الفنلندي هيرفونن يحقق الثاني على التوالي

الفنلندي هيرفونن يحقق الثاني على التوالي
الفنلندي هيرفونن يحقق الثاني على التوالي

رالي بولندا العالمي

الفنلندي ميكو هيرفونن سائق فورد فوزه الثاني على التوالي وانتزع صدارة الترتيب العام من بطل العالم في الأعوام الخمسة الأخيرة الفرنسي سيباستيان لوب سائق سيتروين، وذلك بعدما أنهى رالي بولندا،(المرحلة الثامنة من بطولة العالم للراليات)، وتكون  الرالي من (5) مراحل خاصة (من اصل 18) امتدت لمسافة 86.86 كم.

اضافة اعلان

واستحق هيرفونن فوزه الثاني على التوالي بعدما صعد في المرحلة السابقة (اكروبوليس) على الدرجة الأولى من منصة التتويج للمرة الأولى هذا الموسم، والتاسع في مسيرته بعدما سيطر على الرالي البولندي ، مستفيدا من تعرض لوب لحادث  خلال المرحلة الخاصة الرابعة.

وعندما اعتقد الجميع أن لوب يتوجه لحسم البطولة دون عناء بعدما خرج فائزا من المراحل الخمس الأولى لهذا الموسم، تدخل الحظ ليلعب دوره بعد تعرض البطل الفرنسي لحادث في رالي اكروبوليس اليوناني ثم اتبعه بأخر في الرالي البولندي ليفرط بفارق الـ17 نقطة التي كانت تفصله عن هيرفونن قبل المرحلة السابقة ويخرج بالتالي من الرالي البولندي في المركز الثاني على لائحة الترتيب العالم بفارق نقطة واحدة.

وكان المصنع الأميركي فورد يتوجه للظفر بثنائية لان سائقه الثاني الفنلندي الأخر ياري ماتي لاتفالا الذي كسر احتكار لوب بعد فوزه برالي كورسيكا، كان يحتل المركز الثاني في اليومين الأولين ثم احتفظ بمركز الوصيف حتى المرحلة الاستعراضية الاخيرة قبل ان يتعرض لحادث ما سمح لسائق سيتروين الثاني الاسباني دانيال سوردو في خطف المركز الثاني.

وكان اليوم الأخير من الرالي دراماتيكيا لأنه شهد صعود لوب من المركز الثالث عشر الى المركز السابع ليظفر بنقطتين، مستفيدا من خروج لاتفالا وتعرض مواطنه الشاب سيباستيان اوجييه الذي يشارك على متن سيتروين سي 4 خاصة (فريق جونيور) لحادث في المرحلة قبل الأخيرة جعله يفرط بمركز ثالث ثمين، فخطفه منه النرويجي هينينغ سولبرغ سائق شتوبارت فورد الذي استفاد بدوره من سوء حظ شقيقه بيتر الذي يشارك على متن سيتروين كسارا بعدد انسحاب سوبارو من بطولة العالم، لان الاخير كان يتوجه للصعود الى منصة التتويج لكن الزيت الذي غطى زجاج سيارته الأمامي جعل الرؤية صعبة للغاية ما دفعه لخسارة ثوان ثمينة ومعها مركزه الثالث.

وينتقل السائقون في 31 الشهر المقبل الى رالي فنلندا من اجل خوض المرحلة التاسعة من البطولة، ويأمل لوب أن يكرر ما حققه الموسم الماضي من اجل استعادة الصدارة مجددا من هيرفونن.

وكان لوب فاز بالرالي الفنلندي الموسم الماضي أمام هيرفونن، ليصبح السائق الثامن غير الفنلندي الذي يتوج بطلا للرالي الاسكندينافي الذي كان يعرف سابقا باسم رالي البحيرات الـ 1000.

ترتيب الخمسة الأوائل

1- الفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكوس) 3.07.27.5 ساعة

2- الاسباني دانيال سوردو (سيتروين سي 4) بفارق 1.10.3 د

3- النروجي هينينغ سولبرغ (شتوبارت فورد فوكوس) بفارق 2.05.7 د

4- النروجي بتر سولبرغ (سيتروين كسارا) بفارق 2.24.3 د

5- البريطاني ماثيو ويلسون (شتوبارت فورد فوكوس) بفارق 4.17.5 د

7- الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4) بفارق 19.15.1 د

ترتيب بطولة السائقين

1- هيرفونن 58 نقطة

2- لوب 57

3- سوردو 39

4 هينينغ سولبرغ 27

5- بيتر سولبرغ 25

6- لاتفالا 25

ترتيب بطولة الصانعين

1- سيتروين 106 نقطة

2- فورد 89

3- شتوبارت فورد 60

4- سيتروين جونيور (خاصة) 30