب النادي الأهلي لإنذار أسمير، وقام بتسليمه كامل المستحقات المالية.
مقرب من أسمير، كشف عن سعادة اللاعب بالاقامة في الأردن، ما دفعه للبحث عن فرصة لتعلم اللغة العربية، استعدادا للاقامة في عمان.
المصدر أكد أيضا أن اسمير تلقى مغازلة من أحد أندية المحترفين في عمان، للعب في الفريق في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن اللاعب لا يرغب بكشف اسم النادي الذي فاوضه، مكتفيا بالتأكيد على أن النادي هو أحد أندية عمان، وكان أحد الاندية المنافسة في الموسم الماضي قبل أن يتراجع.
الرمثا يلتقي أهالي اللاعبين في خطوة إيجابية لافتة
حرصت إدارة نادي الرمثا برئاسة رائد النادر، على عقد لقاء تشاوري مع أهالي نجوم فريق كرة القدم أول من أمس، في خطوة ايجابية لاقت الاطراء والاشادة، ونالت استحسان الجميع.
النادر التقى الأهالي في مقر النادي، حيث أكد لهم أن هذا اللقاء يأتي في اطار سياسة النادي بالانفتاح على الجميع، والاستفادة من ملاحظات الأهالي، واطلاعهم على الخطوات المنتظرة، في خطوة تهدف بشكل رئيسي إلى بناء فريق قادر على استعادة أمجاد الماضي.
ولاقت هذه الخطوة استحسان الأهالي الذين عبروا عن توقهم لمثل هذه اللقاءات التشاورية، لطرح العديد من الملاحظات التي كانت تجول في خاطرهم، لتحقيق هدف مشترك مع الادارة يتمثل في اعلاء اسم النادي الجماهيري العريق.
4 فرق تشارك بالبطولة العربية للقدامى
أعلنت جمعية تضامن لاعبي الكرة في الزمن الجميل، مشاركة 4 فرق في البطولة العربية لخماسيات كرة القدم داخل الصالات التي تنطلق مطلع الشهر المقبل.
وتشارك في البطولة فرق تمثل دول المغرب، الجزائر، تونس والأردن، وتقام البطولة برعاية الوزير الأسبق عيد الفايز الرئيس الفخري للجمعية.
وبحسب العميد المتقاعد حسونة يدج رئيس جمعية تضامن لاعبي كرة القدم في الزمن الجميل، فقد ثمنت أسرة الجمعية الدور الكبير الذي قام به الفايز من أجل ضمان إقامة هذه البطولة التي ستصبح سنوية وعلى نطاق أوسع اعتبارا من العام القادم، مشيدا بدعم بعض الجهات والشخصيات لأنشطة الجمعية التي تفتح أبوابها أمام كافة لاعبي الكرة في الزمن الجميل لإبراز دورهم وتضحياتهم وإنجازاتهم.
وكانت الجمعية اختارت الزميل منعم الفاخوري مديرا للبطولة القادمة للاستفادة من خبرته الواسعة في مجال كرة القدم، حيث يعتبر الفاخوري صاحب تجربة رائدة ومعتمد كمحاضر ومراقب من قبل الاتحادين العربي والآسيوي وكذلك الدولي.
إلى ذلك، قام وفد يمثل جمعية نجوم الزمن الجميل، بزيارة منزل الزميل محمد قدري حسن للاطمئنان على صحته، بعد إجراء العملية الجراحية التي خضع لها في الكتف قبل فترة وتكللت بالنجاح.
ومثل وفد جمعية الزمن الجميل حسونة يدج رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة الحاج علي ونبيل بوشة وصالح العبداللات وعمر كيالي، ومدير البطولة العربية الأولى لخماسي الصالات منعم فاخوري ومدرب الفريق فايز يوسف.
نجوم الكرة يظهرون في الدوري العسكري
ظهر نخبة من نجوم كرة القدم المحلية، في منافسات اليوم الأول من دوري القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي الذي انطلق يوم أمس . وحقق فريقا الحرس الملكي الخاص وسلاح المدفعية، انتصارين في الافتتاح.
وحقق فريق الحرس الملكي فوزا كبيرا على فريق القوة البحرية والزوارق الملكية بنتيجة 7-0، في المباراة التي اقيمت على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
وسجل للحرس أنس العسولي هدفين وأحمد البشير وعبد الرؤوف الروابدة واحسان حداد وأحمد هشام ويوسف الرواشدة.
كما حقق فريق سلاح المدفعية الفوز على فريق المنطقة العسكرية الجنوبية بنتيجة 3-0، في المباراة التي اقيمت على ملعب البولو، حيث سجل للفريق الفائز رأفت مصطفى وعصام الريحانة هدفين.
ووفق الناطق الإعلامي باسم الاتحاد الرياضي العسكري النقيب محمد المناصير تتواصل المباريات اليوم بلقاء يجمع فريق المنطقة العسكرية الشمالية وفريق سلاح الجو على ملعب جرش، فيما يلعب فريق المنطقة العسكرية الشرقية مع فريق المنطقة العسكرية الوسطى على ملعب السلط.
