المحكمة ترفض منع عرض "نتفليكس" فيلم "The Laundromat"

Untitled-1
Untitled-1

عمان- الغد- رفض قاض منع عرض فيلم "The Laundromat" من إنتاج "نتفليكس"، وهو مبني على قصة حقيقية لفضيحة تسريبات وثائق بنما.
ورفع كل من جيرغن موساك و رومان فونيسكا، وهما المحاميان في محور الفضيحة، قضية في المحكمة الفيدرالية بكونيتيكيت يوم الثلاثاء الماضي يدعيان فيها بأنهما تعرضا للتشهير من قبل الفيلم.اضافة اعلان
وطالبا المحكمة بإصدار قرار لمنع "نتفليكس" من عرضه عبر منصتها الإلكترونية. ومساء الخميس الماضي، حكمت القاضية جانيت بوند ارتيرتون برفض الدعوى المقدمة وحولتها الى ولاية كاليفورنيا لأنها وجدت أن ولاية كونيتيكت لا تمتلك الصلاحية للحكم في هذه القضية. وعلقت "نتفليكس" على القضية بوصفها بالحركة الاستعراضية لفرض الرقابة على حرية التعبير الإبداعي، ففيلم المخرج ستيفن سبيلبيرغ يروي حكاية مهمة حول استغلال الأبرياء من خلال سوء استخدام النظام المالي العالمي. ولحسن الحظ يمكنكم الآن مشاهدة فيلم "The Laundromat" الذي حاول كل من موساك وفونيسكا منعه.
تم عرض الفيلم بشكل محدود في صالات السينما في 27 أيلول (سبتمبر) الماضي، كما بدأ عرضه على الشبكة يوم الجمعة الماضي.
الفيلم مبني على كتاب يحمل عنوان "عالم السرية" حول وثائق بنما عندما قام واش بتسريب 11.5 مليون وثيقة من مكتب موساك فونيسكا للمحاماة وفضح شبكة عملاقة من حسابات خارجية للتهرب الضريبي. ويواجه المحاميان تهما جرمية حول العالم ويخشيان أن يؤدي الفيلم الى الإضرار بهما في حال وصلت القضايا ضدهما الى المحاكم الأميركية.
ويشارك في البطولة ميريل ستريب، أنتونيو بانديراس، وغاري أولدمان.