كرواتيا واليابان يرفعان شعار التعويض

كرواتيا واليابان يرفعان شعار التعويض
كرواتيا واليابان يرفعان شعار التعويض

بطاقة المباراة

كرواتيا - اليابان

الملعب: نورنبيرغ

الساعة الرابعة عصرا

برلين - يلتقي الجريحان كرواتيا واليابان في نورنبيرغ في مباراة يسعى فيها كل منهما على تحقيق الفوز لانعاش اماله وتفادي الخروج المبكر من الدور الاول.

اضافة اعلان

وكانت كرواتيا قدمت مباراة رائعة امام البرازيل المرشحة فوق العادة لاحراز اللقب وخسرت امامها بصعوبة 0-1، فيما سقطت اليابان امام استراليا 1-3 علما بانها كانت متقدمة 1-0 حتى الدقيقة 84.

وأكد مدرب اليابان البرازيلي زيكو ان الفوز هو الشعار الوحيد الذي سيخوض به مباراة اليوم، وقال "سنشرك التشكيلة الاساسية لتحقيق الفوز ولا شىء سواه لانه املنا الوحيد في البقاء في المنافسة على البطاقة الثانية"، مضيفا "يجب ان نسجل اهدافا في مرمى كرواتيا وان نحافظ على نظافة شباكنا".

بيد ان زيكو قد يحرم من خدمات المهاجم شونسوكي ناكامورا، الذي جدد عقده قبل ايام مع فريقه سلتيك الاسكتلندي، بسبب الاصابة.

اما مدرب كرواتيا زلاتكو كرانيكار فاكد ان الخسارة ستكون فشلا بالنسبة اليه في مهمته، وبالتالي سيسعى الى الفوز ضد اليابان، وقال "اكدنا امام البرازيل باننا قادرين على الذهاب بعيدا في البطولة الحالية، وسنحاول استعادة التوازن ضد اليابان وموصلة المشوار".

من جهته، ستحرم كرواتيا من خدمات قائدها لاعب الوسط نيكو كوفاتش بسبب الاصابة في ضلعه تعرض لها اثر احتكاك مع البرازيلي ادريانو وخرج في الدقيقة 43.

وقال كرانيكار: نيكو لن يلعب ضد اليابان وسيحل ييركو ليكو مكانه، مضيفا "يجب ان نستغل الفرص التي تسنح امامنا لانك اذا لم تفعل ذلك وتترك منافسك يستغل الفرصة الوحيدة التي تتاح امامه فانك تخسر المباراة بكل تأكيد".

والتقى الفريقان في مباراتين سابقتين فقط ففازت اليابان 4-3 في مباراتهما بكأس كيرين عام 1997 بينما فازت كرواتيا 1-0 في المباراة الثانية وكانت في الدور الاول لكأس العالم 1998 بفرنسا.

والهزيمة بالنسبة للمنتخب الياباني سيكون معناها رحيل زيكو عن تدريب الفريق خاصة وأنه لم يكن على وفاق مع رجال الاعلام والصحافة منذ توليه قيادة الفريق، ومن المنتظر شن العديد من الصحف الهجوم عليه إذا أضاع هذه الفرصة وخرج من الدور الاول.

التشكيلتان المحتملتان

- اليابان: كاواغوتشي- كاجي وناكازاوا وميياموتو واليكس- اوغاساوارا وهيديتوشي ناكاتا وفوكونيشي وناكامورا- تاكاهارا وياناغيساوا.

- كرواتيا: بليتيكوسا- سيميتش وروبرت كوفاتش وسيمونيتش- سرنا وتودور ونيكو كوفاتش (ليكو) وبابيتش- كرانيكار - كلاسنيتش وبرشو.

- الحكم: البلجيكي فرانك دي بليكير.