وتضم الفرق العسكرية نجوما أمثال أحمد العرسان وعبدالله الزعبي ويوسف الرواشدة وخليل بني عطية ومحمد أبو زريق وعامر أبو هضيب وسالم العجالين وإحسان حداد وغيرهم من النجوم.
توقعات بتغييرات منتظرة في الفيصلي
تفيد الأنباء الواردة من النادي الفيصلي، بإمكانية إحداث تغييرات على الجهازين الفني والإداري لفريق كرة القدم.
ووفق المعلومات، فإن المدير الإداري للفريق تامر العدوان مرشح لمغادرة منصبه في الموسم المقبل، كما يتوقع أن يتم ضم فراس الخلايلة مساعدا لراتب العوضات مكان محمد خميس المرشح ايضا للمغادرة.
كما تم طرح اسم نجم الفريق السابق حاتم عقل للعودة لتدريب فرق الفئات في النادي.
ولم يؤكد الفيصلي حتى الآن توجه لاجراء تعديلات، في انتظار الايام المقبلة لحسم الموضوع.
الفيصلي يوقع اتفاقية
وقعت "الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS"، والنادي الفيصلي، و"شركة نقاط البيع الأردنية (JOPOS) اتفاقية تعاون مشترك لإطلاق خدمة "المحفظة الوطنية- لأعضاء ومشجعي النادي.
وتم توقيع الاتفاقية في مقرّ النادي الفيصلي، وبحضور رئيس النادي بكر سلطان العدوان، ووليد النصر، الرئيس التنفيذي في شركة "الشرق الأوسط لخدمات الدفع MEPS"، بالإضافة إلى محمد أبو كركي، المدير العام لـ "شركة نقاط البيع الأردنية (JOPOS).
وستمكن هذه الاتفاقية كافة أعضاء النادي، من إدارة ولاعبين ومشجعين، من إنشاء حسابات على خدمة "المحفظة الوطنية"، وإصدار بطاقة مدفوعة مسبقاً خاصة بالنادي، ليتاح لكل مستخدم إمكانية استعمال هاتفه النقال في تنفيذ عمليات الدفع والتحويلات المالية الخاصة به، بما يشمل دفع الفواتير الشخصية، والتحويل المالي، وتسديد قيمة المشتريات مباشرة عبر البطاقة الخاصة به على أجهزة نقاط البيع دون الحاجة إلى التعامل بالنقد الورقي، فضلاً عن إمكانية الشراء الآمن عبر الإنترنت، والسحب النقدي من أجهزة الصرّاف الآلي.
وبدورها، ستوفر "شركة نقاط البيع الأردنية JOPOS" لمستخدمي المحفظة الوطنية خدمة "Super Discount"، والتي تمنح المستخدمين عروضاً مميزة وحصرية ونقاطاً على المشتريات مقدمة من العديد من المحلات التجارية.

كواليس النجوم

• نجما فريق الفيصلي لكرة القدم معتز ياسين وإبراهيم دلدوم، عادا إلى عمان، قادمين من الديار المقدسة، بعد أدائهما لمناسك العمرة.
• عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، كشفوا لـ"الغد" انتظارهم بشغف، للزيارة التي من المنتظر أن تقوم بها الرابطة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين "الفرع الآسيوي"، بهدف اطلاعها على الكثير من الأمور.. تجمع اللاعبين بهذا الشأن وصل تقريبا إلى حوالي 60 لاعبا.
• تتواصل حاليا فعاليات ورشة الحكام التي تنظمها أكاديمية الحكام في اتحاد كرة القدم باشراف المحاضرين الدوليين الآسيويين عوني حسونة واسماعيل الحافي.. الورشة التي تستمر لحوالي 4 ايام، تشتمل على حصص نظرية صباحية وحصص عملية مسائية.
• الصحفي والاعلامي الأردني المخضرم كمال الروسان، يتواجد حاليا في عمان، قادما من العاصمة البريطانية لندن.. الروسان المعروف بتخصصه بتغطية الراليات في الأردن، يمتلك أرشيفا رياضيا زاخرا في جميع الالعاب الرياضية، وهو يتمتع بذاكرة قادرة على رواية التفاصيل الرياضية والاعلامية منذ سنوات طويلة.
• يقال أن نجما كشف عن دهشة عندما استمزاج رأيه من قبل اتحاد الكرة، للعمل ضمن كادره براتب يصل تقريبا إلى 200 دينار فقط.. الدهشة جاءت كون هذا المبلغ لا يكفي بدل قيمة المواصلات التي سينفقها النجم في عمله المعروض عليه.
• لاعب فريق الحرس الملكي لكرة القدم محمد أبو زريق، أصر على المشاركة في مباراة فريقه يوم أمس بالدوري العسكري لكرة القدم رغم اصابته.. مدرب الحرس غانم حمارشة حاول اقناع أبو زريق بالاستراحة الا أن الأخير أصر على المشاركة.
• رئيس أحد أندية المحترفين، انتقد لجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم، بشأن احد القرارات، مدعيا تحيزها لأحد اللاعبين في النادي، من خلال اصدار حكم ظالم "وفق حديث رئيس النادي" الذي أكد توجهه لاستئناف الحكم ضد القرار.